ثقافة ومعرفة

أجمل صور وعبارات جمعة مباركة للأصدقاء والأقارب

تعتبر صور وعبارات يوم الجمعة من العادات القيمة التي يتمسَّك بها العديد وبشكل خاص في شهر رمضان الفضيل، حيث أن الجمعة قد جاء فضلها في القرآن الكريم وفي سنة حبيبنا محمد ‑صلى الله عليه وسلم- وأمر الله سبحانه وتعالى ترك مساعي الحياة دون استثناء عند سماع  نداء المؤذن إلى الصلاة حيث أن هذه الصلاة من أهم الفروض على كل مسلم، وخاسرٌ كل من أضاع هذه الصلاة بسبب المشاغل الدنيوية الفانية، إضافةً إلى استحباب الأعمال الصالحة فيه وترديد الأذكار الدينية والمأثورة منها بشكل خاص مثل أذكار الصباح والمساء التي ورثناها عن رسولنا الكريم، كما يستحب تقوية المحبة مع أخوتك بإرسال صور وبطاقات جمعة طيبة للأصدقاء في شهر رمضان.
صور التحية وتهاني جمعة مباركة للأقارب والأصحاب تعتبر أيضاً من عادات المسلمين التي يقومون بها، وذلك تقديراً وإيماناً بفضل هذا اليوم الذي يستحب به تقوية صلات المودة والمحبة سواء عن طريق إرسال صور وبطاقات صباح الخير التي تهدف للتحية وتمني الثواب وزوال السيئات للمقربين، أو رسائل أدعية مأثورة يستحب ترديدها يوم الجمعة بدافع تذكير الأصحاب باستثمار هذا اليوم بالذكر والتسبيح والأعمال الصالحة.
يتبادلها الناس لتهنئة بعضهم البعض بيوم الجمعة على نطاق كبير، حيث أنه من الأيام المباركة لدى المسلمين في كل مكان في العالم ويحمل مكانة خاصة في قلوب الجميع،
فهو اليوم الذي يحتفل فيه مسلمو العالم في الأرض وجميع الملائكة في السماء.
وكما فضل الله بعض الشهور على بعض فقد قام كذلك بمباركة هذا اليوم، والذي أيضاً حثتنا السنة النبوية على استغلاله بالطاعات والأدعية لما له من فضل كبيرٍ على سائر الأيام الأخرى.
طيبة يوم الجمعة وفضله كذلك تتمثل أمامنا واقعياً عندما نتأمل في هذا اليوم تجتمع جموع المسلمين في كل أنحاء العالم لسماع خطبة الجمعة وأداء الصلاة.
إن كنت من المحافظين على استثمار يوم الجمعة  بالذكر والاستغفار، إضافة إلى تقوية روابط الود مع أحبابك في هذا اليوم المبارك، فقد جمعنا لك باقةً من أدعية يوم الجمعة
وصور التحية والتهاني التي تبهج بها قلوب المقربين إليك.

فضل يوم الجمعة وثوابه بالصور:

 
حديث عن فضل يوم الجمعة و صور مباركة
فيما قاله الرسول عليه الصلاة والسلام عن فضل يوم الجمعة: «خير يوم طلعت فيه الشمس يوم الجمعة، فيه خلق آدم وفيه أدخل الجنة ولا تقوم الساعة إلا في يوم الجمعة «.
قراءة سورة الكهف أيضاً معروفةٌ بثوابها المضاعف في أيام الجمعة ولا داعي للتعمق عن أهميتها فالصغار أصبحوا يألفون أهمية ثوابها في هذا اليوم المبارك، والأعظم من ذلك هو الثواب المضاعف للأعمال الحسنة في شهر رمضان المبارك.
صور فضل يوم الجمعة المبارك وثوابه
يوم الجمعة يحمل الكثير من الفضائل ومن أهمها أن الله عز وجل قد خصصه بالذكر في القرآن الكريم وأمر بترك جميع الملاهي الدنيوية عند سماع المؤذن والمسارعة إلى صلاةِ طيبة ومباركة لا يقارن ثوابها بأكبر ملذات الحياة ومشاغلها.
فضل ذلك نستدل به من هذا الحديث: عن أبي هريرة رضي الله عنه أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: «الصلوات الخمس والجمعة إلى الجمعة كفارة لما بينهن ما لم تغش الكبائر» رواه مسلم.
كما أن صلاة الفجر جماعة فيه من خير الصلوات التي يصليها المسلم في الأسبوع حيث يقرأ الإمام سورة السجدة وسورة الإنسان، ومن أهم الفضائل ليوم الجمعة أنه إذا مات المسلم يوم الجمعة أو ليلتها يقيه الله من فتنة القبر.

مكتبة صور حصرية لعبارات وأدعية متنوعة في يوم الجمعة | رمضان كريم

صور مسجات ورسائل جوال في يوم الجمعة — رمضان مبارك

صور جمعة مباركة

رسالة صلاة على نبينا الحبيب في يوم الجمعة المباركة لعلها تكون شفعياً لأصدقائك — دعاء وصور جمعة مباركة طيبة

صور وعبارات طيبة في يوم جمعة مباركة
الدعاء  للأقارب والأصحاب وأموات المسلمين عبر مسجات الجوال أو غيرها من الوسائل في يوم الجمعة الفضيل لََهيَ من أكثر الأعمال المستحبة فيه،  كما أنه لا يشترط لنيل الثواب أن يكون دعاءً قد ورد في السنة أو ما شابه، فحتى رسائل المودة والاطمئنان بما فيها عبارات التحية مثل صباح الخير أو مساء الخير بنية الأخوة الصادقة تعتبر وسيلةً لتحصيل الثواب والأجر«بإذنه تعالى»، وهذا واردُ في ديننا الحنيف بشكل عام ولا يقتصر فقط على يوم مثل الجمعة.
لا تتردد في إرسال صور جميلة تبعث السرور في النفس كهذه، فهي دافع قوي لزيادة الصلة والمحبة مع معارفك وأقاربك، ومنبع ثوابٍ لك.

صور أدعية مكتوبة في صباح يوم الجمعة مع صور أدعية للميت والمريض

صور ادعية وعبارات محببة ليلة او صباح الجمعة تحمل الخير

  • بارك الله لك في يوم الجمعة وطيب السمعة وأغدق عليك النعمة وأسلم لك الباطنة وهداك طريق الجنة وشفعك رسول الأمة.
  • اللهم نسألك خير هذا اليوم المبارك فتحه ونصره وبركته.
  • إنها ليلة الجمعة المباركة أسأل الله تعالى لي ولكم ولوالدينا ولجميع المسلمين روضات وجنات النعيم، واذكروا الله يذكركم وصلوا على من أمرتم بالصلاة عليه محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين «ليلة جمعة مباركة».
  • ما أجمل أن تستيقظ من نومك في صباح يوم الجمعة شاكرا لربك معترفا بفضله فتقول «الحمد لله الذي عافاني في جسدي ورد علي روحي وأذن لي بذكره»، صباح جميل معطر بذكر الله.
  • في ليلة الجمعة من القلب لكم دعوة بأن يبعد الله عنكم كل هم وغم وأن يفتح لكم أبواب رحمته من السماء والأرض وما بينهما» جمعة مباركة».

صور عن فضل الاستغفار للمتوفي ودعاء الشفاء للمريض يوم الجمعة:

دعاء للميت يوم الجمعة
الدعاء للميت يوم الجمعة لم يرد فيه ما يؤكد استحباب دعاءٍ بعينه في هذا اليوم تحديداً وذلك ينطبق على الدعاء للمريض أيضاً، ولكن إن بحثت عن العلاقة الإيجابية ليوم الجمعة مع مثيل هذه الأدعية، فستجدها واضحةً مثل الشمس،
وهي الميول الفطري نحو التفاؤل بقيمة الدعاء للمتوفي في يوم يحمل فضلاً كبيراً كالجمعة، إليكم صور بها بعض أدعية الميت المعروفة وأخرى من السنة لمرضى المسلمين وأمواتهم.

صور الدعاء للمتوفي يوم الجمعة

دعاء لأموات المسلمين

  • قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم عن يوم الجمعة «إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة فأكثروا علي من الصلاة فيه فإن صلاتكم معروضة علي». جمعة مباركة للأصدقاء.
  • اللهم فرح قلوبنا برضاك وأذهب أحزاننا بواسع عطاياك واغفر ذنوبنا في يوم العرض ولقياك اللهم اشف مرضانا وارحم موتانا إنك على كل شئ قدير «جمعة طيبة ومباركة».
  • اللهم اجبر خاطري جبرا أنت وليه فإنه لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء وإني أسألك يارب أن تستقيم حياتي وألا أضيع في زحام الطريق وألا أخير بين أحب أشيائي،
    رب أسعدني واشرح صدري وأرح قلبي ويسر لي أمري اللهم إني أستودعك راحتي فاجعلنا أسعد خلقك «جمعة طيبة».
  • اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين عدد ما خلق وملء ما خلق وعدد كل شيء وملء كل شيء «جمعة مباركة».
  • اللهم إنا نسألك في صباح يوم الجمعة أن تمسح عنا أوجاعنا وتنور ظلمات قلوبنا، اللهم اسقنا فرحا وارزقنا من كل مداخل الخير.
  • عطر الله جمعتك برياحين الجنة وظللك بأغصان بساتينها وسقاك من زلال كوثرها وجعلك من المغتنمين لوقتها بكثرة الصلاة على الحبيب المصطفى،
    والتالين لسورة الكهف والناجين في يوم النفخ والحشر الثابتين على الحق حتى لقاء حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم على الحوض.
  • دعاء الشفاء للمريض يوم الجمعة

    صور افضل دعاء يوم الجمعة لشفاء المريض
    كانت هذه صور وعبارات من بعض المأثورات المستحبة التي يمكن ترديدها في صباح يوم الجمعة أو ليلتها، إضافةً إلى عبارات مألوفةٍ لدى المسلمين لتمني الخير والدعاء وتقوية روابط الصلة بينهم ..
    من موقعكم قل ودل نتمنى لكم أياماً مليئةً بالبركة والخير وأن تكونوا دائماً في منزلةٍ طيبة كريمة وممّن ينتفعون بفضل يوم الجمعة.

    تعليق واحد

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى