ثقافة ومعرفة

أفضل 11 أنمي للأطفال مفيدة ومسلية

هناك الكثير من الأسباب لمشاهدة الرسوم المتحركة للأطفال، أو حتى كشخص بالغ؛ بالنسبة للأطفال فإنها توفر ترفيها خالصا، أما بالنسبة للبالغين فهي طريقة رائعة لاستعادة ذكريات وحنين الطفولة. وإذا كنت أحد الوالدين، فمن المفيد معرفة العروض الآمنة التي يمكن للأطفال مشاهدتها، وهذه قائمة بأفضل 11 أنمي للأطفال نوصي بها كل من يحب مشاهدة الأنمي، مهما كان صغيرا أو كبيرا.

أفضل 11 أنمي للأطفال

بوكيمون Pokémon

أفضل 11 أنمي للأطفال
أفضل 11 أنمي للأطفال

إذا كنت تبحث عن أنمي للأطفال يسهل العثور عليه والوصول إليه، فيجب أن يتصدر بوكيمون قائمتك. بسبب الأحداث المشوقة التي تحدث مع أبطال السلسلة هناك الكثير من الحلقات التي تساعد حقا في تشكيل استثمار عاطفي خاصة لدى الأطفال، كما يوفر الفشل في بعض التجارب وعلاقة الصداقة الرائعة بين الأبطال الكثير من المفاجآت عبر المواسم المختلفة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن تصاميم البوكيمون الملونة وطريقتهم المميزة في التحدث تضيف المرح والبهجة خاصة إذا كنت قد لعبت أي ألعاب بوكيمون، بالطبع ستتشوق إلى رؤيتها تنبض بالحياة في الأنمي.

اقرأ أيضًا: افضل موقع لمشاهدة الانمي

مبارزة الوحوش Yu-Gi-Oh! Duel Monsters

أفضل 11 أنمي للأطفال
أفضل 11 أنمي للأطفال

على الرغم من وجود عناوين أخرى لأنمي مبارزة الوحوش، ولكن لم يستحوذ أي منها على نفس المستوى من الإشادة بالسلسلة الأصلية. إلى جانب الشخصيات الرائعة وتصفيفات الشعر الجذابة في هذا الأنمي الرائع، توجد خمسة مواسم من معارك البطاقات المنظمة ببعض الاستراتيجيات والقواعد الشاملة التي تضيف الترفيه والتسلية للمشاهدين، كما أن الجاذبية القديمة لهذا المسلسل تبقيه متاحا دائما ويمكن الوصول إليه بسهولة.

 أيكاتسو Aikatsu

أفضل 11 أنمي للأطفال
أفضل 11 أنمي للأطفال

بينما يركز كل من بوكيمون ومبارزة الوحوش على الصراعات والمعارك، يأخذ أيكاتسو نهجا مختلفا تماما عنهما. استنادا إلى لعبة أركيد بانداي يوفر هذا الأنمي تفاعلا ملونا رائعا يمكن الوصول إليه عن طريق ثقافة الأيدول اليابانية. إنها باختصار قصة نمو فردي وتطور شخصي بين العديد من الفتيات الصغيرات الطموحات في أكاديمية ستارلايت، وخلال المواسم المختلفة هناك موجة من الأغاني الحية والعروض والتحولات المختلفة والمسلية للغاية.

 ساعة يوكاي Yo-Kai Watch

أفضل 11 أنمي للأطفال
أفضل 11 أنمي للأطفال

هذا الأنمي يشبه بوكيمون إلى حد ما، ولكن بينما يركز بوكيمون على المخلوقات الحيه في عالم الأنمي، يركز هذا الأنمي على الأرواح غير المرئية وتأثيرها على العالم. بعد الاستحواذ على ساعة يوكاي يبدأ بطل المسلسل في حل الألغاز المختلفة والتي تبدو أحداثها غريبة بعض الشيء، ولكن التصاميم الغريبة والفكاهة السخيفة تجعل هذا الأنمي رائعا للأطفال والكبار على حد سواء.

مغامرة ديجمون Digimon Adventure

أفضل 11 أنمي للأطفال
أفضل 11 أنمي للأطفال

لا تزال مغامرة ديجمون الأصلية التي تم تقديمها عام 1999 عنوانا رائعا بامتياز، خاصة لأنها غيرت الصورة الطبيعية لمسلسلات الأنمي الخاصة بالأطفال. ولكن مع إعادة تقديم هذا الأنمي في 2020 بصورة جديدة توفر طبقة مختلفة من الطلاء للأنمي الأصلي، بالإضافة إلى العديد من الإيماءات للحيوان الافتراضي الأصلي. بينما تركز عناوين الأنمي الأخرى على الوحوش بشكل أكبر من العالم الطبيعي، كانت ولا تزال مغامرة ديجمون فريدة من نوعها في تركيزها على التكنولوجيا والعالم الرقمي. إلى جانب الإشارات الفريدة إلى الأمن السيبراني والضعف الرقمي، يعرض الأنمي حكاية كاملة من الصداقة والمغامرة المليئة بالحركة.

بنانيا Bananya

أفضل 11 أنمي للأطفال
أفضل 11 أنمي للأطفال

بنانيا وفرضياتها الغريبة تجعل هذا الأنمي رائعا بامتياز للأطفال والكبار، استمتع بحياتك اليومية من القطط التي تعيش داخل الموز! إنه رائع لمحبي القطط ولطيف حقا، كما أن وقت كل حلقة قصير جدا مما يجعل بنانيا وسيلة رائعة لتخفيف الضغط والترفيه في نهاية الأسبوع أيضا.

متسابق السرعة Speed Racer

أفضل 11 أنمي للأطفال
أفضل 11 أنمي للأطفال

يعتبر هذا الأنمي رائعا ومهضوما خاصة لمحبي السباق؛ لا توجد مؤامرة عميقة هنا ولكن فقط مزيج ممتع من السيارات السريعة والانفجارات ولقطات رد الفعل، مع رغبة الأبطال التي لا هوادة فيها للسباق والحماس الذي لا يقل أبدا، كل هذا وأكثر سيجعل كل سباق يشعرك بالمتعة والإثارة. كما يعتبر هذا المسلسل مقدمة رائعة للرسوم المتحركة في المدرسة القديمة مما قد يساعدك على تعلم كيفية رسم الأنمي.

باجوان باتل Bakugan Battle Brawlers

أفضل 11 أنمي للأطفال
أفضل 11 أنمي للأطفال

مثل الرسوم المتحركة الأخرى المعتمدة على البطاقات والألعاب، يبدأ باجوان باتل بمؤامرة بسيطة ولكنها سحرية؛ حيث تنزل البطاقات من السماء ويجتمع الأطفال عبر الإنترنت للعب لعبة، وتكشف البطاقات عن الوحوش التي خزنتها في الداخل مع وحشهم الجديد في القتال المولود من البطاقات فينخرط الأطفال في المعارك مع بعضهم البعض.

يتبع أنمي باجوان باتل الاتجاه النموذجي لمختلف الشباب الذين يرغبون في أن يكونوا الأفضل على الإطلاق، لكنه يقدم الكثير من المعارك المثيرة أيضا. إذا كنت تستمتع بالتصاميم وتريد معرفة المزيد عن البطاقات، فهذا الأنمي لا بد أن يكون إضافة مرحبا بها بالنسبة لك.

بونيو Ponyo

أفضل 11 أنمي للأطفال
أفضل 11 أنمي للأطفال

لن تكتمل قائمة الأنمي للأطفال دون بعض الإيماءات إلى كلاسيكيات استوديو جيبلي، أنمي بونيو ليس دائما أول فيلم يتم أخذه بعين الاعتبار، ولكنه بالتأكيد واحد من أفضل الأفلام لبعض الفئات الصغيرة من جمهور محبي الأنمي؛ حيث تتحول حكاية سمكة ذهبية شابة تريد أن تصبح إنسانا إلى أكثر من ذلك بكثير، وتظهر لنا شخصية بونيو براءتها الشابة ومواقف الخير والشر وكذلك الحب. الشخصيات والدوافع في هذا الأنمي ليست عميقة بشكل خاص، لكنها لا تزال رائعة.

باي بليد Beyblade

أفضل 11 أنمي للأطفال
أفضل 11 أنمي للأطفال

في حين أن مشاهد القتال لا تبدو وكأنها ستأسر قلوب الجماهير في كل مكان، فقد ثبت أن أنمي باي بليد رائع إلى أقصى حد، حيث يعتبر هذا الأنمي مجموعة رائعة من المواقف التي تهدف إلى تعليم الصداقة والتعاون والعمل الجماعي.

إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الإقناع، فما عليك سوى إلقاء نظرة على كيفية إضافة الحيوانات لمسة فريدة وإثارة بصرية إلى القتال.

جاري توتورو My Neighbor Totoro

أفضل 11 أنمي للأطفال
أفضل 11 أنمي للأطفال

يمتلك ستوديو جيبلي الكثير من إبداعات الأنمي، ولكن جارتي توتورو هو بلا شك الأكثر شهرة. يمكنك مشاهدة هذا الأنمي في كل مكان على التلفاز أو الإنترنت؛ وهذا لأنه يعتبر رائعا حقا لتسلية الأطفال وتحفيز مخيلتهم، كما أنه يحتوي على الكثير من التفاصيل الصغيرة التي ستجذب الكبار أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى