أفضل 4 ألعاب إلكترونية للأطفال تعليمية وتنمي المهارات

قد يكون إبقاء الأطفال مشغولين في المنزل مهمة صعبة، كما قد يكون تعليمهم في نفس الوقت أكثر صعوبة خاصة إذا كان عليك العمل في نفس الوقت الذي عليك الاهتمام بهم فيه. ولتسهيل الأمر عليك فإن هناك ألعابا إلكترونية يمكن أن تكون ممتعة وتعليمية للأطفال في نفس الوقت، إليك أفضل ألعاب إلكترونية للأطفال.

أفضل الألعاب الإلكترونية لتنمية قدرات الأطفال

روبوت بيناري بوتس ديم  Binary Bots Dimm Robot Kit

ألعاب إلكترونية للأطفال: روبوت بيناري بوتس ديم
ألعاب إلكترونية للأطفال

تتيح هذه اللعبة للطفل بناء الروبوت الخاص به وبرمجته، مما يعني أن الطفل سيتعلم أمرين مهمين هما كيفية البرمجة وكيفية البناء، كما سيحب الطفل مشاهدة نتائج عمله الشاق.

كل ذلك هذاهذه اللعبة عبارة عن مجموعة أدوات إلكترونية تعليمية رائعة.

من السهل على الأطفال تجميع الروبوت، لذا لن يشعروا بالإحباط من الأجزاء غير الثابتة، كما أنه يكون مزودا بطرق مختلفة للتجميع حتى تتمكن من الإبداع في التصميمات الخاصة بك. بالإضافة إلى أن قلب الروبوت يعتبر حاسوباً صغيراً مما يعني أن بإمكان الطفل برمجة الروبوت للقيام بمهام بسيطة ولكن مفيدة. هناك أيضاً مجموعة من مصادر التعلم عبر الإنترنت الخاصة باللعبة لتعليم الأطفال مهارات مفيدة في العلوم والرياضيات والتكنولوجيا.

أعلى طائرة بدون طيار Top Race DIY Drone2

ألعاب إلكترونية للأطفال: أعلى طائرة بدون طيار Top Race DIY Drone2
ألعاب إلكترونية للأطفال

تعتبر هذه اللعبة نشاطاً رائعاً للطفل؛ لأنها لا تمكنه فقط من بناء طائرة بدون طيار بنفسه ولكن الطائرة تطير بعد استكمال البناء ويمكنه أيضاً التحكم في حركتها بعد ذلك.

تعتبرهذه طريقة رائعة لتعليم الأطفال خوض التجربة والمحاولة بعد الفشل أيضاً، حيث من المحتمل أن يتلفوا الطائرة ويعيدوا البناء مرات عديدة.

بما أن الطفل يجمع بعض الأجزاء معا لبناء الطائرة بدون طيار فإنها تتفكك بسهولة مرة أخرى، وهذا يعني أنها إذا اصطدمت بجدار فسيتسبب ذلك في ضرر ولكن مؤقتاً فقط ويمكن إعادة بنائها. بفضل إطارها الصغير فإن الطائرة بدون طيار مناسبة للطيران الداخلي أيضاً.

الحاسوب اللوحي لألعاب الأطفال Kano Computer Kit Touch

ألعاب إلكترونية للأطفال: الحاسوب اللوحي لألعاب الأطفال Kano Computer Kit Touch
ألعاب إلكترونية للأطفال

كم عدد المرات التي سمعت فيها طفلا يندب عدم وجود جهاز لوحي خاص به؟ في هذه الحالة، يعتبر هذا الجهاز اللوحي حلاًّ وسطاً وممتازاً؛ تم تصميم هذا الجهاز لمساعدة أطفالك على بناء وبرمجة الكمبيوتر اللوحي الأساسي الخاص بهم، مما يسمح لهم بجني ثمار عملهم الشاق والاستمتاع بالألعاب الرائعة على الجهاز.

كما أنَّ هذا الجهاز موجهٌ خصيصاً للأطفال مما يوفر لهم بيئة آمنة للعب والتعلم.

قد يهمك: أفضل طرق التعامل مع الطفل العنيد

روبوت تين كان M Tin Can Robot5

ألعاب إلكترونية للأطفال: روبوت تين كان M Tin Can Robot5
ألعاب إلكترونية للأطفال

من المحتمل أن يكون لدى كل أسرة القليل من علب الصودا الفارغة، ويمكن لروبوت تين كان الاستفادة من ذلك عن طريق تحويلها إلى مشروع علمي، وهذه طريقة ممتازة لتعليم الطفل مجموعة من التخصصات مع تطور عقلي إيكولوجيا.

تحتاج هذه اللعبة إلى علبة قديمة لتكون جسم الروبوت الصغير وهذا أمر رائع لتعليم الأطفال أهمية إعادة التدوير وإعادة الاستخدام، كما  يحتوي الصندوق على جميع الأجزاء اللازمة لصنع الروبوت بصرف النظر عن علبة الصودا الفارغة التي ستكون متوفرة أصلا لدى الطفل، فيحتاج فقط قبة للرأس مع عيون مثبتة وقوس الجسم لربط الأذرع، ووحدة القاعدة مع عجلات وجهاز استشعار الحركة.

بمجرد استكمال البناء، سوف ينطلق الروبوت على أي سطح أملس من تلقاء نفسه، وإذا وصل إلى الحافة فإن مستشعرات الحركة تتدخل وتجعل الروبوت يستدير.

إن هذه اللعبة عبارة عن متعة كبيرة في البناء والمشاهدة أيضاً، وطريقة رائعة لتعلم الطفل الإبداع والابتكار وإعادة التدوير.

اقرأ أيضاً: قصص أطفال قبل النوم مسلية وتربوية

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا
DMCA.com Protection Status