اصنع بنفسك

اصنع بنفسك خروف العيد في المنزل لأطفالك

خروف العيد يمكنك صنعه لأطفالك في المنزل، ليكون له مذاق ومتعة خاصة بالنسبة لهم أكثر من الألعاب الأخرى التي تحضرها لهم من المتاجر. يستفيد الأطفال من صنع ألعابهم بأنفسهم حيث يتعلم كل طفل التركيز وكيفية صنع الأشكال بالإضافة لتنمية مواهبهم الفنية والإبداعية.

فيمكن أن تعلم ابنك بعض النشاطات وستجده يطور منها ويبدع ليخلق الأشكال الخاصة به. ويعتبر صنع دمية خروف العيد للأطفال من النشاطات السهلة والبسيطة والتي تجعله يشعر بالسعادة وأيضا ارتباط هذه المناسبه في ذاكرته بمعلومات كثيرة عن عيد الأضحى يمكن أن تخبرها له أثناء صنع الدمية.

كيف تصنع الدمية؟

اصنع بنفسك خروف العيد في المنزل لأطفالك

فقط عليك إحضار قطعة من الورق المقوى باللون الأبيض وعيدان القطن الخاصة بتنظيف الأذن وقلم ألوان أسود وصمغ ومقص.

بالمقص اصنع من الورق المقوى شكلا بيضاويا كبيرا وصغيرا.

اقطع العصى البلاستيكية لعيدان تنظيف الأذن واحتفظ بالجزء المغطى بالقطن، وضعها في اتجاه واحد بالترتيب على الشكل البيضاوي الكبير حتى يتكون جسم الخروف.

على الشكل البيضاوي الصغير ضع خمس قطع من قطن الأذن كما هو موضح بالصورة وحدد العين والفم بالقلم الأسود.

الصق الشكلين على بعض كما موضح بالصورة وثبتها جيدا ليصبح لديك خروف عيد صغير لأطفالك.

ماذا عليك أن تقول لطفلك عن خروف العيد؟

دائما ما يقلد الأطفال الأشياء التي تحدث من حولهم وربما تجدهم في العيد يمارسون أعمالاً تؤدي لنتائج وخيمة لأن خروف العيد يرتبط في أذهانهم بالذبح والدم.

ويرى خبراء الصحة النفسية أنه عليك الحديث مع طفلك قبل عيد الأضحى بأيام حول الطقوس الخاصة بالعيد والقصة النبوية الخاصة بسيدنا إبراهيم مع ولده إسماعيل بهدوء وصوت عذب ومؤثر وأنها سبب احتفالنا بالعيد.

عليك أيضا أن تخبر طفلك أن الذبح ليس معناه القتل وإراقة الدم والعدوانية لأننا نذبح الخراف امتثالاً لأمر الله تعالى، حتى يستنتج بنفسه أنه لولا الخروف الذي أنزله الله لكان على كل أب أن يذبح أحد أولاده اقتداء بسيدنا إبراهيم، وأن روح الإنسان غالية ولذلك فقد أنقذ الله البشرية بكبش من السماء

أخيرا لا تجعل أطفالك الصغار يشاهدون منظر الذبح ورؤية الدم، ولكن دعهم يلعبون مع الخروف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى