صحة ولياقة

السبانخ.. وأغذية تقوي العظام والأسنان

يلجأ الكثير من الناس للأدوية والفيتامينات المصنعة على هيئة كبسولات في حين أنها لا تستطيع أن تقدم نفس الفائدة مثل الأطعمة والأكلات الطبيعية وكذلك الأعشاب، لذلك نقدم لكم مجموعة رائعة من المواد الطبيعية وأغذية تقوي العظام والأسنان بشكل طبيعي وفوري.

 حب الرشاد

أغذية تقوي العظام والأسنان بشكل طبيعي
من البذور المفيدة للغاية نظرا لأنه يحمل كمية كبيرة من الكالسيوم خصوصا إن تم عمل مشروب حب الرشاد مع الحليب الدافئ للحصول على أعلى نسبة من الكالسيوم والفيتامينات المتكاملة لضمان تحسين الصحة العامة والعظام والأسنان كما أنه يملك القدرة على تقوية الأظافر ويمنع هشاشتها والطريقة المثالية لعمل هذا المشروب عن طريق غلي كوب من الحليب الطازج ووضع حوالي ربع ملعقة من حب الرشاد مع تغطية الكوب لمدة دقائق ويمكن تحليته بالعسل الأبيض وشربه مرة واحدة في الصباح.

السبانخ

السبانخ.. وأغذية تقوي العظام والأسنان

من الخضروات التي يمكن تقديمها بأكثر من طريقة سواء كانت مطبوخة أو وضعها في المخبوزات والمعجنات أو خلطها مع الجبن أو غيرها، بهدف الحصول على فوائدها الجبارة والعناصر الغذائية والفيتامينات التي تحتويها حيث أثبتت الأبحاث أنها تمتلك حوالي 25% من الحديد والكالسيوم الذي يحتاجه الجسم يوميا.

 البقدونس

أغذية تقوي العظام والأسنان بشكل طبيعي

من الخضروات الورقية التي يمكن أكلها نية كما هي بعد غسلها وتقطيع الرأس فقط أو إضافتها على الطعام كالسلطات والساندوتشات وغيرها من الوجبات اليومية والبعض يقوم بعمل عصير الخيار مع البقدونس نظرا لاحتوائه على كمية كبيرة من الكالسيوم والحديد المهمين لصحة العظام والأسنان والأظافر.

 الحليب قليل أو خالي الدسم

أغذية تقوي العظام والأسنان بشكل طبيعي

انتشرت فكرة خاطئة للغاية وهي أن الحليب كامل الدسم يحتوي على الكالسيوم أكثر من قليل أو خالي الدسم، الأمر الخاطئ تماما بل بالعكس لذلك يجب الحرص على تقديم كوب من الحليب اليومي للطفل في الصباح لضمان حصوله على كمية لا بأس بها من الكالسيوم والحديد والعناصر والفيتامينات لأن كوب الحليب يحمل فوائد تتساوى مع وجبة كاملة من الطعام.

الفواكه بكل أنواعها

أغذية تقوي العظام والأسنان بشكل طبيعي

الفواكه من المصادر الرئيسية للألياف الطبيعية، والكالسيوم والحديد والفيتامينات والمعادن والزنك والنحاس وكذلك مضادات الأكسدة لذلك يجب دائما الحرص على تناول على الأقل نوعين من الفواكه المختلفة خلال اليوم.

الجبن

أغذية تقوي العظام والأسنان بشكل طبيعي

هناك أنواع كثيرة من الجبن المختلفة في الأسواق كل منها تحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم والحديد وفيتامين د، الذي يساعد على تقوية العظام والأسنان والأظافر بشكل مثالي، لذلك يجب تقديم الجبن على الأقل مرة في اليوم للجسم ويفضل أن تكون ضمن وجبة الإفطار.

المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى