عالم حواء

كيف تعرفين أنك حامل بأنثى؟

بمجرد ظهور أعراض الحمل المبكرة، والتأكد من وجود حمل عن طريق الاختبار الخاص به، يبدأ السؤال المُلح لجميع الأمهات وهو، هل أنا حامل بولد أم بفتاة؟ صحيح أنه توجد العديد من الاختبارات التي يمكن من خلالها تحديد جنس المولود، ولكنها في النهاية تتطلب بعض الوقت حتى تعطي نتيجة أكيدة في تحديد جنس المولود، لذلك إذا كنتِ لا تستطيعين الانتظار، فإليكِ أعراض الحمل ببنت بالتفصيل نقدمها لكِ من خلال هذا المقال، فتابعي معنا.

متى يتم تحديد جنس الجنين؟

أعراض الحمل ببنت
أعراض الحمل ببنت

يتم تحديد جنس المولود بمجرد إجراء اختبارات الحمل المنزلية في الواقع، حيث يتم تحديد نوع المولود في لحظة الحمل رغم عدم تكون أي من الأعضاء التناسلية بعد، ويتم هذا الأمر عن طريق الحمض النووي، الذي تحمل فيه البويضة الكرموسومات XX والحيوانات المنوية تحمل XY، بمجرد أن يلتقي الكرموسوم X من الذكر مع الكرموسوم X لدى الأم يصبح الجنين أنثى، أما عندما يلتقي الكرموسوم X لدى الأم مع الكروموسوم Y لدى الرجل فيصبح الجنين ذكرا.

ورغم ذلك يكون من الصعب معرفة جنس المولود بالاختبارات العادية في البداية، لأن الأعضاء التناسلية للطفل تبدأ في التكون مع بداية الأسبوع التاسع من الحمل.

ما هي علامات الحمل ببنت؟

إذا كنتِ على استعداد لمعرفة أعراض الحمل ببنت من الشهر الأول وحتى الشهر الثالث، فإليكِ هذا الدليل الذي سوف نقدم لكِ فيه أهم هذه الأعراض، لتتمكني من تحديد لون طلاء جدران غرفة الأطفال لديكِ.

  • غثيان الصباح

تقول بعض الأساطير إن الأم التي تعاني من غثيان حمل شديد تحمل بفتاة، ورغم كون هذا الأمر أسطورة إلى أنه يحمل بعض الحقيقة، حيث أشارت دراسة تمت عام 1999 في مجلة لانسيت إلى أن الأمهات اللاتي تعانين من فرط القيء الحملي أكثر عرضة للحمل بفتيات، حيث يمكن أن يكون فرط القيء هذا ناتجا عن ارتفاع مستويات هرمون الحمل في الجسم، وتحديدًا الهرمونات الأنثوية والتي يعد هرمون الإستروجين أو البروجسترون أهمها.

  • شكل البطن

يمكن أن يحدد شكل البطن نوع الجنين، فإذا كان حجم البطن كبيرا وازداد وزن الأم بشكل كبير في جميع أنحاء جسمها فهي بلا شك حامل بطفلة.

  • الرغبة الشديدة في تناول الطعام

من ضمن أهم أعراض الحمل ببنت، رغبة الأم في تناول الحلويات باستمرار وتناول كميات كبيرة منها، لذلك إذا كنتِ تفضلين الحلويات عن الحادق فأنتِ حامل بفتاة بلا شك.

  • معدل ضربات القلب

لا شيء يضاهي سعادة الأم عند سماع نبضات طفلها للمرة الأولى، حيث تتيح الطبيبة للأم في العادة سماع ضربات قلب الطفل للتأكد من أنها ضمن النطاق الطبيعي، ولكن ما لا تعرفه الأم هو أنه يمكن معرفة جنس الجنين من خلال هذه النبضات، حيث يزداد معدل ضربات القلب في حالة الحمل ببنت عن معدل ضربات القلب في حالة الحمل بولد.

  • لون البول

من ضمن أهم علامات الحمل بفتاة لون البول الأصفر الباهت ويمكنك معرفة المزيد عن أعراض الحمل المبكرة بشكل عام.

  • التقلبات المزاجية

التقلبات المزاجية إحدى العلامات المبكرة للحمل، وهي أيضًا أحد المؤشرات التي تحدد نوع الجنين، حيث تشير التقلبات المزاجية الشديدة إلى الحمل بطفلة، حيث تزداد حدة هذه التقلبات نتيجة زيادة هرمون البروجسترون دون هرمون الإستروجين.

  • بهتان البشرة وظهور الحبوب

من ضمن الأقاويل الشائعة حول الحمل بفتاة، مقولة الفتيات الصغيرات يسرقن جمال أمهاتهن، فتبدو البشرة باهتة وغير نضرة، هذه المقولة صحيحة بدرجة كبيرة حيث ينتج عن الحمل ارتفاع مستويات الإستروجين، الذي يؤدي إلى تكون حبوب الشباب بالبشرة.

هل تختلف أعراض الحمل ببنت عن الحمل بولد؟

أعراض الحمل ببنت
أعراض الحمل ببنت

نعم تختلف، حيث توجد العديد من المؤشرات التي توضح الفرق بين أعراض الحمل ببنت أو ولد، على سبيل المثال. 

  • يشير تركز الدهون في مناطق معينة من الجسم إلى نوع الجنين، فعندما تلاحظ الأم تركز الدهون في البطن فقط، فهي حامل بطفل، أما إذا كانت الدهون تتركز في المؤخرة والأرداف فهي حامل بطفلة.
  • في حالة الحمل بولد يكون لون البول أصفر فاتحا، أما إذا كان لون البول أصفر داكنا فيكون الجنين طفلة.
  • إذا ذهبت شهية الأم إلى تناول الطعام المالح فهي تحمل بولد، أما إذا ذهبت شهيتها إلى تناول الحلويات فهي تحمل بأنثى.
  • تختلف نبضات القلب في حالة الحمل بولد عن نبضات القلب في حالة الحمل ببنت، فإذا كان الجنين ولدا يكون معدل ضربات قلبه 140 ضربة في الدقيقة، أما إذا زاد معدل الضربات عن هذا العدد فالجنين فتاة.
  • يختلف شكل البطن عند الحمل ببنت عن الحمل بولد، ففي حالة الحمل بولد يكون اتجاه البطن لأسفل، أما في حالة الحمل ببنت فيكون اتجاه البطن لأعلى.
  • في حالة الحمل بطفل ذكر يقل الشعور بالغثيان خلال الصباح، أما إذا كان الجنين بنتا فيزداد الشعور بالغثيان نتيجة إطلاق الكثير من هرمونات الحمل بالجسم.
  • في حال كانت الأم تفضل النوم على الجانب الأيمن لها خلال الليل، فهذا يعني أنها حامل بطفلة، أما إذا كانت تفضل النوم على الجانب الأيسر فهي حامل بطفل.
  • تشير حالة الشعر أيضًا إلى نوع الجنين، فإذا كان شعر الأم جميلا ولامعا ومتألقا خلال فترة الحمل، فهي حامل بولد، أما إذا كان باهتا ومتساقطا وغير صحي فهي حامل بفتاة.

إلى الآن لم يتم إثبات العديد من هذه الأعراض على أنها دليل على الحمل ببنت أو الحمل بولد، صحيح أن بعض الدراسات قد دعمت بعض هذه الأعراض إلا أن البعض الآخر لم يتم إثبات صحته إلى الآن، وما زال مجرد أساطير.

كانت هذه أبرز أعراض الحمل ببنت قدمناها لكم من موقعنا قل ودل، يبقى فقط أن نخبركم أنه أيا كان جنس الجنين ولدا كان أم فتاة، فهو نعمة كبيرة من الله يجب شكره عليها وعدم التفرقة بينهما في أي شيء.

المصدر
طالع المصدر الأصلي من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى