اصنع بنفسك

طريقة عمل ستيك اللحم بأربع وصفات شهية

تمتاز طريقة عمل ستيك اللحم بأنها من الوصفات السهلة للغاية، حيث يتم وضع شرائح رفيعة منها في مقدار من عصير الليمون وبعض التوابل لفترة من الوقت، ولا تستغرق تلك الطريقة سوى ساعة و35 دقيقة في تجهيزها وطهيها وتكفي 6 أشخاص.

طريقة عمل ستيك اللحم

المكونات

نصف كيلو من اللحم البقري المقطع لشرائح
عصير ليمونة واحدة
3 ملاعق من صلصة الصويا
ملعقة شاي من السكر
ملعقة من الملح
ملعقة من الفلفل الأسود
ملعقة من النشا
ربع كوب من الزيت
3 ملاعق من زيت الزيتون
بصلة متوسطة مفرومة
3 فصوص من الثوم المفروم

الطريقة

أحضري إناء متوسطا وضعي به عصير الليمون والسكر والملح وصلصة الصويا والفلفل، ثم أضيفي شرائح اللحم الرفيعة واخلطيها مع تلك المكونات وبعد ذلك ضعي مقدار النشا وقلبيها جيدًا، ثم قومي بتغطية هذا الإناء بغلاف بلاستيكي وضعيه في الثلاجة لمدة ساعة تقريبًا أو اتركيه حتى الصباح.

أحضري مقلاة وسخني بها ربع كوب من الزيت، ثم أخرجي شرائح ستيك اللحم من التتبيلة وقومي بتحريكها لإزالة أي سائل بها، ثم ضعيها في الزيت الساخن حتى تأخذ اللون الوردي المحمر في المنتصف، ومن وقت لآخر لا يتعدى 4 دقائق قومي بتحميرها على كل جانب، ثم ارفعيها على مناديل ورقية أو مصفاة لإزالة الزيت منها واتركيها جانبًا في طبق التقديم.

أحضري مقلاة صغيرة وسخني بها زيت الزيتون على نار متوسطة، ثم قلبي بها البصل والثوم حتى يأخذ اللون الذهبي الداكن لفترة لا تتعدى 7 دقائق واسكبي تلك المكونات على شرائح ستيك اللحم وقدميه بعد ذلك.

طريقة عمل ستيك اللحم بالبرتقال

يمكنك إضافة بعض النكهات على تلك الطريقة مثل البرتقال، فهو من الحمضيات التي تكسب الأطعمة طعما رائعا، ولا تستغرق تلك الطريقة سوى 40 دقيقة في طهيها وتكفي 6 أشخاص.

المكونات

نصف كيلو من شرائح اللحم الرفيعة
كوب من عصير البرتقال
3 فصوص من الثوم
ملعقة من الزنجبيل
ملعقة من الملح
ملعقة من الفلفل

الطريقة

أحضري شرائح اللحم الرفيعة وقومي بعمل فتحات صغيرة بها واتركيها جانبًا في طبق، واخلطي نصف مقدار عصير البرتقال في وعاء مع الثوم والزنجبيل والملح والفلفل، ثم ضعي هذا الخليط على شرائح ستيك اللحم واتركيها في الثلاجة لمدة 6 ساعات على الأقل، واحتفظي بالنصف الآخر من عصير البرتقال لحين استخدامه.

أحضري شواية نظيفة وضعي بها شرائح ستيك اللحم ليتم طهيها لفترة لا تتعدى 12 دقيقة لكل جانب، ثم ارفعيها من على الشواية وضعيها على مناشف ورقية أو مصفاة.
أحضري إناء وضعي به المقدار المتبقي من عصير البرتقال، ثم قدمي شرائح ستيك اللحم في طبق التقديم واسكبي عليها عصير البرتقال وهو ساخن.

طريقة عمل ستيك اللحم بالبروكلي

يمكنك إضافة البروكلي لتلك الطريقة لإكسابها قيمة غذائية عالية، ويمكنك أيضًا تقديمها مع الأرز، وهي لا تستغرق سوى 60 دقيقة في طهيها، وتكفي 4 أشخاص.

المكونات

نصف كيلو من اللحم البقري المقطع لشرائح سميكة
ملعقتان صغيرتان من زيت السمسم
ملعقة من صلصة الصويا
ملعقة من السكر
3 ملاعق من النشا
3 ملاعق من الذرة
شريحة من الزنجبيل الطازج
2 فص من الثوم المفروم
7 زهيرات من البروكلي

الطريقة

أحضري إناء وضعي به صلصة الصويا وزيت السمسم والسكر والنشا وقلبي تلك المكونات، ثم اسكبيها على شرائح ستيك اللحم وقلبيها جيدًا، وضعي عليها غلافا بلاستيكيا واحتفظي بها في الثلاجة لمدة نصف ساعة على الأقل.

أحضري مقلاة وسخني بها الزيت النباتي على نار متوسطة، وقلبي بها الزنجبيل والثوم لمدة دقيقتين، ثم أضيفي زهيرات البروكلي وقلبيها لمدة 10 دقائق حتى تصبح طرية وناضجة وارفعيها في طبق جانبًا.

ضعي شرائح ستيك اللحم بعد ذلك في المقلاة التي يتم تحمير البروكلي بها، وذلك بعد إخراجها من التتبيلة الموضوعة بها واتركيها لتنضج في المقلاة لمدة 5 دقائق، ثم ضعي البروكلي المطبوخ مع ستيك اللحم وقلبيه جيدًا معها لمدة 3 دقائق.

طريقة عمل ستيك اللحم بالبيض

يمكنك إعداد تلك الطريقة بإضافة بعض المكونات مثل البيض لجعلها ذات طعم رائع وفي نفس الوقت ليكون لها ملمس ناعم.

المكونات

نصف كيلو من اللحم المفروم قليل الدهن
كوب من فتات الخبز
كوب من البصل المقطع
بيضة واحدة مخفوقة
ملعقة من الملح
ملعقة من الفلفل الأسود
كوبان من مرق اللحم
كوب من شرائح البصل
كوب من الفطر المقطع
3 ملاعق من النشا

الطريقة

أحضري إناء وقومي بوضع به مقدار من اللحم المفروم وفتات الخبز والبيض والبصل المفروم والملح والفلفل، وقلبي تلك المكونات حتى تتجانس مع بعضها، وقومي بتشكيل هذا الخليط على شكل فطائر.

أحضري مقلاة كبيرة وضعي بها تلك الفطائر على نار متوسطة حتى تتحمر جوانبها جيدًا لمدة 10 دقائق، ثم أضيفي مرق اللحم والفطر والبصل واتركي تلك المكونات لتغلي على درجة حرارة هادئة وبعد ذلك ضعيها في طبق جانبًا.

اتركي ستيك اللحم المفروم ينضج لمدة 10 دقائق أخرى، ثم ضعيه في طبق جانبًا، واخلطي نشا الذرة مع مقدار من الماء وأضيفيه على خليط البصل والمرق حتى يتجانس معه، ثم اسكبيه على ستيك اللحم المفروم وقدميه بعد ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى