رياضة

8 تمارين رياضية للنساء بعد تجاوز الـ40

يعتبر الوصول لمرحلة منتصف العمر بمثابة بداية مرحلة جديدة، تتطلب الاهتمام بالصحة بصورة أكبر، حيث تبدأ كتلة العضلات في التراجع وتتزايد تراكمات الدهون في الجسم في أواسط الأربعينيات من العمر، الأمر الذي لا تستثنى منه السيدات دون شك، ويتطلب المواظبة على أداء تمارين رياضية للنساء تبدو الأفضل لكل من تجاوز الـ40.

تمارين بيربي

8 تمارين رياضية للنساء بعد تجاوز الـ40 من العمر

تساعد التمرينات الحادة على تحسين عملية التمثيل الغذائي، وهو أمر مطلوب بشدة مع تجاوز الـ40 من العمر، ويمكن تحقيقه عبر الاستمرارية في أداء تمارين بيربي ولو لمرتين في الأسبوع، باعتبارها تمارين رياضية للنساء اللاتي يرغبن في الحفاظ على رشاقتهن.

تمارين القرفصاء

8 تمارين رياضية للنساء بعد تجاوز الـ40 من العمر

من بين التمارين التي تنصح بها المرأة بعد تجاوز الـ40 من العمر، تمارين القرفصاء التي تعمل على تحسين شكل الجسم، حتى وإن بدا ذلك صعبا مع فقدان كتلة العضلات باستمرار، إلا أن الهدف المطلوب يتحقق فعليا في ظل قدرة هذا التمرين على تقليل فرص التعرض للإصابات في ظل زيادة مرونة الجسم والعضلات.

تمارين بلانك

8 تمارين رياضية للنساء بعد تجاوز الـ40 من العمر

ما بين تمارين رياضية للنساء ينصح بممارستها بعد الـ40، توجد تمرينات بلانك التي لا تتطلب إلا دقائق معدودة وعلى مدار 3 أيام فقط في الأسبوع، حتى تتمكن من تقوية عضلات البطن والصدر، وكذلك العضلات التي تحيط بالعمود الفقري، وهي الأمور التي تساهم في النهاية في حماية أسفل الظهر من الأزمات المختلفة.

تمارين الأوزان

8 تمارين رياضية للنساء بعد تجاوز الـ40 من العمر

بينما تعتبر آلام المفاصل من أكثر الأزمات الصحية التي تبدأ في الظهور مع التقدم في العمر، فإن الوقاية منها تظل ممكنة عبر ممارسة الرياضة باستخدام الأوزان، ما لا يحتاج إلى رفع أوزان ثقيلة بشكل يومي، بل تؤدي مجرد الاستعانة بأوزان تصل إلى 2 كجم في اليد الواحدة وعلى مدار 3 أيام في الأسبوع، إلى حدوث معجزات بمرور الوقت.

تمارين Y‑TO‑T

8 تمارين رياضية للنساء بعد تجاوز الـ40 من العمر

تتطلب الوقاية من أزمة خسارة كتلة العضلات الهيكلية والمعروفة باسم مرض ضمور اللحم، القيام ببعض التمرينات المختلفة، من بينها تمرينات رياضية للنساء تتمثل في تمارين Y‑TO‑T، التي تحسن من استقامة الجسم كما تقوي من عضلات الظهر والأكتاف.

آلة التمارين البيضاوية

8 تمارين رياضية للنساء بعد تجاوز الـ40 من العمر

تنصح النساء مع بداية العقد الخامس من العمر، بالاستعانة بآلة التمارين البيضاوية، والتي تضمن تحسين صحة القلب دون القيام بمجهودات كبيرة، علما بأن زيادة الجهد المبذول تعني ضمان تحسن الحالة الصحية للقلب، ما يحدث عند استخدام تلك الآلة لنحو نصف ساعة على مدار 4 أيام في الأسبوع الواحد.

المشي

8 تمارين رياضية للنساء بعد تجاوز الـ40 من العمر

يعتبر المشي من ضمن تمارين رياضية للنساء والرجال على حد سواء، حيث يصلح ليكون الرياضة الدائمة لجميع الأعمار، إلا أن تأثيرها المباشر على صحة المرأة مع تجاوز الـ40 من العمر يبقى ظاهرا بوضوح، في ظل قدرة المشي على حرق السعرات الحرارية وتحسين شكل الجسم، علاوة على تحسين الحالة النفسية.

اليوجا

8 تمارين رياضية للنساء بعد تجاوز الـ40 من العمر

يؤكد الخبراء من مؤسسة جون هوبكنز الطبية أن النساء في مرحلة منتصف العمر، يصبحن أكثر قابلية للمعاناة من الاكتئاب، ما يتطلب الالتزام بمجموعة تمارين رياضية للنساء، تأتي اليوجا في مقدمتها، لدورها في تحسين المزاج والتقليل من مشاعر القلق والتوتر، ما يعود بالنفع على الحالة النفسية والعضوية أيضا.

في الختام، هي مجموعة تمارين رياضية للنساء، ينصح بممارستها في أي عمر دون شك، إلا أن القيام بها مع تجاوز الـ40 وفي ظل الدخول في منتصف العمر، يعتبر من الأمور الإلزامية من أجل صحة أفضل للمرأة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى