آراء ومساهماتصحة ولياقة

د. إيمان بشير أبوكبدة تكتب: أهم 12 فائدة لفيتامين ب 12 لصحة الجسم

فيتامين ب 12 فيتامين قابل للذوبان في الماء ويمكن أن يحافظ على خلايا الدم الحمراء والأعصاب قوية وصحية، في الواقع، إنها مسؤولة عن الأداء المناسب لبعض عمليات الجسم المهمة، عندما يعاني الجسم من نقص فيتامين ب 12، فيتم الإبلاغ عن هذا النقص مع الأعراض الشائعة للإرهاق والتعب.

مقدار حاجة الجسم

يتم تحديد كمية التي تحتاجها بشكل أساسي حسب عمرك الحالي:

من الولادة حتى 6 شهور: 0،4 ميكروجرام

الرضع من 7 إلى 12 شهر: 0،5 ميكروجرام

الأطفال من 1 إلى 3 سنوات: 0،9 ميكروجرام

الأطفال من 4 إلى 8 سنوات: 1،2 ميكروجرام

الأطفال من 9 إلى 13 سنة: 1،8 ميكروجرام

المراهقون من 14 إلى 18 سنة: 2،4 ميكروغرام

الكبار: 2،4 ميكروجرام

المراهقات والنساء الحوامل: 2،6 ميكروجرام

المراهقات والنساء المرضعات: 2،8 ميكروجرام

يمكن العثور على فيتامين ب 12 في أطعمة مثل اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان، يمكن العثور عليها أيضًا في بعض الحبوب المدعمة والخميرة الغذائية.

فوائد الصحية

الأكزيما

عند وضعه على جلد الإنسان، يساعد في علاج الأكزيما.

حماية ضد أنواع معينة من السرطان

ثبت أن فيتامين ب 12 يحسن نظام القلب والأوعية الدموية بشكل عام، وعادة ما يظهر نقص في الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب.

يمنع مرض الزهايمر

مساعدة في علاج مرض الزهايمر والوقاية منه، فمن الجيد أن تبدأ في تناول المزيد من تلك الأطعمة التي تحتوي على كمية عالية من فيتامين ب 12.

السعادة والصحة

إذا كنت تشعر مؤخرا بانخفاض مستوى الطاقة باستمرار، فمن المحتمل أنك لا تحصل على ما يكفي من فيتامين ب 12، بصرف النظر عن فيتامينات ب الأخرى، يشتهر فيتامين ب 12 بقدرته على إبقائك نشيطا ويقظا.

تقليل الاكتئاب

إن العديد من الفيتامينات التي تحتوي على د مفيدة في التعامل مع الاكتئاب، ولا يختلف فيتامين ب 12 عنها، تأكد من أنك تحافظ على الفيتامينات في المستويات المثلى.

استقلاب البروتينات

إنه يلعب دورا حيويا في استقلاب البروتين، والذي قد يتدفق إلى مناطق قليلة من جسم الإنسان، عادة، لا يلاحظ الناس هذه الفوائد عندما يكون مستوى فيتامين ب 12 لديهم متوازنا.

مفيد لصحة الدماغ

بصرف النظر عن المساعدة في الوقاية من مرض الزهايمر، فإن هذا الفيتامين يوفر أيضًا فوائد لصحة الدماغ، ويساعد في منع ما يسمى بـ «انكماش الدماغ»، مما يؤدي إلى حالات مثل الخرف عند كبار السن.

الجهاز الهضمي

يعمل على علاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل التخلص من الإمساك.

تحسين صحة الجلد

يوفر فيتامين ب 12 فوائد جيدة للبشرة، وبالتالي يساعد في إصلاح خلايا الجلد التالفة والحفاظ على بشرتك في أفضل حالاتها، يمكن أن يساعد الحصول على مزيج جيد من فيتامينات ب في العديد من الحالات التي تتراوح بين الاحمرار والجفاف إلى حب الشباب بالإضافة إلى الشوائب الأخرى.

جيد للشعر

يضاف فيتامين ب 12 إلى منتجات العناية بالشعر التجارية، وهو يتمتع بالقدرة على إضافة مظهر صحي ولمعان للشعر، ومع ذلك، لا يزال بإمكانك الحصول على الكمية المطلوبة من الفيتامين من خلال الأطعمة اليومية.

يغذي الأظافر

لن يكون فيتامين ب 12 مفيدًا لبشرتك وشعرك فحسب، بل يساعد أيضا في صحة أظافرك، خاصة إذا كنت تعاني من انخفاض في هذا النوع من الفيتامينات.

الحفاظ على ضغط الدم الصحي

يعتبر ارتفاع ضغط الدم من أكثر الأمراض شيوعًا في الأيام الأخيرة، وهو أحد الأمراض التي تتطلب علاجا في العادة، في الواقع، من الصعب التحكم في ضغط الدم بمجرد أن ترغب في القيام بذلك، ومع ذلك، فإن الحصول على الكميات المناسبة من فيتامين ب 12 يمكن أن يجعل الجسم يبدأ في الاستجابة على المستوى الفسيولوجي، لذلك ليس من الضروري بالنسبة لك التفكير في خفض ضغط الدم، فهو يحدث بشكل طبيعي فقط لأن جسمك يحصل على ما يحتاجه.

 

إخلاء مسؤولية: المحتوى في قسم الآراء والمساهمات لا يعبر عن وجهة نظر الموقع وإنما يمثل وجهة نظر صاحبه فقط، ولا يتحمل الموقع أي مسؤولية تجاه نشره.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Please rotate your device
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications