ثقافة ومعرفة

أفضل أماكن للسياحة في مدينة العين الإماراتية

تعد مدينة العين بالإمارات العربية واحدة من أجمل المدن السياحية وأشهرها، وهي أكبر مدينة في إمارة أبوظبي، موقعها بين كثبان الرمال الحمراء يعطيها سحرًا وجاذبية، ويجعلها وجهة مميزة للسياح من كل بقاع الأرض، والآن نتعرف على أفضل أماكن للسياحة في مدينة العين؛ للتمتع بما تحويه من أماكن للسياحة الثقافية والترفيهية، ولجميع محبي التسوق الذين يجدون بغيتهم في أسواقها الفخمة، واليوم سوف يخوض موقع قل ودل معكم غمار تجربة السياحة في مدينة العين ونقف على أجمل ما فيها. 

أفضل أماكن للسياحة في مدينة العين بالإمارات العربية

إذا حاولنا الوقوف على تلك الأماكن التي تعد الأشهر للسياحة على الإطلاق هناك، فسوف نحتاج إلى كتابة الكثير من المواضيع، فكل وجهة من الوجهات السياحية في مدينة العين تحتاج إلى موضوع منفرد، حتى نتوغل فيها، ولكننا الآن سنكتفي بسرد ما يخص موقع مدينتنا اليوم، وأهم الأماكن السياحية بها، وأفضل أماكن التسوق، وأشهر الفنادق التي تحويها، بطريقة سريعة تكفي لتوضيح مكانتها السياحية بين مدن العالم.

الموقع الجغرافي لمدينة العين بالإمارات العربية

أفضل أماكن للسياحة في مدينة العين
موقع مدينة العين

تقع المدينة في الجزء الشرقي لإمارة أبوظبي الإماراتية، والجزء الجنوبي من مدينة دبي، ويحدها من الشرق سلطنة عمان، وتطل عليها سلسلة جبلية شاهقة الارتفاع، فضلًا عن كثبان الرمال الحمراء رائعة الجمال التي تحيط بالمدينة، وتعد المدينة من أقدم المدن في الإمارات؛ حيث تم اكتشاف آثار تدل على أن تاريخها يرجع إلى 5000 عام.

 المسافة بين مدينة العين وأشهر المدن في الإمارات

  • البعد عن مدينة أبوظبي: تبعد المدينة مسافة 173 كيلو مترًا عن العاصمة أبوظبي، أي حوالي ساعة، 51 دقيقة، عند اتخاذ مسار شارع أبوظبي- العين.
  • البعد عن مدينة دبي: تبعد مدينة العين مسافة 150 كيلو مترًا عن مدينة دبي، أي حوالي ساعة و40 دقيقة تقريبًا باتخاذ مسار شارع دبي- العين.
  • البعد عن مدينة الشارقة: تبعد مدينتنا اليوم عن مدينة الشارقة مسافة 166 كيلو مترًا، أي حوالي ساعة و55 دقيقة، ويمكن الانتقال من العين إلى الشارقة عن طريق إما شارع دبي- العين، ثم استقلال سيارة خاصة إلى الشارقة من مدينة دبي، أو عن طريق استقلال إحدى وسائل النقل العامة مباشرة، وتعد تلك الوسيلة هي الأرخص.
  • البعد عن مدينة رأس الخيمة: تبعد مسافة 213 كيلو مترًا إذا تم اتخاذ طريق شارع القيوين- الشويب، وتبعد مسافة 230 كيلو مترًا إذا كان السفر بينهما عن طريق شارع دبي – العين e66، ثم اتخاذ مسار شارع الإمارات 611 e.

أهم الأماكن السياحية في مدينة العين بالإمارات العربية

أفضل أماكن للسياحة في مدينة العين
أماكن سياحية رائعة

هناك العديد من الأماكن التي يمكن للسائح زيارتها في مدينة العين، فتلك المدينة التي تعد واحة خضراء ساحرة الجمال، تتوسط صحراء الإمارات العربية، لديها مقومات السياحة ما يجعلها في صدارة المدن السياحية، وإليكم بعض أفضل أماكن للسياحة في مدينة العين.

  • حديقة العين

هي أكبر حديقة حيوانات في الإمارات، وقد تم افتتاحها في عام 1969م، على مساحة شاسعة، وتضم الحديقة ما يقرب من 4000 حيوان، تنتمي تلك الأعداد الكبيرة من الحيوانات لحوالي 180 فصيلة حيوانية، معظمها سلالات نادرة ومهددة بالانقراض، حيث تم جلب سلالات منها من مناطق مختلفة في العالم، فيمكننا اعتبار حديقة حيوانات العين محمية طبيعية على أرض العين الإماراتية، وهي من أفضل أماكن للسياحة في مدينة العين بالإمارات العربية.

  • الحديقة العامة

هي إحدى الحدائق رائعة الجمال التي تقع في وسط مدينة العين، فعندما تراها تشعر وكأنك في عالم من الخيال، نظرًا لمظهرها الرائع الأنيق، والخضرة التي تحيطك من كل جانب في نسقٍ غاية في الروعة، مما لا يشعرك إطلاقًا أنك في إحدى مدن دولة صحراوية مثل الإمارات العربية المتحدة.

عند توجهك إلى الحديقة العامة في مدينة العين بالإمارات العربية، تجد الكثير من الوجهات التي يمكنك التمتع بالتواجد بها، فهناك المتنزهات والحدائق والنوافير التي تساعد المياه المتناثرة منها في إضفاء جو من المتعة على الأطفال والكبار، بخاصة في الأجواء الصيفية الحارة.

  • حديقة موبازارا بارك

أفضل أماكن للسياحة في مدينة العين
حديقة موبازارا بارك

حين تريد قضاء وقتٍ من الراحة والاستجمام؛ لا تبحث كثيرًا فوجهتك المميزة سوف تكون إلى تلك الواحة الخضراء التي تعزلك عن العالم الخارجي، وتجعلك تستمتع بأجواء هادئة، وطبيعة ساحرة، وجو عائلي ممتع.

الأطفال في حديقة موبازارا في بارك يمرحون ويلعبون ويتمتعون بالسباحة في المسابح المتوفرة بالحديقة، والمرضى يمكنهم الاستشفاء بالمياه المعدنية الساخنة في الحديقة، حقًا إن هذه الحديقة من أفضل أماكن للسياحة في مدينة العين بالإمارات العربية.

  • جبل حفيت

هو أحد الأماكن السياحية الهامة في مدينة العين، والذي يقصده السائحون من راغبي الاستشفاء بالمياه المعدنية الساخنة التي تتوافر في ينابيعها عند سفح الجبل، وأيضًا السائحين من محبي السياحة التثقيفية، حيث تم اكتشاف مئات المدافن التي يزيد عمرها على 5000 عام.

من أهم الأنشطة التي يمكنكم القيام بها في المنطقة، هو قيادة الدراجات والصعود إلى قمة الجبل عبر الطرق الممهدة لذلك، وتناول وجبة رائعة في المطعم المتواجد على السطح، والآن ننتقل إلى وجهات تسويقية متميزة في مدينة العين، والتي تعد هي الأخرى من أفضل أماكن السياحة هناك.

أشهر أماكن التسوق في العين بالإمارات

أفضل أماكن للسياحة في مدينة العين
مراكز التسوق في العين بالإمارات

من منا لا يدرك قيمة السياحة التسويقية في مدينة مثل مدينة العين الإماراتية، فهي من أكثر المدن التي تضم أفخم المولات وأشهرها، والتي يقصدها السائحون من كل دول العالم لشراء الهدايا التذكارية، والآن دعونا نتعرف على أهم المولات في العين.

العين مول

هو أحد المراكز التسويقية الأشهر في مدينة العين، تم افتتاحه في عام 2001م، على مساحة 25 هكتار، ويضم أكثر من 250 محلًا تجاريًا وأماكن للخدمات، مثل المطاعم، دور السينما، المسارح، المقاهي.

مواعيد العمل بالمول

يوميا من الساعة العاشرة صباحًا، حتى الساعة العاشرة مساءً، ما عدا يوم الخميس الذي تمتد ساعات العمل حتى الساعة الثانية عشرة.

براي أوت ليت مول

واحد من أكبر المولات في المدينة، يضم عشرات المحال التجارية، أماكن للترفيه وأماكن للألعاب الخاصة بالأطفال، الذين يمكنهم قضاء وقتٍ أكثر من رائع بها، أثناء قيام الوالدين بالجولة التسويقية بالمول؛ حيث الأجواء الآمنة بفضل رجال الأمن المنتشرين في كل جانب من جنبات المول، فضلًا عن استخدام أحدث كاميرات المراقبة، فيمكنكم الاطمئنان على أطفالكم في أي مكان في المول.

تضم المحال التجارية أشهر الماركات العالمية، والتي تم جلبها من دول إنتاجها مباشرة، فلا مكان في المول لأي منتج سيئ أو دون المستوى، لذا يتوافد عليه السياح بوصفه من أفضل أماكن السياحة في مدينة العين بالإمارات العربية.

مواعيد العمل بالمول: طوال أيام الأسبوع من العاشرة صباحًا، وحتى الثانية عشرة ليلًا.

بوادي مول

واحد من أشهر مولات مدينة العين، يتوافر فيه مجموعة ضخمة من المنتجات العالمية، من خلال المحال التجارية في المول، وأيضًا يمكنكم الحصول على الخدمات المصرفية المختلفة، وتغيير العملات من خلال التوجه إلى فرع مصرف أبوظبي الإسلامي.

مواعيد العمل في المول

  • يوميا من الساعة العاشرة حتى الساعة الثانية عشرة ليلًا.
  • يوما الخميس والجمعة يمتد العمل حتى الواحدة صباحًا.

أشهر فنادق العين بالإمارات العربية

أفضل أماكن للسياحة في مدينة العين
أشهر الفنادق في مدينة العين

تكثر الفنادق في هذه المدينة السياحية الرائعة، وتتنوع من حيث المستوى، ومع ذلك تظل الفنادق المتوسطة والعالية المستوى تتميز في تقديم خدماتها الرائعة لنزلائها، وجاءت هذه الفنادق لتتكامل مع سحر الأماكن السياحية لتضع المدينة في مكانها الصحيح بين المدن السياحية في العالم، ومن الطبيعي عندما تبحث عن أفضل أماكن للسياحة في مدينة العين أن تختار أيضًا الفندق الذي سوف تقيم به.

فندق هيلي ريحان باي روتانا

أحد الفنادق ذات المستوى العالي من فئة الخمس نجوم، يوفر هذا الفندق المتميز كل سبل الراحة للنزلاء؛ وقد حصل على تقييم ممتاز من جميع من سبق لهم اختياره، خلال كل فترات العام.

  • يقع الفندق على بعد 6.1 كيلو متر من وسط المدينة.
  • يقدم فندق خدماته مقابل مبلغ 60 دولارا في الليلة الواحدة، إذا تم اختيار غرفة تكفي لشخصين بالغين، هذا بالإضافة إلى ضريبة قدرها 15.24 دولار.
  • عنوان الفندق: شارع بني ياس، بجانب هيلي مول، 68456 أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة.

فندق العين روتانا

الفندق من أكثر أماكن الإقامة تميزًا في مدينة العين بالإمارات العربية، يبعد عن قلب المدينة حوالي 2.7 كيلو متر، يتميز بموقعه المتميز بين معالم المدينة السياحية، مثل متحف القصر وواحة العين، مسجد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

يتعامل طاقم العمل بالفندق بقدرٍ كبير من الحفاوة بالنزلاء، مما يشعرهم بكونهم في منازلهم، مع توفير كل سبل الراحة والهدوء بالفندق، والمسبح الكبير الذي يتوسطه في الهواء الطلق، وأماكن الطعام التي تقدم وجبات متنوعة للنزلاء، وخدمات الواي فاي في كل مكان في الفندق.

يقدم الفندق خدماته نظير مبلغ 79 دولارا في الليلة الواحدة، لغرفة تكفي لشهرين.

عنوان الفندق: شارع زايد بن سلطان، العين، الإمارات العربية المتحدة.

فندق دانات منتجع العين

هو أحد أفضل الفنادق في مدينة العين بالإمارات العربية، يقع على بعد 3.5 كيلو متر من قلب المدينة، يصلح كمكان للراحة والاستجمام، وقضاء أوقات غاية في الرومانسية في أجواء الليل الساحر في الفندق.

  • يقع الفندق وسط واحة خضراء جميلة، ويضم مجموعة من المطاعم التي تقدم وجباتها الشهية المحلية والعالمية للنزلاء، فضلًا عن نادي اللياقة البدنية والسبا.
  • كل هذه الخدمات المتميزة يقدمها الفندق مقابل قيمة 49 دولارا في الليلة الواحدة للغرفة، بالإضافة إلى قيمة الضرائب البالغة 13 دولارا.
  • عنوان الفندق: شارع النيدات، العين، الإمارات العربية المتحدة.

وفي نهاية موضوعنا اليوم نرجو أن نكون قد قدمنا لكم معلومات تفيدكم في الحصول على أفضل أماكن للسياحة في مدينة العين بالإمارات العربية.

الكاتب

  • أعمل في التحرير الإلكتروني في مجموعة من المواقع العربية، أحب الكتابة منذ نعومة أظفاري رغم اتجاهاتي العلمية في الدراسة، حيث درست الهندسة وحتى الآن شغوفة بالرياضيات والعلوم.

المصدر
مصدر 1مصدر 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications