ثقافة ومعرفة

أجمل الأماكن السياحية في الجزر الدلماسية بكرواتيا

إذا كنت من هواة السفر والترحال فإن الأمر سيكون أكثر متعة عندما تتعرف في هذا المقال على أجمل الأماكن في الجزر الدلماسية الواقعة في كرواتيا، وتتمثل في 5 جزر رئيسية هي: هفار، وبراش، وكورتشولا، وفيس، وملجي، وفي كل واحدة منها مناطق جذب سياحي تتمتع بها، وهناك مجموعة من الموانئ التي تصل بينها، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على تلك الأماكن.

أجمل الأماكن في الجزر الدلماسية

يمكنك الاستمتاع بمعرفة أجمل الأماكن في الجزر الدلماسية وما تشتهر به من معالم سياحية وشواطئ، وذلك من خلال متابعة تلك السطور التالية:

كورتشولا

أجمل الأماكن في الجزر الدلماسية

تتمتع كورتشولا بمجموعة رائعة من المناظر الطبيعية الخلابة المطلة على البحر الأدرياتيكي، مما يجعلها من أجمل الأماكن في الجزر الدلماسية، حيث توجد بها بساتين الزيتون ذات الجدران الحجرية ومزارع العنب والأشجار الخضراء، كما تمتاز بقرى الصيد الجذابة ومياهها الصافية، ويمكن اكتشاف ذلك عند الوقوف على شواطئها المرصوفة بالحصى الأبيض والتي يوجد بها أكثر من 200 كهف.

علاوة على ذلك، تمتاز بالخلجان الهادئة والمنازل ذات الأسقف الحمراء التي يعود تاريخها إلى عام 1254، وتزخر أيضًا بالبيوت الصغيرة والحقول التي تمثل أماكن جذب واسترخاء، إذا كنت تفكر في قضاء عطلاتك العائلية.

هفار

أجمل الأماكن في الجزر الدلماسية

تعد جزيرة هفار من أكثر الجزر الدلماسية شهرة، فهي معروفة بشواطئها الساحرة ليلًا، ويوجد بها ميناء أنيق ويخوت خاصة بها، كما يمكن أن تجد هناك الشوارع الضيقة والمنازل الحجرية القديمة التي تشعرك بالراحة والهدوء، بالإضافة إلى ذلك يمكنك الاستمتاع بمشاهدة حقول الأعشاب البرية، مثل المريمية وإكليل الجبل والخزامى والزعتر وحقول الكروم التي يتم الاعتناء بها جيدًا.

وتلك الأماكن السياحية يتجول فيها السكان المحليون سعداء بالدراجة والسكوتر، وتعتبر شواطئ هفار من أفضل الشواطئ الموجودة في كرواتيا، وتمتاز بأنها أقل ازدحامًا من بقية الشواطئ، وتوجد بالقرب منها أبراج الكنيسة الخلابة ومطاعم المأكولات البحرية، مما يجعل السياحة بها رحلة نهارية ساحرة حقًا.

براش

أجمل الأماكن في الجزر الدلماسية

تحظى تلك الجزيرة بشعبية كبيرة من قبل الزائرين، حيث تضم أفضل الشواطئ والمنتجعات، كما تشتهر بوجود الأحجار الكريمة المعمارية، وسوف تجد أيضًا بالقرب منها دير دومينيكاني الذي يرجع تاريخه إلى القرن الخامس عشر، وهو يضم أيضًا لوحة لسيد البندقية تينتوريتو، ومتحفًا للعملات المعدنية القديمة، وكل تلك العجائب الطبيعية والسياحية ستشعرك بالدهشة عند مشاهدتها.

فيس

أجمل الأماكن في الجزر الدلماسية

تعد أصغر الجزر نسبيًا وأبعدها عن الساحل من الجزر الشقيقة، وهي من أجمل الأماكن في الجزر الدلماسية التي تجتذب لها الكثير من الزوار والسياح الجدد، وتتمتع بالحياة البرية والمناظر الطبيعية الرائعة، ويوجد بها الكهف الأزرق والذي أطلق عليه هذا الاسم نسبة للون الأزرق الذي يصدر منه عندما يضاء ممر تحت الماء بواسطة أشعة الشمس.

وهناك أيضًا متحف عيسى الأثري الذي يعد من أقدم الآثار الهلنستية في كرواتيا، وإذا كنت ترغب في الاستمتاع بالعطلة في تلك الجزيرة، فهناك الكثير من الخلجان والشواطئ المشمسة التي يمكن استكشافها من خلال القوارب المستأجرة أو السير على الأقدام، كما يمكنك الاستمتاع بتناول أشهى المأكولات البحرية في مطاعم الجزيرة هناك.

ملجيت

أجمل الأماكن في الجزر الدلماسية

إذا كنت تفكر في قصد وجهة رائعة لقضاء عطلاتك الصيفية، فها هي جزيرة ملجيت التي تتمتع بغابة كثيفة مطلة على الساحل الدلماسي المشمس وتوجد بها الحديقة الوطنية التي تم إنشاؤها سنة 1960، وهناك خلجان عميقة بداخلها، وبها البحيرة الكبرى والبحيرة الصغيرة اللتان يمثلان أروع المناظر الطبيعية التي تمزج بين جمال الغابات وصفاء الماء.

وتوجد بها أيضًا أطلال دير يرجع تاريخه إلى القرن الثاني عشر، الذي كان يمثل ملاذا روحيا للكتاب والصوفيين والمفكرين على مر التاريخ، وعلى الجانب الآخر منها تقع قرية بومينا التي يأتي إليها الكثير من زوار المنتزه الوطني، حيث تتوافر بها اليخوت ومطاعم المأكولات البحرية والمتاجر.

دوجي أوتوك

أجمل الأماكن في الجزر الدلماسية

تعد تلك الجزيرة واحدة من أجمل الجزر الدلماسية التي يمكن زيارتها، حيث تمتاز بالهدوء والراحة بعيدًا عن الازدحام، ويوجد بالجزء الجنوبي منها متنزه Telaši­ca وحديقة كورناتي الوطنية، وهي من أكثر الأماكن السياحية في كرواتيا جذبًا للسياح.

وفي الختام، نتمنى أن يكون ما قدمناه من معلومات عن أجمل الأماكن في الجزر الدلماسية قد نال إعجابك، وتعرفتم من خلاله على المعالم السياحية والتاريخية لكل جزيرة، حال قررتم السفر وقضاء عطلتكم بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى