عجائبملهمات

“مانجي”.. الرجل الذي شق الجبل بمطرقة وفاء لزوجته

داشراث مانجي.. رجل قروي بسيط، يخرج من بيته كل يوم مع شروق الشمس بمطرقته، متجها إلى الجبل الذي يفصل قريته عن المدينة، ولا يعود إلا مع حلول الظلام، 22 عاما كاملا قضاها مانجي بهذا الشكل، فأين يختفي مانجي؟ وماذا يفعل؟

مانجي.. تسبب الجبل في وفاة زوجته فشقه نصفين!

عاش مانجي بسعادة مع زوجته، في قرية صغيرة في منطقة جايا بولاية بيهار في الهند، تلك القرية النائية التي كانت معزولة عن العالم تقريبا، إذ كان يتوجب على الناس السير لمسافة 80 كم (50 ميلا) إلى أقرب بلدة، على طول الطريق الوعر، حول الجبل الذي يفصل بين القرية وبينها.

لكن حياتهما السعيدة على ما فيها من بؤس ومعاناة لم تكتمل، ففي يوم من الأيام أصيبت زوجته الحامل في شهرها الأخير إصابة خطيرة إثر سقوطها من الجبل، حمل مانجي زوجته الملطخة بالدماء إلى المشفى الكائن في أقرب بلدة، والتي تبعد مسافة 80 كيلومترا (50 ميلا)، لكن مع شدة النزيف والألم ماتت في الطريق، حيث أعلن مانجي بوفاتها فور وصولهم إلى المشفى، ومع ذلك ولدت طفلتهم بأمان.

مانجي.. الرجل الذي تسبب الجبل في وفاة زوجته فشقه نصفين!

كان من الصعب جدا على مانجي تحمل خسارة زوجته المحبوبة، وقرر إزالة العائق الذي حال بين زوجته وبين سرعة علاجها، من أجل أهالي قريته البسطاء، لذا جمع الأدوات اللازمة، واتخذ طريقه نحو الجبل ذهابا وإيابا كل يوم، ولمدة 22 عاما.

أراد مانجي شق طريقا مباشرا إلى أقرب مدينة عن طريق الحفر في هذا الجبل، كان الأمر مستحيلا منذ الوهلة الأولى؛ ولكن مانجي أراد أن يساعد زملاءه القرويين على تجنب المأساة التي تعرض لها.

مانجي.. الرجل الذي تسبب الجبل في وفاة زوجته فشقه نصفين!

اعتقد العديد من القرويين أن مانجي أصيب بالجنون بعد وفاة زوجته، وسخروا منه كثيرا حتى والده، وخلال هذا الوقت؛ ضرب الجفاف قريتهم، فطلب منه الانتقال إلى المدينة للعمل، لكن “رجل الجبل” كما أطلق عليه بعدها استمر حتى عندما لم تكن هناك مياه في القرية، كان عليه أن يشرب الماء القذر ويأكل أوراق الشجر، وكان عليه أيضا أن يصمد من أجل تحقيق حلمه المستحيل.

مانجي.. الرجل الذي تسبب الجبل في وفاة زوجته فشقه نصفين!

بعد مرور عقدين من الزمان، وبعزيمة ثابتة لا تصدق، أصبحت ثمار جهود مانجي غير المسبوقة مرئية للناس، بعد أن شق طريقا عبر الجبل بمطرقته وإزميله وأدواته الشخصية، الطريق الذي اختصر المسافة إلى المدينة من 80 كم إلى 4 كيلومترات فقط، حيث أصبح بإمكان أهالي القرية إلى المدينة في ساعة واحدة فقط.

الآن تغيرت حياة القرويين في هذا البلد المعزول بمطرقة مانجي حقا، فأصبح بإمكان الذهاب إلى المدرسة، وتوافرت للكبار فرص للعثور على وظائف أفضل، وتيسر للمرضى الوصول إلى الطبيب في المناسب.

مانجي.. الرجل الذي تسبب الجبل في وفاة زوجته فشقه نصفين!

مات مانجي في 17 أغسطس 2007 بعمر 73 سنة، ونظمت له جنازة رسمية من قبل مسؤولي الولاية، وتحولت قصة حياته إلى فيلم بعنوان “رجل الجبل” أنتج عام 2015.

المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا
الوسوم
إغلاق