شائع

الحقيقة وراء تركيب فيروس كورونا الجديد.. هل هو مصنّع من الإيدز؟

منشور جديد جذاب، يكشف عن توصل الهند إلى حقيقة تركيب فيروس كورونا من خلال الحمض النووي الخاص به، حيث تبين أن فيروس الإيدز قد زرع فيه لأبعاد سياسية وفقا للمنشور، فما هي تفاصيل وحقيقة تلك المعلومات المقلقة؟

منشور فيروس كورونا

تركيب فيروس كورونا لعبة سياسية

في وقت صارت فيه الأخبار المتعاقبة حول فيروس كورونا القاتل، هي الشغل الشاغل للكثير من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ظهرت مؤخرا بعض المعلومات والاستنتاجات واسعة الانتشار، التي ربما أصابت الكثيرين بالصدمة.

كشف منشور رائج عبر موقع فيسبوك عن ظهور بحث علمي جديد، توصل من خلاله العلماء إلى أن تركيب فيروس كورونا يحمل في حمضه النووي 4 أحماض نووية مختلفة مزروعة بداخل الفيروس، تبين أنها تخص مرض آخر شهير هو الإيدز.

أشار صاحب المنشور إلى أن تلك النتيجة تؤكد إن فيروس كورونا مركب بشكل مقصود في المختبرات، ما يحمل من وجهة نظره أبعاد سياسية خطيرة، متوقعا إما أن تكون الولايات المتحدة الأمريكية هي الشيطان خلف انتشار الفيروس في الصين لعزلها عن العالم، أو أن الصين هي من كانت بصدد صنع واختبار سلاح بيولوجي، قبل أن تنقلب الأمور رأسا على عقب ويحدث الخطأ ثم الكارثة.. ترى ما حقيقة تلك الإدعاءات؟

تركيب فيروس كورونا الجديد

بينما تبدو فرص ظهور استنتاجات نظريات المؤامرة شديدة الارتفاع في الأوقات الصعبة على العالم، جاء ظهور ورواج هذا المنشور الأخير، الذي ربط بين فيروس كورونا والإيدز وكذلك ألعاب سياسية شيطانية، بعيدا كل البعد عن الحقيقة.

في البداية، كذب علماء مركز ووهان لعلم الفيروسات في الصين، ذلك الإدعاء بأن هناك 4 أحماض نووية خاصة بمرض الإيدز، قد وضعت بداخل فيروس كورونا المنتشر، حيث يبدو أن حمض نووي واحد فقط في الفيروس، هو من يتشابه مع فيروس الإيدز، ولكنه تشابه زائف في كل الأحوال.

أوضح العلماء أن هذا الحمض النووي الشبيه بالإيدز، والذي أثار الجدل في الصين وفي مناطقنا العربية مؤخرا عبر هذا المنشور، من الممكن تواجده في الكثير من الفيروسات والأمراض الأخرى، لذا فالربط بينه وبين مرض الإيدز على وجه التحديد، يبدو بغرض لفت الانتباه فحسب.

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل قامت مؤسسة بيوركسيف، والتي نشرت من الأساس النتيجة التي ربطت بين تركيب فيروس كورونا والإيدز، اعتذارا عما حدث، مشيرة إلى أنها لم تكن ترغب في إشعال فتيل نظريات المؤامرة التي ظهرت على اثر البحث العلمي المنشور، والذي تم حذفه لاحقا.

تشدد مؤسسة بيوركسيف كذلك على ضرورة عدم أخذ الكثير من الأبحاث المنشورة على صفحات الإنترنت بمحمل الجدية التامة، حيث نجد أن نسبة ليست قليلة منها لم تراجع من قبل الخبراء، الأمر الذي يساهم دون قصد أحيانا في إذكاء الشائعات التي تنتشر كالنار في الهشيم في تلك الأوقات العصيبة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أكاذيب فيروس كورونا

ارتبطت مؤخرا الكثير والكثير من المعلومات المغلوطة الأخرى بهذا الفيروس المخيف، فيروس كورونا، إذ أشار البعض إلى أن شرب الكحوليات من شأنه الحماية منه، وهي معلومة كاذبة دون شك، ربما ظهرت نتيجة الخلط بين الفيروس وبين إحدى أنواع الكحوليات التي تحمل نفس اسمه.

كذلك نشر البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي، معلومة تبدو طبية وتؤكد أن الوقاية من فيروس كورونا تتطلب فقط الحصول على علاجات نزلات البرد والانفلونزا، وهي المعلومة الكاذبة دون شك، في ظل عدم توصل العلماء في الصين حتى الآن إلى علاج حقيقي لهذا الفيروس، الذي لم ينتشر كذلك بالدرجة المخيفة حول العالم.

كورونا بشكل عام، يراه الأطباء بأنه فيروس مهدد بصورة أكثر وضوحاً، للأشخاص من اصحاب المناعة الضعيفة، ولكبار السن وللمرضى، إلا أن ارتداء الكمامات ربما يعتبر حلا فعالا للأزمة في المناطق التي ظهر فيها الفيروس المخيف فقط، مع الوضع في الاعتبار أنها لا تشكل حماية أكيدة أيضا.

في النهاية ينصح الأطباء بمحاولة اتباع معايير الصحة والسلامة، لتجنب الإصابة بأي من الفيروسات المنتشرة في الأونة الأخيرة بما فيها مرض كورونا، حيث يشمل ذلك غسل اليدين جيدا في أوقات اليوم المختلفة، الحرص على تجنب التلامس مع المصابين بنزلات البرد مؤخرا، مع أهمية التنازل عن مبدأ إلقاء التحية باليد وبالقبلات على الأقل خلال المرحلة الحالية، التي تشهد قلقا عالميا من فيروس مخيف، لكنه ليس مدعما بأحماض الإيدز لأغراض سياسية، كما قد يزعم البعض.

منشورات حديثة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تقول إن فيروس كورونا لا يصيب مناطق المسلمين في الصين، والذي نكشف الآن عن تفاصيله وعن صحة المعلومات الواردة فيه.

فيروس كورونا لا يصيب مناطق المسلمين..هل هي حقيقة؟

فيروس كورونا لا يصيب مناطق المسلمين في الصين.. حقيقة أم فبركة؟

انتشرت في الأونة الأخيرة الكثير من الأخبار والمنشورات، التي وإن اختلفت فيها نسبة الحقيقة والكذب من منشور لآخر، فإنها اتفقت على الحديث عن فيروس كورونا بما يحمل من أمور متشعبة.

مؤخرا ظهر هذا المنشور الرائج عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، والذي استعان فيه ناشره بخريطة لدولة الصين بؤرة الأحداث الأخيرة، من خلال جامعة جون هوبكينز الشهيرة بالويلايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أماكن انتشار فيروس كورونا القاتل، وكذك للأماكن التي لم يصلها الفيروس المخيف حتى وقتنا هذا.

أوضح صاحب المنشور أنه بينما تظهر خريطة الصين وجود بعض المناطق الموبوءة بالمرض، وبعض المناطق الأخرى التي أصابها الفيروس بدرجات أقل نوعا ما، فإنه توجد أماكن أخرى بيضاء تماما، أي أنها لم تصب بفيروس كورونا حتى الآن، وهي تلك المناطق التابعة للمسلمين في الصين وفقا للمنشور، الأمر الذي وجد تفاعلاً ملحوظاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، دعونا نتعرف على حقيقة كورونا.

حقيقة فيروس كورونا

فيروس كورونا لا يصيب مناطق المسلمين في الصين.. حقيقة أم فبركة؟

ربما تبدو ادعاءات ناشر هذه الأنباء صادقة عن حقيقة كورونا، وربما كذلك تتوافق مع مشاعر الكثير من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مناطقنا العربية، إلا أن تلك الادعاءات تعتبر كاذبة تماما وليس لها أي صلة بالواقع، إذ لا يحتاج الأمر إلى الكثير من التأكيدات على أن المرض لا يفرق بين مسلم أو غير مسلم، بدليل انتشار أشكال العدوى المختلفة والقاتلة في الكثير من دول العالم منذ سنوات وقرون مضت، سواء كان شعوب تلك الدول من المسلمين أو كانوا يعتنقون ديانات أخرى.

أما العجيب فإن صاحب المنشور الكاذب قد استعان بخريطة غير حقيقية للتأكيد على عدم اختراق أو وصول فيروس كورونا لمناطق المسلمين في الصين، إذ تكشف جامعة جون هوبكينز في واقع الأمر عن الخريطة الصادقة، التي توضح مدى انتشار الفيروس القاتل في الأغلبية العظمى من المقاطعات في الصين، بما تشمل من أماكن ومناطق المسلمين، ما يوضح في نهاية الأمر فبركة الخبر الذي لعب به ناشره على مشاعر رواد مواقع التواصل الاجتماعي العرب فحسب، من أجل كسب الإعجابات.

الجدير بالذكر أن تلك ليست المرة الأولى التي ترتبط بفيروس كورونا بعض الأخبار الكاذبة، حيث سبق وأن أشار البعض إلى أن الفيروس القاتل قد تم تصنيعه ممزوجا بالإيدز لأهداف سياسية، تماما مثلما ظهرت صور ليست لها علاقة بالفيروس الشائع من قريب أو بعيد ما يؤكد في نهاية الأمر على أن كذبة عدم اختراق كورونا لمناطق المسلمين في الصين، لن تكون الأخيرة أيضاً.

‫2 تعليقات

  1. منشور كاذب الهدف منه كسب زيارات للصفحة لا يوجد ولا موقع اجنبي حتى في الهند يؤكد ان الهند اجرت دراسة على فيروس الكورونا وتوصلت لمعرفة نوعه او اسبابه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى