نصائح

حيل ذكية للسفر حول العالم بأقل التكاليف

يحلم الكثيرون بفرصة السفر حول العالم والتمتع بمشاهدة ثقافات وأماكن مختلفة لم يروها من قبل، ولكنهم يصطدمون غالبا بالتكاليف المرتفعة للرحلات، والتي تتنوع ما بين تذاكر طيران وحجوزات بفنادق، بخلاف التنقلات الداخلية، ما يثبط في النهاية من حماستهم للسفر.

ولكن بالرجوع إلى عدد من الخبراء في السفر والترحال، يتبين لدينا وجود عدة حيل ذكية، بإمكانها أن تجعل تلك الرحلات للخارج بأرخص الأسعار، تلك هي بعض منها.

عدم اتخاذ الطرق المباشرة

حيل ذكية للسفر حول العالم بأقل التكاليف

بمعنى أن السفر من موقع إلى موقع آخر بطريقة مباشرة أو بوسيلة واحدة من المواصلات سيتكلف بالطبع كثيرا، على عكس ما يحدث عند استخدام وسيلتين أو أكثر من مواصلات أخرى أقل ثمنا. مثلا في إيطاليا، الإتجاه مباشرة بالطائرة إلى مدينة البندقية، يتكلف أكثر من الإتجاه لروما بالطائرة ومنها إلى البندقية بالقطار، وهكذا.

كذلك توجد حيلة أخرى أكثر ذكاء، يمكن استعمالها حينما يكون السفر من النقطة «أ» إلى النقطة «ب»، أغلى سعرا من السفر من النقطة «أ» إلى النقطة «ج» شاملة التوقف في استراحة بالنقطة «ب»، حيث يمكن في تلك الحالة وعند وجود رغبة من الأساس في السفر للنقطة «ب»، أن يتم اللجوء للخيار الثاني بحيث تصل للنقطة التي تريدها ولا تكمل للمنطقة «ج» التي لا ترغب في الذهاب إليها من الأصل.

1 2 3 4 5الصفحة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى