لايف ستايل

الستائر الطويلة.. وحيل ذكية ليبدو منزلك أكثر اتساعًا

يعد العيش في مساحة كبيرة من المنزل أمرًا رائعًا حقًا! ويسعى أصحاب المنازل الضيقة لإيجاد طرق مبتكرة لجعل مساحتها أكبر، مما يحقق لهم الكثير من الراحة، ومن خلال مقالنا سوف نتعرف سويًا على أفكار رائعة لجعل منزلك أكثر اتساعًا وإضفاء لمسة عصرية على غرفه.

أفكار رائعة لجعل منزلك أكثر اتساعًا

إذا كان لديك منزل يحتوي على غرف ضيقة وتبحث عن أفكار رائعة لجعل منزلك أكثر اتساعًا، فها هي تلك الأفكار التي يمكنك من خلال التعرف عليها واتباعها أن تجعل هناك مساحة كافية بين الأشياء والأدوات الموجودة بالمنزل.

تأكد من وجود مساحة كافية بين الأثاث

أفكار رائعة لجعل منزلك أكثر اتساعًا

يمكنك إيجاد مساحة كافية بين قطع الأثاث والجدران التي توجد في غرف منزلك بمعدل يتراوح ما بين 18 بوصة إلى 24 بوصة، مما يجعلك تعيش بشكل مريح ولا تشعر بضيق المكان، واختر قطع أثاث أصغر حجمًا حتى لا يكون المكان مكتظًا بالأثاث.

استخدم الطلاء الأبيض

أفكار رائعة لجعل منزلك أكثر اتساعًا

يعتبر الطلاء الأبيض متناسقا مع الغرف الصغيرة، كما أنه عمل رائع لزيادة مساحة الضوء في غرفتك وجعلها تبدو أكبر، وتأكد من طلاء الجدران والأبواب بهذا اللون نفسه للحصول على أفضل شعور بالراحة.

وضع المرايا على الحائط لتكبير المساحة لديك

أفكار رائعة لجعل منزلك أكثر اتساعًا

كم هي فكرة رائعة يمكنك اتباعها من ضمن حيل ذكية ليبدو منزلك أكثر اتساعًا!، حيث تجعل غرف منزلك الصغيرة تبدو أكبر في المساحة، كما يمكنها أن تعكس تلك المرآة الضوء بها إذا تم تعليقها على الحائط بجانب النافذة أو الباب.

تعرف معنا على «إبداع كلاسيكي.. عندما تتزين البيوت الحديثة بديكورات عتيقة»

اجعل لون الستائر بنفس لون الجدران

أفكار رائعة لجعل منزلك أكثر اتساعًا

يعد ذلك حيلة أخرى من حيل ذكية ليبدو منزلك أكثر اتساعًا والاستفادة من أقصى قدر ممكن من مساحة غرفك، فمن خلال دمج لون الستائر مع الجدران سوف تشعر بأن تلك الغرف وخاصة غرفة المعيشة أكبر.

تخلص من الأشياء غير المهمة

أفكار رائعة لجعل منزلك أكثر اتساعًا

سوف تتسبب الكثير من الفوضى التي تنتج عن وجود أشياء غير مستعملة في جعل الغرفة تبدو أصغر في المساحة، ويعد وضع النباتات والزهور الاصطناعية في الغرف من حيل ذكية ليبدو منزلك أكثر اتساعًا وتقليل الفوضى التي لها تأثير سلبي على الحالة النفسية، وعليك جمع لعب أطفالك بمكان واحد، مع التخلص من الأقمشة القديمة والأثاث غير المستخدم، كما يجب أن تتخلص من علب الأطعمة القديمة الموجودة بالمطبخ.

استخدام الرفوف لتعليق الصور

أفكار رائعة لجعل منزلك أكثر اتساعًا

يمكنك تعليق إطارات الصور على الجدران لزيادة مساحة الغرف والشعور بأن سقفها أعلى، مما يشعرك بالأناقة والفخامة ويجعل المنزل أكثر اتساعًا.

اهتم بتعليق الستائر الطويلة

أفكار رائعة لجعل منزلك أكثر اتساعًا

سوف يؤدي استخدام ستائر طويلة في غرفك إلى جعلها تبدو أكبر، كما أن تركيب خزائن الكتب على الحائط سوف يجعل جدرانك تبدو متسعة إلى حدٍ ما.

استغل كل مكان فارغ بالمنزل

أفكار رائعة لجعل منزلك أكثر اتساعًا

تمتاز بعض قطع الأثاث مثل المناضد والأسرة والأريكة بوجود مساحة فارغة تحتها يمكن استغلالها لتخزين الأشياء التي يمكن أن تأخذ حيزا كبيرا في المكان.

استخدم أسرة منخفضة

أفكار رائعة لجعل منزلك أكثر اتساعًا

هناك حيلة أخرى لجعل الغرفة الضيقة أكبر وهي استخدم أسرة منخفضة، فكلما كانت تلك الأسرة مرتفعة أدى ذلك لجعل الغرفة أكثر اتساعًا، ويفضل أن تكون بأدراج إضافية.

استخدام الإضاءة المناسبة

أفكار رائعة لجعل منزلك أكثر اتساعًا

يعد ذلك من أهم أفكار رائعة لجعل منزلك أكثر اتساعًا، فكلما دخل كم كبير من الضوء لنوافذ المنزل وكان لون الستائر فاتحًا كلما أعطى ذلك إحساسًا بوجود مساحة كافية به، وإذا لم تتوافر لديك تلك الإمكانية يمكنك استخدام وحدات إضاءة تساعد على تحقيق ذلك.

زين أريكتك بالمفروشات الفاتحة

أفكار رائعة لجعل منزلك أكثر اتساعًا

يراعى عند شراء أقمشة المفروشات أن تكون ألوانها فاتحة ومزركشة حتى يساعد ذلك على نفاذ الضوء إلى غرف منزلك ويمنحه قدرًا من الاتساع، فمن المعروف أن الألوان الداكنة تعمل على تضيق الأماكن وخاصة التي يرغب أصحابها في جعلها واسعة تتحمل كبر حجم الأثاث.

استعمال مائدة طعام قابلة للطي

أفكار رائعة لجعل منزلك أكثر اتساعًا

إذا كان منزلك ضيقا لا يحتمل وضع طاولة طعام كبيرة، فلا داعي للقلق مع وجود أفكار رائعة لجعل منزلك أكثر اتساعًا، حيث تستطيع استخدام طاولة طعام قابلة للطي وبالتالي سوف يشعرك ذلك بالأناقة.

استغل الجانب الخلفي للخزانة

أفكار رائعة لجعل منزلك أكثر اتساعًا

لا يعرف الكثيرون أن الجانب الخلفي للخزانة يمكن استغلاله في تعليق مواد وأدوات التنظيف، مما يوفر بالطبع مساحة كان من الممكن شغلها لوضع تلك الأشياء بها، وإذا كنت لا تريد ذلك يمكنك تركيب أرفف في الحائط بدلًا منها.

في نهاية هذا المقال يمكن أن نستخلص منه أن هناك بعض الحيل المفيدة لحل مشكلة المساحات الصغيرة غير المتناسبة مع قطع الأثاث الكبيرة، كما أن استخدام أشياء بسيطة يمكن أن يضفي جمالًا أكثر على المكان، وعلى أساس ذلك عليك أن تجرب تلك الحيل حتى تستطيع جعل أي غرفة أكثر اتساعا.

الكاتب

  • كاتبة ومترجمة، متخصصة في علم النفس، أهوى الكتابة والسفر والطبخ، وأحب مشاركة القراء وصفاتي اللذيذة عن تجربة.

بواسطة
مصدر2
المصدر
مصدر 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications