عجائب

اختبارات بدنية.. وأغرب عادات طلب الزواج من حول العالم

ربما تبدو تفاصيل الحياة الزوجية متشابهة في أغلب دول العالم، إلا أن الاختلافات الواضحة في العادات والتقاليد من بلد لآخر، تجعل عادات طلب الزواج مختلفة طبقا لكل دولة، كما نوضح في تلك السطور.

فرنسا

أغرب عادات طلب الزواج من حول العالم

تشهد تفاصيل طلب الزواج في فرنسا، قيام الزوج بإحضار خاتم عتيق هو في الأصل يعود إلى أجداده، إذ يمكن للعريس والعروس أن يقررا فيما بعد إجراء أي تعديلات بالخاتم، إلا أن المؤكد أن الخاتم بهيئته العادية هو ما يقدم في البداية.

اسكتلندا

أغرب عادات طلب الزواج من حول العالم

في اسكتلندا، يبقى الرجل مطالبا بإثبات أنه الشخص الذي يستحق الزواج من عروسه، عبر تجاوز بعض الاختبارات البدنية والتحديات العنيفة، التي يقرر والد العروس تفاصيلها، فيما يؤدي النجاح في تخطيها إلى إعلان إمكانية إتمام الزواج.

الدول العربية

أغرب عادات طلب الزواج من حول العالم

في الكثير من الدول العربية، مثل الإمارات على سبيل المثال لا الحصر، تتمثل إحدى عادات طلب الزواج في قيام الرجل بالكشف لوالدته عن مشاعره تجاه فتاة ما، من أجل أن تنقل الأمر لوالدة العروس، ليصبح رفض أو قبول الزواج مرهونا بتلك الجلسة التي تجمع الأمهات.

اليابان

أغرب عادات طلب الزواج من حول العالم

بينما تختلف العادات والتقاليد في اليابان عن سائر دول العالم، فإن إجراءات طلب الزواج ليست من الاستثناءات، حيث تحمل بعض الخصوصية التي تظهر في صورة قيام عائلتي العريس والعروس بتبادل 9 هدايا ملفوفة بورق الأرز خلال جلسة الاتفاق، إذ يكشف ذلك عن المشاعر الإيجابية المتبادلة بالرغبة في نجاح الزواج.

أيرلندا

أغرب عادات طلب الزواج من حول العالم

يتمحور طلب الزواج في أيرلندا حول خاتم شهير يدعى كلادا، حيث يستخدم هناك كدليل على الحب والزواج، فيما يتكون من قلب متوج، مسنود من قبل يدي العريس والعروس، ليصبح رمز الزواج الشهير في تلك الدولة الأوروبية.

المكسيك

أغرب عادات طلب الزواج من حول العالم

تبقى موافقة والد العروس وبقية أفراد الأسرة من شروط إتمام الزواج في المكسيك، لذا يشهد طلب الزواج في أغلب الأحيان قيام المتقدم للزواج بإلقاء خطبة أمام أهل العروس، يكشف فيها عن حبه للفتاة التي وضع عليها اختياره وأمنياته بإتمام الزواج، ليبقى قرار الموافقة من عدمه في أيدي العروس وأسرتها.

تايلاند

أغرب عادات طلب الزواج من حول العالم

في آسيا، وفي تايلاند على وجه التحديد، تحمل العادات والتقاليد هناك اهتماما كبيرا بتلك الهدية التي يقدمها العريس للعروس عند طلب الزواج، وهي عبارة عن جواهر من الذهب 24 قيراطا، فيما تعرف باسم ذهب الخطوبة هناك.

الهند

أغرب عادات طلب الزواج من حول العالم

نبقى في قارة آسيا متنوعة الثقافات والعادات والتقاليد، ولكن تلك المرة في الهند، حيث يبقى قرار الموافقة على الزواج مرهونا برأي أسرة العروس، والتي تجتمع بأسرة العريس خلال جلسة تعرف باسم مانجني، من أجل القيام ببعض الشعائر والطقوس، والتي تشهد أيضا تقديم وعود الزواج، فيما تحصل العروس على مجموعة من الوشوم مع قبول الطلب وقبل إتمام الزواج بيومين أو ثلاثة.

فيجي

أغرب عادات طلب الزواج من حول العالم

ربما يعد نظام طلب الزواج في دولة فيجي الواقعة في أوقيانوسيا هو الأغرب، حيث يشهد قيام أسرة العريس بتقديم هدية شديدة الخصوصية لأهل العروس، تتمثل في أحد أسنان حوت العنبر، وهي الهدية التي تعبر عن رغبة العريس الأكيدة في الزواج من العروس، وإلا ما كلف نفسه إحضار تلك الهدية شديدة الغرابة والاختلاف.

الكاتب
  • اختبارات بدنية.. وأغرب عادات طلب الزواج من حول العالم
    عمرو يحيى

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى