أخطر 7 أفلام أكشن من السينما العالمية.. أحداثها حقيقية!

الكثير من محبي وعشاق الأعمال السينمائية ‑وخاصة العالمية- يعشقون مشاهدة أفلام «الأكشن» التي تعتمد على المتعة والإثارة في أحداثها، وتزداد المتعة أكثر إذا علم المشاهدون أن تلك الأفلام والأعمال الدرامية مقتبسة من قصص واقعية حدثت بالفعل، فهذا يؤدي إلى انسجام المشاهد مع أحداث الفيلم بشكل جيد يحقق له مزيداً من المتعة.

وبلا شك، يوجد العديد من تلك النوعية في سجل السينما العالمية وعلى الأخص الأمريكية، التي تتميز بإنتاج تلك الأفلام بما لها من قدرات وإمكانيات عالية في مجال التصوير والإنتاج السينمائي،
ولقد اخترنا لكم عدداً من تلك الأفلام التي حققت نجاحات كبيرة، نظرا لارتباطها بالواقع من جهة، ولقوة إنتاجها السينمائي والفني من جهة أخرى.

فيلم 300

أفلام أكشن من السينما العالمية أحداثها مبنية على قصص واقعية

هذا الفيلم التاريخي العملاق تم إنتاجه عام 2006 ويحكي قصة واقعة لمعركة كبرى وقعت في عام 480 قبل الميلاد، بين ملك إسبرطة ليونيداس ومعه 300 من رجاله الأقوياء من الفرسان وبين الفرس، وتعرف تلك المعركة تاريخيا بمعركة «تيرموبايلا»، وتدور أحداث الفيلم حول كيفية الإعداد لتلك المعركة والأحداث التي سبقتها، وكيف صمد هؤلاء أمام جيش الفرس، وتظهر في أحداث الفيلم صور ومشاهد تجعلك تشاهد وكأنك تعيش تلك الحقبة التاريخية، فهو حقا واحد من أفضل أفلام أكشن السينما الأمريكية.

فيلم لعبة التزييف «The Imitation Game»

فيلم لعبة التزييف "The Imitation Game"

أنتج ذلك العمل الفني السينمائي عام 2014، وهو يتناول قصة حقيقية وتاريخية عن عالم الرياضيات والحاسب الآلي ومحلل الشفرات آلان تورينغ، والذي استطاع بعلمه مهارته فك شفرة الإنجما الألمانية النازية، وقد ساعد ذلك الحلفاء على تحقيق الانتصار في الحرب العالمية الثانية.

وبرغم قيمة آلان تورينغ وخدمته الكبيرة التي قدمها لدول الحلفاء فقد حوكم بسبب مثليته الجنسية، وانتهى به الأمر في السجن، هذا وقد حصل هذا الفيلم على عدد من الجوائز وقد كان أول عرض له في بريطانيا في 14 نوفمبر 2014، ثم عرض في الولايات المتحدة الأمريكية في 28 نوفمبر من نفس العام.

الهروب من ألكتراز «Escape from Alcatraz»

الهروب من ألكتراز "Escape from Alcatraz"

في عام 1934 أنشئ سجن ألكتراز في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية في جزيرة ألكتراز، وقد صنف على أنه أحد أكثر السجون أمناً على مستوى العالم،
حيث إنه من الصعب اختراقه أو الهروب منه، ولكن في عام 1962 تمكن أحد السجناء والذي كان يتميز بذكائه الشديد وقدراته العالية من الهرب من السجن ومعه ثلاثة آخرون.

أدى ذلك إلى ضجة كبيرة تسببت في غلق السجن بشكل نهائي في العام التالي مباشرة وهو عام 1963، بعد نزاع كبير دار بين السلطات المختصة،
الفيلم المبني على تلك القصة أنتج عام 1979 وحقق نجاحا كبيرا نظرا لما تشمله القصة الحقيقية من إثارة وجدل.

القيامة الآن «Apocalypse Now»

القيامة الآن "Apocalypse Now"

تدور أحداث الفيلم حول حرب فيتنام حيث تم إرسال نقيب من الجيش الأمريكي وهو بنجامين ويلارد إلى فيتنام، ليقوم باغتيال عقيد الجيش الأمريكي المنشق والتر كيرتز، وتدور أحداثه في الأدغال حيث وقعت تفاصيل القصة الحقيقية والتي قام بتأليفها النقيب ويلارد نفسه، جدير بالذكر أن هذا الفيلم تعرض لمصاعب كبيرة، حيث حدث إعصار شديد في منطقة التصوير في فيتنام حطم بلاتوهات الفيلم التي تكلفت ملايين الدولارات وتم إعادة بنائها من جديد لتتضاعف تكاليف الفيلم.

سبارتاكوس «Spartacus»

سبارتاكوس "Spartacus"

من أبرز أفلام أكشن السينما العالمية ويحكي قصة العبد سبارتاكوس، والذي ألهب ثورة العبيد الثالثة والقوية ضد الدولة الرومانية، اعتراضا على سوء المعاملة غير الآدمية، وقد انضم إلى تلك الثورة آلاف العبيد الذين كانوا يعانون في ذلك الوقت من الطريقة الوحشية التي يعاملون بها.

الفيلم حقق نجاحات مبهرة حيث تم عرضه في عام 1960 وحصل على 4 جوائز أوسكار، وحقق أرباحا بلغت 60 مليون دولار برغم أن تكلفته كانت 12 مليون دولار.

القناص الأمريكي «American Sniper» من أفلام أكشن الحروب

القناص الأمريكي "American Sniper" من أفلام أكشن الحروب

يحكي الفيلم القصة الحقيقية لجندي البحرية الأمريكية «كريس كايل»، والذي كان معروفا في حرب العراق بقدرته الرائعة على القنص، حيث قتل 255 شخصا بتلك القدرة الفائقة منها 160 حالة، تم توثيقها بشكل رسمي حتى حصل على لقب الجندي الأكثر فتكا في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

عندما أنهى كايل حياته العسكرية وعاد إلى وطنه طاردته لعنات الحروب، وعانى بشكل كبير في تعاملاته مع أسرته المكونة من زوجته وطفليه، ولم يستطع العودة إلى سابق طبيعته الإنسانية التي كان يتميز بها قبل خوضه تجربة الحرب تلك التي ألقت بظلالها على حياته الشخصية والأسرية.

فجر الإنقاذ «Rescue Dawn»

فجر الإنقاذ "Rescue Dawn"

أحد أفلام أكشن الحروب والتي تبنى أحداثه على قصة حقيقية وقعت في حرب فيتنام، حيث تذهب طائرة حربية أمريكية بقيادة الرائد ديتر دنجلير في مهمة سرية إلى منطقة الحرب المشتعلة،
ولكن أثناء القصف الجوي لمنطقة لاوس عام 1965 يصاب الجناح الأيسر للطائرة وتسقط.

ويتم أسر قائدها الذي يخرج حيا من الطائرة بعد سقوطها، ويتم اقتياده إلى معسكر الأسرى لكنه يخطط مع مجموعة من الأسرى للهرب، ويتمكن من ذلك فعلاً،
وقد أنتج ذلك العمل الفني عام 2006 بتكلفة 10 ملايين دولار وحقق أرباح بقيمة 7 ملايين ونصف المليون دولار.

DMCA.com Protection Status