آراء ومساهماتعالم حواء

غادة مشرف تكتب: أشياء يجب أن تستمع بها المرأة قبل سن الثلاثين

من المؤكد أن النساء في جميع أنحاء العالم يخشون كثيرا من الوصول لسن الثلاثين ويشعرن بأنه بداية النهاية بالنسبه لهن، وذلك لأن المرأة عند هذا السن تشعر بأن الكثير من الأشياء أصبحت من الصعب ان تقوم بها، وفجأة يبدأ لديها شعور بأنها كبرت.

ويجب عليها ان تبدأ سلسلة كبيرة ومتواصلة من الامتناع عن الكثير من الأشياء، وهذا الشعور مهما حاولنا أن نقلله عند النساء بأن العمر مازال أمامهن وأن الثلاثين من أفضل الأعمار لأن عنده تنضج المرأة بشكل كبير ولكنهم لن يستمعن لذلك.

ولهذا قررنا إعطاءهن بعض النصائح التي تساعدهن في التمتع بحياتهن قبل الثلاثين، وفعل أمور كثيرة ستجعلهن بالفعل غارقات بالسعادة، وهي على النحو الآتي:

تقضية الكثير من الوقت مع الأصدقاء:

يجب على المرأة أن تستمع قدر الإمكان بصديقاتها وذلك لأنه من الممكن أن يتزوج بعضهن، وبالطبع سوف يبعدن مسافات بعد الزواج لأن الحياة لها العديد من المتطلبات التي تجعل الشخص مشغولا دائما.

إلى جانب هذا، يجب أن تختار الصديقات التي تشعر معهن بالسعادة والفرحة من قلبها حتى يحاولن أن يخرجنها من ضغط الحياة والتفكير بشكل إيجابي.

القيام بالسفر لوحدك او مع صديقاتك:

إذا كنت غير متزوجة قبل الثلاثين لا تتركي أبدا فرصة السفر وحدك أو مع صديقات خارج البلاد، وذلك لأن هذه الرحلات تجعلك تكتشفين نفسك من البداية وتعرفين جيدا ماذا تريدين وماذا حددت لحياتك المستقبلية، إلى جانب أنك ستحصلين على متعة كبيرة وأيام لن تنسيها من حياتك أبدا.

لذلك ابدئي من الغد بالعمل وتوفير أموال وحددي متى تنوين السفر وقومي بفعلها لأنها ستساعدك جدا في مستقبلك.

ممارسة هوايات كثيرة:

إذا كان لديك وقت فراغ كبير لا تضيعينه في التفكير في مخاوفك والحياة وهمومها، لأن كل البشر مهمومون والأذكى فيهم هو من يستطيع أن يخرج من كل ذلك وينتج لحياتك مستقبل مشرق.

لذلك لا تضيعي وقتك في أشياء ستدمر نفسيتك بل ابحثي عن كل الهوايات التي كنت تريدينها في صغرك وأبدئي في ممارستها، أيا كانت هذه الهواية فهي بالفعل سوف ترفع من معنوياتك للغاية.

تعلم الطبخ:

من المؤكد أن أي سيدة تدخل المطبخ، وهذا ضروري جدا في بلدنا، إلى  جانب أنه من الممكن أن تجعل الطبخ مشروعا اقتصاديا لها عن طريق عمل صفحة على فيسبوك وتبدأ بالترويج لطبخاتها وهي في منزلها، وهو بالفعل مشروع مربح وقام به الكثيرون من قبل.

ومن الممكن أن تصبحي متخصصة في المطبخ وأخصائية مشهورة، لذلك فإن العمر لم يفت.

أخذ كورسات:

الكورسات تعد من أهم الأشياء في تقوية الذات، ويجب عليك ألا تقفي عند حد معين من الطموح، بل أجعلي نفسك عبارة عن طير لا يوقفه غير السماء، وطوري من مجال عملك حتى تربحين أكثر وحاولي أن تسافري وتستمعي بالحياة.

العمل بمواقع الفرلانسر:

الفرلانسر يعد حاليا من أهم المواقع التي تدر دخلا جيدا على الشخص. لذا قومي بعمل حصر لجميع مواقع الفرلانسر وحددي لك موقعا تبدأين به، ثم قومي بقراءة مقال عنه أو مشاهدة فيديوهات على يوتيوب حتى تفهمين كل ما يجب عليك فعله داخل الموقع، وحددي الوظيفة التي تجدينها وبالمبثابرة سوف تجعلين لك دخلك الخاص.

وعليك دائما أن تتذكري أن التسامح والتخلص من العصبية والبعد بقدر الإمكان عن المشاكل سيجعل منك شخصا سويا ومرتاحا، ويستطيع أن يحصل على العديد من الأفكار لحياته الخاصة.

إخلاء مسؤولية: المحتوى في قسم الآراء والمساهمات لا يعبر عن وجهة نظر الموقع وإنما يمثل وجهة نظر صاحبه فقط، ولا يتحمل الموقع أي مسؤولية تجاه نشره.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى