علاقات

كيف تكشف صور السيلفي عن اضطرابات الشخصية لدى الرجال؟

تتعدد الطرق التي ربما تكشف عن سمات الرجال الشخصية، فيما تعد صور السيلفي أحدث تلك الطرق العجيبة التي قد تكشف عن اضطرابات ربما تحذر من رجل مختل أحيانا!

الرجال والسيلفي

في وقت أصبح فيه التقاط الصور السيلفي أشبه بالهوس العام، تأتي دراسة أمريكية لتكشف عن أزمة تتعلق بتلك النوعية من الصور من ناحية، وبالرجال على وجه التحديد من ناحية أخرى.

أوضحت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية، أن الرجل الذي يقوم بالتقاط ونشر صور عدة له في وضعية السيلفي، ربما يعاني من أحد أشكال اضطرابات الشخصية التي تتطلب العلاج، فيما يتطور الأمر ليكشف عن المعاناة من صفات منبوذة مثل النرجسية وحب الذات، عندما يقوم الرجل باستخدام الفلاتر لتحسين جودة الصورة التي يظهر بها.

الدراسة

قام خبراء علم النفس من جامعة أوهايو بالتوصل إلى تلك النتائج المثيرة، عبر إجراء دراسة جمعت نحو 800 متطوع تتراوح أعمارهم بين الـ18 والـ40 سنة، فيما كشف كل واحد منهم على حدة، عن عاداته الخاصة والتفصيلية فيما يتعلق بنشر الصور عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، بما يشمل ذلك من تقطيع الصور وتعديلها أملا في الوصول إلى أفضل نتيجة ممكنة.

تعقب جيسي فوكس الباحثة المسؤولة عن الدراسة الأخيرة، على تلك النتائج قائلة: «ليس من المفاجئ أن يتمتع الرجال الذين يقومون بالتقاط الصور السيلفي كثيرا، ببعض من النرجسية، إلا أننا ندرك الآن هذا الأمر بشكل مؤكد عبر تلك الدراسة»، مضيفة: «الأكثر أهمية من ذلك أننا نكتشف تمتع هؤلاء الأشخاص باضطرابات نفسية تصل بهم أحيانا إلى التعامل مع أنفسهم باعتبارهم أشياء يمكن استغلالها، وليسوا بشرا».

تشير الباحثة من الجامعة الأمريكية إلى أن اهتمام الرجال بالتقاط صور السيلفي قد يبدو غير متوقع بالنسبة للبعض، باعتبار أن النساء هن الأكثر شهرة فيما يخص هذا الأمر، إلا أن الدراسة تثبت عكس المعتقدات السائدة، فيما تعد تلك المرة ليست الأولى التي يربط العلماء من خلالها بين صور السيلفي ومشكلات بالشخصية، حيث سبق وأن أشارت دراسة تابعة للمعمل الهندي للعلوم الطبية إلى أن صور السيلفي كثيرا ما تدعو البشر إلى القيام بسلوكيات متهورة أملا في التقاط الصورة الأفضل، ما يكلف حياة البعض أحيانا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى