الهيمالايا ليست بالمقدمة.. أكبر 5 سلاسل جبلية في الأرض

إذا كنت من محبي التنزه والمشي لمسافات طويلة بين مظاهر وعناصر الطبيعة الخلابة، فيجب عليك استكشاف النباتات والحيوانات الموجودة في 5 سلاسل جبلية رئيسية في العالم، من جبال الهيمالايا الشاهقة إلى جبال الأطلس المتقلبة، حيث تمتلئ النظم الإيكولوجية الجبلية بالكائنات الحية المثيرة للاهتمام، وغالبًا ما تُعتبر من أهم المناطق بيولوجية، حيث تتميز العديد من هذه المناطق بأشكال الحياة مع تكيفات مذهلة لتمكين البقاء في التضاريس الوعرة والظروف المناخية القاسية، لذلك تعرف على المزيد حول النباتات والحيوانات الجبلية باستخدام هذه الجولة السريعة عبر مجموعة متنوعة من أكبر 5 سلاسل جبلية في جميع أنحاء العالم.

مجموعة الفاصل الكبير

تكشف سلسلة الفاصل الكبير في أستراليا عن سلسلة من الهضاب والسلاسل الجبلية المنخفضة الموازية تقريبًا لسواحل كوينزلاند ونيو ساوث ويلز وفيكتوريا، حيث تمتد سلسلة الجبال على بعد حوالي “3700 كم” من شبه جزيرة كيب يورك، بكوينزلاند، إلى جرامبيانز في مضيق فيكتوريا باس بين أستراليا وتسمانيا، حيث يبلغ متوسط ارتفاع الجبال في كوينزلاند بين “600-900” متر، لكن ارتفاعها يصل إلى “1500” متر في سلاسل بليندين كير وماكفيرسون وهضبة لامينغتون، كما أن هناك قطاعًا يعرف باسم جبال الألب الأسترالية أقصى الجنوب، بالقرب من حدود نيو ساوث ويلز بفيكتوريا، يحتوي على أعلى قمة في أستراليا، جبل “كوسيوسكو” “2222 مترًا”.

مصدر طالع المصدر من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد