ثقافة ومعرفة

أجمل 7 أماكن سياحية في ميونخ الألمانية للعوائل

 عندما نبدأ في الحديث عن أشهر أماكن سياحية في ميونخ، يجب أن نتعرف على تلك المدينة الرائعة التي تضم الكثير من المعالم والمزارات السياحية المتنوعة، فهي عاصمة بافاريا وثالث أكبر مدينة في ألمانيا، تعرفوا معنا على المزيد من خلال هذا الموضوع.

أهم المعلومات عن مدينة ميونخ

تقع على نهر إيزار على أطراف جبال الألب البافارية، وقد بدأت كدير، ثم تحولت إلى مستوطنة عندما سمح دوق بافاريا للرهبان بإنشاء سوق عند عبور الطريق من سالزبورغ والنهر.

لا يزال بإمكانك متابعة خطوط جدران ميونيخ التي تعود للقرون الوسطى في حلقة من الشوارع المنحنية ورؤية 3 من بوابات المدينة القديمة، حيث النقطة المحورية لمدينة ميونيخ التاريخية الداخلية هي الساحة الكبيرة المفتوحة «مارينبلاتز» حيث يتوقف الزوار والسكان المحليون لمشاهدة الساعة المتحركة في هذه الساحة.

مقالات متعلقة

ميونيخ هي مدينة تحب المرح، وتشتهر بمهرجاناتها الموسمية، لذا إلى جانب زيارة المتاحف والقصور المتميزة التي تأخذ الألباب، يجب أن تقضي بعض الوقت في الاستمتاع بالحياة مع السكان المحليين في مهرجان أو سوق ملون، قبل أن تغادر عائدًا مرة أخرى إلى بلادك.

يتمتع سكان ميونيخ أيضًا بالعديد من المتنزهات والحدائق العامة، ولا سيما الحديقة الإنجليزية الجميلة التي تبلغ مساحتها 900 فدان (Englischer Garten)، اقضِ بضعة أيام على الأقل في استكشاف المدينة وقم بوضع برنامج رحلتك من خلال هذه القائمة التي نضعها بين يديك لأشهر أماكن سياحية في ميونخ.

تعرف أيضًا على أفضل أماكن السياحة العلاجية في مصر»

أفضل أماكن سياحية في ميونخ للعوائل 

تفضل العائلات من أنحاء العالم الذهاب إلى تلك المدينة الجميلة؛ لقضاء أوقات الراحة والاستجمام بها، لعلمهم التام بأن هناك تنتظرهم متعة لا تقاوم، إنها العاصمة الخفية التي اشتهرت كثيرًا في الأوساط الرياضية على وجه الخصوص، وسوف نأخذ بيدك الآن لتتعرف معنا على ما تحويه ميونخ من مزارات سياحية وأماكن ترفيهية، منها المتاحف والقصور والحدائق وغيرها.

ساحة مارينبلاتز

أماكن سياحية في ميونخ

تلك الساحة هي ساحة مركزية في ميونيخ منذ تأسيس المدينة، وقد كانت موقع بطولات التبارز في العصور الوسطى وحتى عام 1807 حيث كانت الأسواق تقام هناك، بالإضافة إلى Neues Rathaus (New City Hall) الضخم الذي يملأ جانبًا كاملاً من الساحة، سوف تجد Altes Rathaus (قاعة المدينة القديمة) يشكل بوابة للساحة في نهايتها.

في الساحة الكبيرة المفتوحة يوجد عمود طويل للسيدة العذراء مريم أقيم في عام 1638، توجد أيضًا Fischbrunnen وهي أحدث نافورة تضم شخصيات برونزية تم إنقاذها من نافورة سابقة تعود إلى القرن التاسع عشر، تحظى ساحة Marienplatz بشعبية لدى المتسوقين لمتاجرها ومحلاتها ورواد مطاعمها، وهي محور المهرجانات ومشهد سوق الكريسماس الكبير، وهو واحد من عدة أسواق في المدينة.

أهم المناسبات المقامة

يوميًا في الساعة 11 صباحًا، وفي الساعة 5 مساءً من مارس حتى أكتوبر، يتوقف الجميع لمشاهدة Glockenspiel الشهير في مقدمة Neues Rathaus، حيث يمكن لرواد المكان الاستمتاع بالمقطوعات الموسيقية والرقص عليها، إنها واحدة من أفضل تقاليد المدينة المحبوبة هناك، ولا يجب أن تفوتك.

مارينبلاتز هي مركز مدينة ميونيخ ونقطة الانطلاق لزيارة العاصمة البافارية:

  • تهيمن قاعة المدينة الجديدة القوية على الجانب الشمالي على الساحة
  • تغلق قاعة المدينة القديمة ساحة مارينبلاتز من الشرق، ويوجد العمود المريمي في المنتصف إحياءً لذكرى نهاية حرب الثلاثين عامًا.
  • تقع Alte Peter، أقدم كنيسة أبرشية في ميونيخ، على مرمى حجر فقط ويوفر إطلالة رائعة على المدينة القديمة
  • توجد متاجر ومطاعم حول Marienplatz، وتبدأ منطقة المشاة هنا وتقع Viktualienmarkt وFrauenkirche على بعد خطوات قليلة فقط. 
  • تقام المناسبات هنا على مدار العام: سوق الكريسماس، مهرجان التأسيس بالمدينة، واحتفالات بطولة إف سي بايرن ميونيخ، والمهرجان الثقافي في الأول من مايو.
  • العنوان: Marienplatz، 80331 München

Englischer Garten (الحديقة الإنجليزية)

مزارات سياحية في ميونخ

الحديقة الإنجليزية من أفضل أماكن سياحية في ميونخ، وليست فقط أكبر حديقة في ألمانيا؛ فهي تغطي مساحة 910 أفدنة، توفر مجموعات الأشجار والنباتات المرتبة بشكل طبيعي بصورة أكثر من رائعة، وبها 9 كيلومترات من الجداول المتعرجة وبحيرة اصطناعية تكمل انطباع المناظر الطبيعية لدى السائحين.

تم تصميم الحديقة الإنجليزية عام 1785 كحديقة عسكرية، وهي تجذب المشاة والراغبين في الركض وراكبي الدراجات إلى 78 كيلومترًا من الممرات، إنه أيضًا مكان لطيف لأخذ حمام شمسي والنزهة العائلية، ويمكنك التوقف لتناول وجبة خفيفة أو مشروب في البرج الصيني مع أسرتك.

تحتوي الحديقة أيضًا على المتحف الوطني البافاري، بمجموعته الرائعة من المنحوتات والمفروشات الألمانية من العصور الوسطى، ومجموعة ولاية بافاريا الأثرية، التي تعرض القطع الأثرية المحلية التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ.

هنا في تلك الحديقة تجد حشودًا تتجمع لمشاهدة الأعمال المثيرة لراكبي الأمواج من المحترفين ويقفون مذهولين أمام تلك المشاهد.

الحديقة الأولمبية بميونخ 

 أماكن السياحة في ميونخ

إذا كنت في رحلة بحث عن أماكن سياحية في ميونخ جديرة بالزيارة، فإن الحديقة الأولمبية هي موطن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1972، تغطي مساحة تبلغ حوالي 2.7 مليون متر مربع في Oberwiesenfeld، وهي ساحة تدريب سابقة للجيش البافاري الملكي.

أما الآن فقد أصبحت مركزا ترفيهيا رئيسيا، يستضيف هذا المرفق الضخم مجموعة متنوعة من الحفلات الموسيقية والأحداث الكبرى، بما في ذلك مهرجان Tollwood الصيفي (يقام فصل الشتاء في Theresienhöhe)

تمت إضافة عدد من الأنشطة العائلية منذ الألعاب الأولمبية، بما في ذلك تسلق سقف الاستاد، والانزلاق بالحبال، والجولات وراء الكواليس التي تعرض الهندسة المعمارية والتصميم الرائع للمنشأة، تضم الحديقة البرج الأولمبي، وهو برج يبلغ ارتفاعه 290 مترًا تم بناؤه عام 1968 وتم إعادة تسميته تكريماً للألعاب، على منصات مشاهدة في أوسييك سكورب، ويوفر مناظر خلابة مطلة على المدينة.

العنوان: Spiridon-Louis-Ring 21، 80809 Munich

يمكنك التعرف على أشهر أماكن السياحة في أوكرانيا

 متحف BMW

متحف السيارات بميونخ

 يوجد مبنى عصري دائري بهيكل معدني يضم متحف BMW. هنا في هذا المكان، سيجد عشاق السيارات أمثلة على جميع الطرازات التي صنعتها الشركة تقريبًا، بما في ذلك السيارات الرياضية ونماذج السباق والدراجات النارية.

يمكنك رؤية النماذج الحالية والتعرف على تقنية إنشاء السيارات الحديثة، بالإضافة إلى الحصول على لمحات عن تقنيات الدفع المستقبلية والتصاميم التي تكشفها الشركة.

العنوان: Am Olympiapark 2، 80809 München

حديقة حيوانات Hellabrunn

أماكن سياحية في ميونخ

أقيمت حديقة حيوانات هيلابرون على مساحة 89 فدانًا، وتُصنف باستمرار بين أفضل حدائق الحيوان في أوروبا، وقد تم بناؤها في عام 1911، وكانت أول حديقة حيوانات في العالم يتم فيها تجميع الحيوانات وفقًا للمكان الذي أتوا منه.

  • حتى الآن يتم الاحتفاظ بأكثر من 19000 حيوان من 757 نوعًا في حاويات مفتوحة تهدف إلى تكرار ظروف البرية لحمايتهم، مع الاحتفاظ بالحيوانات التي تشترك في الموائل معًا كلما أمكن ذلك.
  • تقع حديقة الحيوان بجوار نهر إيزار في منطقة محمية مخصصة ، وتضم العديد من ممرات المشاة الرائعة والملاعب وأماكن التنزه.
  • العنوان: Tierparkstrasse 30، 81543 München.

المتحف الألماني

أماكن سياحية في ميونخ

المتحف الألماني هو أكبر متحف للتكنولوجيا في العالم ويعد من أشهر أماكن سياحية في ميونخ، ويوجد به 17000 قطعة أثرية توضح معروضات من الخشب المصقول والنحاس الأصفر للأدوات الفلكية القديمة، وصولًا إلى أحدث العلوم المتعلقة بالاحتباس العالمي.

المتحف عبارة عن رحلة زمنية بين التكنولوجيا المبكرة والتكنولوجيا المتقدمة والحديثة، حيث تتابع تطور كل تخصص علمي وتقني من بداياته حتى الوقت الحاضر، يهتم بالذهاب إلى هناك من لديهم النهم للثقافة والمعرفة.

أقسام المتحف متكاملة بالفعل؛ فهي تغطي القطارات والطائرات والشحن والسيارات وحتى الدراجات، يمكنك مشاهدة نسخة طبق الأصل من طائرة البارون الحمراء ذات السطحين من الحرب العالمية الأولى، وفحص الجندول الفينيسي عن قرب، وإلقاء نظرة داخل قارب صيد خشبي من القرن التاسع عشر.

هناك دائمًا العروض الدرامية للكهرباء إلى الحفلات الموسيقية التي توضح كيفية عمل الآلات الموسيقية، ويمكن تصنيفه ضمن مجموعة أماكن سياحية في ميونخ للأطفال حيث تمتلئ مملكة الأطفال بالأنشطة العملية الذكية المصممة للأطفال من سن 3 سنوات إلى 8 سنوات، واستكشاف الضوء والموسيقى والسفن وأجهزة الكمبيوتر والمياه والصوت وعلم الفلك، إنه أكثر المتاحف شعبية في ألمانيا ومكان مفضل للزيارة للعائلات.

العنوان: Museumsinsel 1، 80538 München

كنيسة القديس ميخائيل

أشهر أماكن السياحة في ميونخ

أكبر كنيسة في عصر النهضة تقع في شمال جبال الألب، وقد تم الانتهاء من كنيسة سانت مايكل في عام 1597م، مع سقف مقبب أسطواني مرتفع في صحن الكنيسة، حيث يظهر نمط قوس النصر عند مدخل الجوقة في أقواس المدافن، والمصليات الجانبية، وصالات العرض.

كانت النقوش البرونزية الأربعة التي يعود تاريخها إلى عام 1595 مخصصة لمقبرة الدوق ويليام الخامس، بينما توجد في المصليات الجانبية بعض اللوحات الجميلة ومدخرات ثمينة للقديسين كوزماس وداميان من حوالي عام 1400.

العنوان: Neuhauser Straße 6، 80333 München

أماكن الإقامة في ميونخ 

فندق Kreis Residenz München

يقع Kreis Residenz München في ميونيخ على مسافة 2.4 كم من معرض ميونيخ الجديد وآي سي إم، ويوفر خدمة الواي فاي مجانًا في جميع أنحاء مكان الفندق، يمكنك الوصول إلى مول التسوق Riem Arcaden بعد 3 دقائق بالسيارة حيث يقع على بعد 2.6 كم.

سعر الجناح في الفندق يكفي شخصين بالغين في الليلة الواحدة 120 يورو.

فندق  AMERON München Motorworld

 يقع مكان الإقامة على بعد 2.9 كم من أليانز أرينا وعلى بعد 3.2 كم من الحديقة الإنجليزية ويوفر بار وتراس، يتميز الفندق بمكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة وخدمة غرف متوفرة طوال اليوم، وقد حاز على إعجاب الأزواج.

يوفر المكان للضيوف وجبة إفطار كونتيننتال، وتصل تكلفة الغرفة المزدوجة لشخصين بالغين في الليلة حوالي 128 يورو.

كنا في جولة قصيرة داخل أشهر أماكن سياحية في ميونخ للعائلات، حيث المتعة والترفيه والثقافة أيضًا، احرص على ترتيب وقتك والاستفادة من كل دقيقة في ميونخ قدر الإمكان.

الكاتب

  • أعمل في التحرير الإلكتروني في مجموعة من المواقع العربية، أحب الكتابة منذ نعومة أظفاري رغم اتجاهاتي العلمية في الدراسة، حيث درست الهندسة وحتى الآن شغوفة بالرياضيات والعلوم.

المصدر
مصدر 1مصدر 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Please rotate your device
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications