أكلات تقتل البكتيريا النافعة

يدرك أغلبنا وجود أنواع من البكتيريا مفيدة للصحة، حيث توجد البكتيريا النافعة التي تحمي المعدة من أزمات صحية مختلفة، فيما يؤدي غيابها إلى مشكلات لا حصر لها، تدفعنا الآن إلى الكشف عن أكلات تقتل البكتيريا النافعة يحذر منها.

البكتيريا النافعة وصحة الأمعاء

في البداية، يرى الأطباء أن أزمات الأمعاء والمعدة تتعدد أسبابها، حيث يمكن للمعاناة من أزمات نفسية مثل التوتر والاكتئاب أن تؤدي إلى مشكلات معوية مزعجة، تماما مثلما تتسبب أمراض مثل داء السكري أو حتى السمنة في الأزمة الصحية نفسها، مع الوضع في الاعتبار أن أمراض مناعية مثل التهاب القولون المتهيج وكذلك التهاب المفاصل الروماتويدي، تساهم في تضرر المعدة والأمعاء.

يتطلب الأمر إذن التحصن بأنواع البكتيريا المفيدة، ذلك عبر تناول أكلات مثل الزبادي بصفة شبه دائمة، إضافة إلى المخللات المخمرة، مع تجنب أكلات أخرى تعمل على قتل البكتيريا النافعة.

أكلات تقتل البكتيريا النافعة

في وقت يدعم فيه طعام مثل الزبادي البكتيريا النافعة في الجسم، نجد أن السكريات على سبيل المثال تقوم بالعكس، فبينما تساهم في زيادة الوزن على غير المرغوب، فإنها تعمل أيضا على زيادة نسب البكتيريا المضرة بداخل الأمعاء، لذا ينصح بتجنب السكر قدر الإمكان وخاصة وأنه من المنتجات التي يسهل إدمانها.

على الجانب الآخر، لا يمكنك استبدال السكريات العادية بمواد التحلية الصناعية، التي أثبت العلماء أنها تساهم هي الأخرى في زيادة كميات البكتيريا الضارة في الجسم، علاوة على أنها تتسبب أيضا في زيادة الوزن، بما يؤدي إلى سهولة المعاناة من المشكلات الالتهابية الخطيرة.

بشكل عام، يحذر الخبراء من تناول الأكلات المصنعة التي تضر بالصحة بأكثر من طريقة، ومن بينها زيادة نسب البكتيريا الضارة في الجسم بما يقاوم البكتيريا النافعة، علما بأن تلك الأكلات المصنعة تحتوي على مكونات ربما تساهم في ارتفاع فرص الإصابة بأمراض خطيرة، مثل أمراض القلب والسرطانات.

أما عن المشروبات، فيحذر العلماء من الحصول على المشروبات الكحولية التي تؤدي إلى انخفاض نسب البكتيريا المفيدة في الجسم، ذلك مع اعتياد شربها بكميات مبالغة، لتتسبب في تضرر المعدة وصحة الجسم بأكمله.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status