صحة ولياقة

أنواع غسول الفم ليسترين وطريقة استخدامه

عند الحديث عن غسول أو مضمضة الفم يأتي ترشيح غسول الفم ليسترين ضمن أفضل الأنواع، إذ يُحارب ملايين الجراثيم المُتبقية بعد تنظيف أسنانك بالفرشاة، فالحقيقة التي قد تجهلها هي أنَّ الفرشاة لا تصل إلا لـ25% فقط من فمك، بينما تصل المضمضة إلى كامل الفم.

غسول الفم ليسترين

غسول ليسترين للفم
غسول ليسترين للفم

يُعد غسول الفم من ليسترين أحد العلاجات الفعالة التي تساعد في القضاء على البكتيريا الضارة وجراثيم الفم، وهو ما يحمي من خطر الإصابة بتسوّس الأسنان، ويُسيطر على رائحة الفم الكريهة، بل يمنحك شعورًا بالانتعاش.

أنواع غسول الفم ليسترين

يأتي غسول ليسترين للفم بعدّة أنواع مختلفة ليتناسب مع كافة الأذواق، إذ يضم مجموعة نكهات مختلفة ومُنعشة، ومن بين أشهر أنواعه القائمة التالية:

غسول الفم ليسترين العناية الكاملة LISTERINE Total Care

غسول ليسترين العناية الكاملة LISTERINE Total Care
غسول ليسترين العناية الكاملة LISTERINE Total Care

يُمثّل أفضل الأنواع من مضمضة ليسترين، خاصةً وأنه خالٍ تمامًا من الكحوليات، أو المواد الكيميائيّة الضارة التي تزيد من مشكلات الفم والأسنان، ينصح به الكثير من الأطباء لما له من قدرة فعالة في الحفاظ على صحة الأسنان، كما يُعد علاجًا مثاليًا لطبقة الجير المُزعجة التي تتكوّن على أجزاء معينة من الأسنان، مؤديةً في النهاية إلى تساقط الأسنان أو تسوسها.

غسول الفم ليسترين معتدل المذاق LISTERINE Cool Mint

غسول ليسترين LISTERINE Cool Mint
غسول ليسترين LISTERINE Cool Mint

يُعد ضمن الأنواع المستخدمة من قِبل الكثير من الأشخاص، نظرًا لأن مذاقه أقل حدة من الأنواع الأخرى من ليسترين، كما يتميّز هذا النوع بقدرته الفائقة على منح فمك رائحة جميلة ومُنعشة للغاية، فيُخلصك من رائحة الفم الكريهة نهائيًا، والتي تنتج عادةً عن تراكم البكتيريا الضارة.

غسول الفم ليسترين LISTERINE Teeth & Gum Defence Mouthwash

غسول ليسترين LISTERINE Teeth & Gum Defence Mouthwash
غسول ليسترين LISTERINE Teeth & Gum Defence Mouthwash

يساعد هذا الغسول من ليسترين في منع ترسبات اللثة الخطيرة من الانتشار، إذ يقوم بدورٍ مميّز في حماية الأسنان وتقويتها، وبالتالي الحد من الشعور بآلام شديدة في الأسنان، والتي يصعب على الكثير تحملها، كما يحتوي على العديد من النكهات المفضّلة بالنسبة للكثير من الأشخاص.

غسول الفم ليسترين الشاي الأخضر LISTERINE Green Tea

غسول ليسترين بالشاي الأخضر
غسول ليسترين بالشاي الأخضر

يساعد غسول ليسترين بالشاي الأخضر في منع تسوّس الأسنان، كونه يمتاز بخواص فعالة في القضاء على البكتيريا الضارة، والجراثيم التي تؤثر على صحة الأسنان بشكلٍ سلبي، والجدير بالذكر أيضًا أنَّه يحتوي على نسبة عالية من الزيوت الطبيعيّة، إذ تقوم بدورٍ حيوي في منح الفم رائحة مُنعشة ومميّزة.

غسول الفم ليسترين الأبيض

غسول ليسترين الأبيض
غسول ليسترين الأبيض

بتركيبة مثالية يُقلل غسول الفم ليسترين الأبيض من الاسمرار الموجود في الأسنان، وهو ينتج عادةً عن تراكم بقايا الطعام وعدم تنظيفها جيدًا، وبخلاف خصائصه الممتازة فهو يمنحك أيضًا رائحة جميلة ومنعشة يصعب عليك مقاومتها، فضلاً عن احتوائه للعديد من المكوّنات التي تساعدك في منع مشكلة تسوّس الأسنان الشائعة.

غسول الفم ليسترين الأزرق LISTERINE Cool Mint

غسول ليسترين الأزرق LISTERINE Cool Mint
غسول ليسترين الأزرق LISTERINE Cool Mint

يشتهر غسول الفم ليسترين الأزرق بمجموعة من العناصر الفعالة في التخلّص من طبقات الجير المُتراكمة على الأسنان، فيمنع ترسبات الجير من أول استخدام ويساعد في علاج الكثير من أمراض الأسنان واللثة، التي تنتج عن تراكم بكتيريا الفم الضارة.

ليسترين أدفانسد دفنس للأسنان الحساسة Listerine Advance Defence

غسول ليسترين للأسنان الحساسة Listerine Advance Defence
غسول ليسترين للأسنان الحساسة Lis­ter­ine Advance Defence

صُمم هذا النوع من مضمضة ليسترين للأسنان الحساسة، إذ يعمل على تقليل أعراض حساسيّة الأسنان ويحمي الأعصاب المكشوفة، إضافةً إلى التخلّص من رائحة الفم الكريهة لمدة تدوم 24 ساعة.

غسول الفم ليسترين مسواك

غسول ليسترين مسواك
غسول ليسترين مسواك

يُعرف المسواك الطبيعي بفوائده المذهلة للأسنان، لذا يعمل أيضًا غسول ليسترين بالمسواك على التخلّص من جراثيم الفم المُتراكمة، ويُنعشك بنفسٍ ذي رائحة طيبة ونظيفة، كما يضمن لك الحد من الطبقات الكلسية المُكوّنة لجير الأسنان، إلى جانب نفس مُنتعش لفترة طويلة.

طريقة استخدام غسول الفم ليسترين

كغيره من غسول أو مضمضة الأسنان الأخرى، يمكنك استخدام غسول الفم من ليسترين بخطوات سهلة وسريعة للغاية، وتتمثّل تلك الخطوات في الآتي:

  • وضع 20 مل من غسول الفم ليسترين في كوب من الماء.
  • المضمضة بخليط الغسول مع الماء لمدة لا تقل عن 30 ثانية.
  • تكرار المضمضة مرة أخرى باستخدام كمية أخرى من الغسول.
  • بصق المحلول من الفم، وتنظيف الفم مرة أخرى بكمية كافية من الماء النظيف.

فوائد غسول الفم ليسترين

لمضمضة الفم فوائد مذهلة خاصةً وإذا كانت من ليسترين، العلامة الرائدة في غسول الفم الأشهر عالميًا، حيث تتّضح فوائد غسول الفم ليسترين في الآتي:

  • يقضي على البكتيريا الضارة.
  • يعمل على تبيّض الأسنان.
  • يعالج التهابات اللثة المزمنة.
  • يقلل من جير الأسنان.
  • يقضي على رائحة الفم الكريهة.
  • يعطي الفم رائحة مميزة ومُنعشة.
  • يساعد في الوقاية من خطر الإصابة بتسوس الأسنان.

أضرار غسول الفم ليسترين

بالرغم من فوائد غسول ليسترين التي يمنحها للفم والأسنان، إلا أن له بعض الآثار الجانبيّة المُحتمل حدوثها ولو بنسبة بسيطة، ومن بين تلك الأضرار الآتي:

  • قد يُسبب ليسترين العديد من المضاعفات الخطيرة إذا تم بلعه.
  • يؤدي إلى إصابة الأسنان بالكثير من المشكلات، إذا تم استخدامه قبل الخضوع لعملية جراحية.
  • ابتلاعه قد يؤدي إلى خطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.
  • يؤدي إلى قتل البكتيريا المفيدة التي يحتاج لها الجسم بشكلٍ مستمر.

تجربتي مع غسول الفم ليسترين

غسول ليسترين للفم
غسول ليسترين للفم

قالت إحدى الفتيات عن تجربتها لغسول ليسترين للفم، إنها قد تأكدت من قدرة ليسترين الفعالة في التخلّص من مشكلة جير الأسنان التي ظلت تُعاني منها لفترة طويلة من الوقت، كما ذكرت أنَّ غسول ليسترين قد ساعدها في التخلّص نهائيًا من رائحة الفم الكريهة، ومنحها رائحة مميّزة ومُنعشة، وهذا بفضل نصيحة طبيب الأسنان الخاص بها.

مكونات غسول الفم ليسترين

يتمتّع غسول ليسترين بتركيبة فريدة من نوعها، تتناسب مع الجميع وتضمن نتيجة فعالة للغاية، ويرجع ذلك إلى مكوناته المميّزة، وتتلخّص مكوناته في الآتي:

  • يوكاليبتول Euca­lyp­tol: يساعد يوكاليبتول في علاج تسوّس الأسنان، والالتهابات الخطيرة التي يصعب علاجها في بعض الأوقات.
  • المنثول Men­thol: يمنح الفم رائحة مُنعشة ويقضي على رائحة الفم الكريهة.
  • ميثيل الساليسيلات Methyl sal­i­cy­late: تعمل تلك المادة على تسكين آلام الأسنان الشديدة.
  • الزعتر Thy­mol: يقضي على مشكلات الأسنان الخطيرة، خاصةً تسوّس الأسنان الناتج عن البكتيريا الضارة والجراثيم.

أسئلة وأجوبة حول غسول الفم ليسترين

مع البحث عن غسول الفم من ليسترين وجدنا بعض أسئلة المهتمين، ولعل أهم الأسئلة التي فضّلنا الإجابة عنها الآتي:

لماذا يستخدم دواء ليسترين؟

يساعد دواء ليسترين في تطهير الفم من الرائحة الكريهة التي تسيطر عليه بفعل تراكم بكتيريا الفم الضارة، كما يساعد في حماية الأسنان من التسوّس، وغيرها العديد من أمراض الأسنان الشائعة.

هل غسول الفم يعالج اللثة؟

قد يساعد غسول الفم في علاج مشكلات اللثة، كونه يُقلل من الالتهابات الشديدة الموجودة والتي يصعب علاجها أحيانًا، ولكن يُنصح باستخدام علاجات طبيّة أخرى بجانب غسول الفم للقضاء على مشكلة التهاب اللثة الخطير نهائيًا.

هل غسول الفم ليسترين مضر؟

لا يُسبب غسول الفم من ليسترين أيّ مضاعفات أو آثار جانبية إذا تم استخدامه بالطريقة الصحيحة، ولكن قد يؤدي ابتلاعه إلى خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزعجة، ومنها أمراض القلب والأوعية الدموية، لذلك يُمنع ابتلاع هذا الغسول بأي حال.

إلى هنا نكون انتهينا من وصف غسول الفم ليسترين بكافة أنواعه، فإذا كنت تبحث عن غسول يمنحك كافة الفوائد اللازمة لصحة فمك، فعليك باختياره بالنكهة المُفضلة والنوع الأنسب لأسنانك.

اقرأ أيضًا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى