أفضل سيروم للشعر

يعتبر أفضل سيروم للشعر هو الذي يصنع من مجموعة كبيرة من المواد العالجة والمغذية للشعر، وسيروم الشعر بشكل عام يكون مصنوعا من السيليكون والسيراميد والأحماض الأمينية، وتختلف المكونات حسب الشركة المصنعة، ويعمل على تفكيك تشابك الشعر وتنعيمه وفرد الشعر المجعد، وهو مختلف عن الزيوت لأنها لا تخترق بشرة الشعر، ويستخدم كمنتج للعناية بالشعر.

أفضل سيروم للشعر

يحتوي سيروم الشعر على السيليكون الذي يعتبر أهم عنصر، لأنه يساعد  في تحقيق نعومة الشعر ولمعانه، ولا خلاف على أن أفضل سيروم للشعر هو الذي يحمي الشعر من أشعة الشمس فوق البنفسجية، ويحمي الشعر من التلف والغبار واستخدام سيروم للشعر بشكل منتظم مع المنتجات الأخرى يساعد بشكل كبير في تحقيق نتيجة فعالة وسريعة لعلاجات الشعر الأخرى، حيث يوجد أنواع تفيد بشكل كبير حسب مشكلة كل شعر سواء الجاف أو الهايش أو الخفيف، ويمكن الاعتماد على أنواع السيروم التجارية والماركات العالمية.

يعتبر أفضل سيروم للشعر هو الذي يحتوي على السيلكون والاحماض الامينية التي تحم الشعر من التلف
سيروم للشعر

ولكن أغلب هذه المنتجات تبالغ الشركات المصنعة لها في كتابة المكونات الخاصة بها، وغالبًا لا تكون جميع المكونات صحيحة، وهذا لا يعني أن أي نوع سيروم بالأسواق غير مفيد، بالعكس السيروم مفيد للشعر ولكن لا يمكن ضمان بأنه أفضل سيروم للشعر، ويمكن صنع السيروم لكل نوع شعر بمواد طبيعية ومضمونة 100% في المنزل، وبمنتجات طبيعية وأيضًا يمكن عمل سيروم فيتامين سي للبشرة والذي يفيد فروة الراس والشعر معًا بشكل كبير.

 سيروم للشعر الخفيف

يحتاج الشعر الخفيف إلى مكونات غنية بما يغذي الشعر ويساعد في نموه وطوله وهذه المكونات أفضل سيروم للشعر الخفيف والهايش، ومكوناته ملعقة كبيرة من زيت بذور العنب مع ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا، وملعقتان كبيرتان من زيت الخروع الأسود، وملعقتان كبيرتان من زيت السليكون، وحوالي 7 قطرات من جميع الزيوت التالية: زيت اللافندر وزيت الأرز وزيت روزماري (إكليل الجبل) وزيت الزعتر، وطريقة استخدامه هي بخلط زيت الجوجوبا والخروع الأسود وبذور العنب ثم يوضع في علبة زجاجية، ثم تضاف باقي الزيوت الأساسية الأخرى وترج الزجاجة وتصبح جاهزة للاستخدام، وتعتبر هذه الطريقة علاج تساقط الشعر في المنزل بمواد طبيعية.

أفضل سيروم للشعر الجاف والمتقصف والتالف

يمكن عمل سيروم يعالج كل مشكلة بالشعر حتى يمكن الحصول على أفضل نتيجة:

سيروم للشعر الجاف والمتقصف

يحافظ هذا النوع من السيروم على رطوبة الشعر وتغذيته، وهذه المكونات مجربة بدراسات علمية ونتائجها مؤكدة ولها فوائد صحية، و هي واحدة من طرق العناية بالشعر الجاف بشكل كبير، ومكوناته هي ملعقة كبيرة من زيت الخروع، وحوالي أوقية من زيت الأفوكادو ومثلها من زيت اللوز الحلو، وتضاف الزيوت الأساسية التالية حوالي 8 قطرات من زيت اللافندر و7 قطرات من زيت الصندل، وطريقته يخلط كل من زيت اللوز والأفوكادو والخروع الحلو ويوضع الخليط في عبوة زجاجية ثم تضاف الزيوت الأساسية وترج الزجاجة ثم يستخدم ويعتبر أفضل سيروم للشعر الجاف.

سيروم للشعر التالف

يحدث تلف الشعر بسبب عدة أشياء كثيرة ومختلفة، فقد تكون الحرارة التي يفرد بها الشعر وأشعة الشمس، والمواد الكيميائية أو غالبًا يكون سوء التغذية، ومكوناته ملعقتان كبيرتين من زيت الأركان، وثلاثة ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا، وملعقة كبيرة من زيت نبق البحر، ويضاف أي نوع من الزيوت الأساسية وحوالي أربعة قطرات من زيت عطري، وحوالي 4 قطرات من زيت العنبر، ومكوناته يخلط زيت الأركان وزيت الجوجوبا وزيت نبق البحر ثم يوضع في قارورة زجاجية، ويضاف الزيت العطري وزيت العنبر وترج الزجاجة ويكون جاهزًا للاستخدام.

فوائد السيروم للشعر

- يحمي الشعر من التكسر ويجعله أقوى.
‑يحمي جذور الشعر من التلف بسبب الأتربة والأشعة فوق البنفسجية للشمس ومن الحرارة، كما يمنح الشعر الأحماض الأمينية لحماية الشعر المعالج بالحرارة والمصبوغ.
– يعزز النتائج المتوقعة من استخدام منتجات العناية بالشعر، بأقل جهد ووقت كما يجعل الشعر أكثر مرونة وسهولة في تصفيفه.
– يعتبر كمنتج تجميلي سريع يمنح الشعر لمعانا ونعومة ويزيل التجاعيد.
– يجعل الشعر الدهني أسهل في تنظيفه، لأن سيروم الشعر سيحفظ زيوت الشعر الطبيعية بداخله، ويجعل غسل الشعر أسهل خاصة عند اختيار أفضل سيروم للشعر حسب نوعه.
– لا يمكن الاعتماد على السيروم فقط كنوع من العلاج الكامل للشعر، لأن أغلب المنتجات التجارية بالأسواق هدفها الوحيد اعطاء الشعر نعومة وجعل تمشيطه أكثر سهولة.
– يحتار الكثيرون بين الزيت للشعر أو أفضل سيروم للشعر، وفي الحقيقة أن السيروم لا يدخل بشكل كبير وكاف في تكوين الشعر، ولكن الزيوت تغذي وتعوض مايفقده الشعر من الزيوت الطبيعية، ويعتبر علاجا فعالا إذا تم اختيار أنواع الزيوت التي تناسب حالة الشعر.

مصدر

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status