آراء ومساهماتصحة ولياقة

د. إيمان بشير أبوكبدة تكتب: أفضل الأعشاب المضادة للالتهابات وكيفية استخدامها

يعد تناول الأعشاب المضادة للالتهابات أحد أفضل الطرق للوقاية من الالتهاب وتخفيف عدد كبير من الأعراض المرتبطة بهذه المشكلة الصحية، يمكن أن تؤدي إضافة الأطعمة والأعشاب المضادة للالتهابات إلى النظام الصحي اليومي إلى إحداث فرق كبير في الطريقة التي تشعر بها.

إليك أفضل الأعشاب المضادة للالتهابات.

أشواغاندا

وتعرف أيضا بسم العبعب المنوم، نبات معروف مضاد للالتهابات قادر على المساعدة في تقليل الكورتيزول في الجسم ومحاربة الآثار السلبية للتوتر، من خلال الحد من الالتهاب، يساعد في موازنة مستويات السكر في الدم، وتخفيف القلق، وتخفيف تعب الغدة الكظرية وتعزيز وظيفة المناعة.

الآذريون

من أفضل الأعشاب المضادة للالتهابات التي تم استخدامها لصنع الصبغات والكمادات والشاي والكريمات، عادة ما يتم تناوله عن طريق الفم أو وضعه موضعياً لتقليل الالتهاب وتوفير مضادات الأكسدة القوية، تأتي الفوائد المضادة للالتهابات من الآذريون من محتوى حمض اللينوليك، والذي ثبت أنه علاج فعال لمشاكل مثل التهاب الجلد والقرحة والتهاب الحلق والطفح الجلدي الناتج عن الحفاضات، كما يستخدم الآذريون في مكافحة الالتهابات وتعزيز صحة الفم.

مخلب القط

يعرف بأنه عشب قوي مضاد للفيروسات، ولكنه يتمتع أيضا بخصائص رائعة مضادة للالتهابات، إنه معروفة بقدرته على تحسين مشاكل التهابات في الجهاز الهضمي، مثل مرض كرون، وقرحة المعدة ومتلازمة الأمعاء المتسربة، تقليديا، كان مخلب القط يستهلك في شكل شاي، ولكن اليوم يمكنك العثور عليه أيضا في مستخلص سائل وكبسولات، إنه متوفر أيضا في الأدوية الموضعية، والتي تستخدم لتخفيف مشاكل مثل آلام العضلات والمفاصل.

البابونج

بسبب خصائص البابونج المضادة للالتهابات، فإنه مفيد لمشاكل مثل هشاشة العظام واضطرابات الجهاز الهضمي والتهاب القولون التقرحي.

الكزبرة

تساعد على تسوية مشاكل الجهاز الهضمي ومحاربة الإجهاد التأكسدي وتعزيز إزالة السموم من المعادن الثقيلة والسموم.

تمتلك بذور الكزبرة، خصائص مضادة للالتهابات قد تلعب دورا في الإصابة بالأمراض وحتى السرطان.

الحلبة

تقلل من التهاب المعدة وقد ثبت أنها تحسن المشاكل الالتهابية، مثل تقرحات الفم والتهاب الشعب الهوائية والسعال المزمن واضطرابات التمثيل الغذائي.

الريحان

إنه قادر على محاربة الالتهابات الفيروسية والبكتيرية والفطرية، ويساعد على تخفيف الصداع وضغط الجيوب الأنفية، ويدعم صحة الأسنان، ويحمي صحة القلب.

بلسم الليمون

يعمل كمضاد قوي للأكسدة ومضاد للالتهابات، فإنه يمكن أن يساعد في الحد من التهاب مزمن وحماية ضد المرض، وتخفيف الألم، كما أنه يعمل على تهدئة مشاكل الجهاز الهضمي والصداع.

عرق السوس

يستخدم لمشاكل الجهاز الهضمي والسعال ونزلات البرد وحرقة المعدة.

البقدونس

يحتوي على مركبات نشطة مثيرة للإعجاب، بما في ذلك المركبات الفينولية ومضادات الأكسدة الفلافونويد والكاروتينات وحمض الأسكوربيك.

إكليل الجبل

نبات ينتمي إلى عائلة النعناع، يستخدم بشكل شائع في الطهي، لكن زيوته الأساسية تستخدم أيضا علاجيا لقدرته على تقليل الالتهاب، يمكن أن تساعد هذه العشبة في تقوية الذاكرة والتركيز ويمكن استخدامها موضعياً لتخفيف الألم وتحفيز نمو الشعر.

النعناع

له تأثيرات وقائية ضد الأمراض الالتهابية، يتم استخدامه لمحاربة البكتيريا والالتهابات الفطرية، وتخفيف مشاكل الجهاز الهضمي، وتعزيز الذاكرة أيضا.

عشبة سانت جون

تحتوي على عشرات المواد الفعالة التي تساهم في قدرتها العلاجية، لقد تم استخدامها لخصائصها المضادة للالتهابات لأكثر من 2000 عام، يتم استخدامها داخليا وموضوعيا لتخفيف الأمراض الالتهابية، بما في ذلك تهيج الجلد والأمراض المزمنة.

كيفية استخدامها

يمكن شراؤها بالأشكال التالية:

كبسولات / أقراص

الصبغات / الحقن

الشاي

عشب جاف / مطحون

عشب طازج

الموضعية (الكريمات والبلسم والمواد الهلامية)

يختلف كل منتج عشبي، لذا تأكد من قراءة الملصق بعناية، واتبع توصيات الجرعة.

المخاطر والآثار الجانبية

عند تجربة أنواع شاي أو أعشاب أو مشروبات جديدة مضادة للالتهابات، من المهم التأكد من عدم تفاعل أي من الأعشاب مع الأدوية التي تتناولها، يمكن أن تسأل طبيب المعالج عن الأعشاب أو المكملات الغذائية التي يجب عليك تجنبها أثناء تناول بعض الأدوية.

إذا تسببت أي من هذه الأعشاب العلاجية في اضطراب في المعدة أو طفح جلدي أو تهيج في الجلد أو أي آثار جانبية ضارة أخرى، فتوقف عن استخدامها على الفور.

 

إخلاء مسؤولية: المحتوى في قسم الآراء والمساهمات لا يعبر عن وجهة نظر الموقع وإنما يمثل وجهة نظر صاحبه فقط، ولا يتحمل الموقع أي مسؤولية تجاه نشره.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications