ثقافة ومعرفة

«نقانق الدم».. وأغرب أطباق الأكلات الألمانية

عند الحديث عن أغرب أطباق الأكلات الألمانية، لا بد أولا أن تعلم أن الألمان لا يحرصون بأي حال من الأحوال على تجربة المطبخ بشغف مثل الآسيويين؛ فالمطبخ الألماني ليس شهيرا حقا بالأكلات الغريبة وغير التقليدية، ولكن هناك بعض الأطباق التي تتطلب حقا بعض الوقت لتعتاد تناولها، مثل اللحم النيئ بالبصل، أو السوماجين، أو جبن العث.. تابع القراءة لتعرف المزيد عن أغرب أطباق الأكلات الألمانية.

أغرب أطباق الأكلات الألمانية

اللحم النيئ مع البصل «Hackepeter»

في الواقع، لا يجب عليك أبدا أن تأكل اللحوم النيئة، هذه قاعدة ثابتة في جميع دول العالم، وحتى في ألمانيا، ولكن عندما يتم تقديم طبق «Hackepeter»، أي اللحم النيئ مع البصل، لا يستطيع العديد من الألمان المقاومة!

يعتبر طبق لفائف اللحم النيئ مع البصل واحدا من أغرب أطباق الأكلات الألمانية على الإطلاق، ولتحضر هذا الطبق، يفرم لحم الخنزير النيئ ويتم تقسيمه في لفائف صغيرة، ثم يتبل بالملح والفلفل، وبالطبع بعض البصل، وهذا الطبق هو أحد الأطباق الكلاسيكية في ألمانيا، حيث تم اختراعه في السبعينيات وكان مشهورا باسم «Mettigel».

اللحم النيء مع البصل "Hackepeter"
اللحم النيئ مع البصل «Hackepeter»

توست هاواي «Toast Hawaii»

طبق آخر من أغرب أطباق الأكلات الألمانية هو توست هاواي، وهو طبق يتكون من الخبز المحمص يعلوه لحم الخنزير وشريحة الأناناس والجبن المطبوخ، وعلى رأسها كوكتيل الكرز.

ابتكر هذا الطبق الغريب الشيف التلفزيوني «كليمنس ويلمنرود» في الخمسينيات من القرن الماضي، وبعد 10 سنوات، قام طاه في مطعم كندي يوناني باختراع بيتزا بنفس مقادير طبق توست هاواي، وأطلق عليها اسم «بيتزا هاواي»، ولكن لا يزال هذا الطبق الجديد شاذا بالنسبة للكثير من الألمان حتى يومنا هذا.

Toast Hawaii
توست هاواي «Toast Hawaii»

نقانق الدم «Blutwurst»

على الرغم من أنه واحد من أغرب أطباق الأكلات على الإطلاق، ولكن ألمانيا ليست البلد الوحيد الذي يؤكل فيه هذا النوع من النقانق، الغريب هنا أنه يتم تقديم تلك النقانق مقلية مع أطباق ذات أسماء غير معتادة مثل «Himmel und Erde» ومعناه «الجنة والأرض»، وهو خليط من البطاطس المهروسة والبصل وصلصة التفاح، أو «Tote Oma» ومعناه «الجدة الميتة»، وهو أحد الأطباق الكلاسيكية في ألمانيا الشرقية، ويتكون من البطاطس والمخلل الملفوف.

Blutwurst
نقانق الدم «Blutwurst»

سوماجين «Saumagen»

في هذا الطبق، يقوم الألمان بحشو معدة الخنزير بمزيج من البطاطس ولحم السجق والبيض والتوابل وطيها ببطء، وأول من اخترع هذا الطبق كان طاهي المستشار الاتحادي السابق هيلموت كول من راينلاند بالاتينات، وفي الواقع يعتبر هذا الطبق من أغرب أطباق الأكلات على الإطلاق حتى بالنسبة لبعض الألمان.

Saumagen
سوماجين «Saumagen»

العضلات «Sülze»

طبق العضلات هو عبارة عن مزيج بارد من اللحم أو الدواجن المخللة، وهو أحد أغرب أطباق الأكلات الألمانية التي لا يفضلها الكثير من الألمان، خاصة أن رأس الخنزير أو قدمه قد تستخدم في تحضير هذا الطبق، وغالبا ما يتم إضافة اللسان أو القلب أيضا.

أغرب أطباق الأكلات
العضلات «Sülze»

الجبنة المطبوخة مع الموسيقى «Handkäs mit Musik»

يأتي هذا الطبق الرائع الذي تفوح منه الرائحة الشهية للجبن واللبن الرائب من ولاية هيسن الألمانية، وغالبا ما يتم تقديمه مع البصل النيئ في تتبيلة الخل، ولكن ما هو غريب حقا أن هذا الطبق يتم تناوله بشكل تقليدي بالسكين فقط وبدون شوكة.

أغرب أطباق الأكلات
الجبنة المطبوخة مع الموسيقى «Handkäs mit Musik»

لابسكاوس «Labskaus»

طبق آخر من أغرب أطباق الأكلات الألمانية هو هذا الطبق المصنوع من اللحم المملح والرنجة، والذي كان في الأصل وجبة للفقراء، ولكنه أصبح الآن واحدا من أشهر الأطباق في ألمانيا الشمالية.

لتحضير هذا الطبق، يتم طهي اللحم البقري والشمندر والبطاطس بشكل جيد، ثم يتم تقديمها كعصيدة، كما يزين بعد الطهي بالبيض المقلي والرنجة والخيار، وغالبا ما يتناوله الألمان والسياح في الحانات الشعبية الصغيرة بعيدا عن المطاعم الكبيرة والفنادق.

أغرب أطباق الأكلات
لابسكاوس «Labskaus»

ثعبان البحر المدخن «Geräucherter Aal»

هذا الطبق يتكون من نوع من الأسماك يشبه إلى حد ما الثعبان كما أن دمه سام، مما لا يبدو فاتحا للشهية في البداية، ومع ذلك، فقد وصل طبق ثعبان البحر المدخن إلى قائمة الطعام في العديد من الثقافات والبلدان، كما أنه محبوب بشكل خاص في شمال ألمانيا.

أغرب أطباق الأكلات
ثعبان البحر المدخن «Geräucherter Aal»

رولموبس «Rollmops»

لتحضير هذا الطبق اللذيذ يتم لف شريحة الرنجة المتبلة بالخل والملح، وتقديمها مع البصل أو بعض المخللات، وعلى الرغم من أن السمك ليس الوجبة المفضلة بالنسبة لكثير من الألمان، ولكن هذا الطبق يحظى بشعبية هائلة في جميع أنحاء البلاد، حتى إن النساء الحوامل يفضلن أيضا تناوله عندما يعانين من العطش الشديد.

أغرب أطباق الأكلات
رولموبس «Rollmops»

جبن العث «Milbenkäse»

عندما يتعلق الأمر بالحشرات والديدان في قائمة أغرب أطباق الأكلات، فإن الألمان ليسوا متحمسين لتجربة العديد من أنواع الحشرات مثل الآسيويين، ولكن جبن العث تجربة استثنائية للغاية؛ حيث يتم إنتاج الجبن في ولاية سكسونيا أنهالت، ثم يتم تخزينه في صندوق لمدة 3 أشهر، وخلال هذا الوقت، يأكل العث اللحاء ويخمر لعابه الجبن النيئ، ويتم تناول الجبن مع العث الحي بداخله.

رولموبس "Rollmops"
رولموبس «Rollmops»

فطائر الخردل «Senfpfannkuchen»

عادة ما تمتلئ الفطائر بالمربى، ولكن في المناسبات الخاصة، على سبيل المثال في الكرنفال أو ليلة رأس السنة، يتم تحضير نوع خاص من أغرب أطباق الأكلات الألمانية على الإطلاق، حيث تصادف أحيانا نوعا مختلفا من الفطائر التي تحتوي بداخلها على الكثير من الخردل، والتي للأسف لا يمكنك تمييزها من شكل الفطيرة.

أغرب أطباق الأكلات
فطائر الخردل «Senfpfannkuchen»
الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى