شائع

أخبار كاذبة لا يزال الناس يؤمنون بها حتى اليوم

من أخبار زائفة إلى أكاذيب تاريخية، خلال مجرى التاريخ البشري انتشرت الأساطير، وبعد اختراع الإنترنت أصبحت كل القصص الحقيقية والمزيفة معروفة لكثير من الناس، ربما تكون قد سمعت عن أميرة قاجارالتي بسببها انتحر 13 شابا، وما رأيك عن قصة الطفلة اليتيمة من العراق: هل تبدو حقيقية أم لا؟ جمعنا لكم بعض خرفات الإنترنت التي لا يزال الناس يؤمنون بها.

الأميرة قاجار

16 خرافات الإنترنت السخيفة التي لا يزال الناس يؤمنون بها

كانت الأميرة قاجار رمزا للجمال في بلاد فارس (إيران)، تقدم 100 رجل للزواج منها، وانتحر13 شابًا لأنها رفضت الزواج منهم، ربما تكون قد شاهدت صور «الأميرة قاجار» مع هذا التعليق. هذه المرأة تبدو غير عادية من حيث معايير الجمال الحديثة حتى في إيران، ليتَّضح أن هذه المعلومات لا أساس لها من الصحة وكلها زائفة.

المرأة صاحبة الصورة كانت تسمي «تاج الدولة«وكانت ابنة «ناصر الدين شاه قاجار». وكان ملك إيران في ذلك الوقت.

16 خرافات الإنترنت السخيفة التي لا يزال الناس يؤمنون بها

هكذا تحوَّلت قصة أميرة الجمال، قاجار، إلى كذبة تاريخية. وقد انتشر هذا الجزء المشوَّه من التاريخ على الشبكات الاجتماعية، وشبكة الإنترنت، للتأكيد على أن هذه المرأة التي تنتمي إلى السلالة الفارسية، والتي لا تمتّ بصلة للجمال المثالي في عصرنا الحالي، كانت بمثابة «كلوديا شيفر» العقد الأول من القرن العشرين في إيران.

يعتقد بعض الناس أنها لم تكن ابنة الشاه الحقيقية، وكانت ممثلة ذكورية ، ولكن على الأغلب هذا ليس أكثرمن تخمين.

16 خرافات الإنترنت السخيفة التي لا يزال الناس يؤمنون بها

وها هي «أميرة قاجار» أخرى قد ترى صورتها بنفس النص عن رمز الجمال و13 شابًا، هذه السيدة كانت أخت تاج الدولة غير الشقيقة وتسمي«عصمت الدولة»، بالطبع، لا هي ولا أختها جميلات وليس لديهن الكثير من المعجبين، ولم يتزوجا أبدا.

الأميرتان من بنات ناصر الدين شاه قاجار وهو ملك إيران بين سنة 1848 و1896، وتعتبر عائلة قاجار السلالة التي حكمت بلاد فارس بين سنة 1789 و1925. وتنتمي الأميرتان، بطلتا هذه القصة، إلى هذه السلالة.

1 2 3 4 5 6 7 8 9الصفحة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى