ثقافة ومعرفة

أشهر أماكن السياحة في جزيرة بوكيت التايلاندية

السياحة في بوكيت تعد الأفضل والأكثر إقبالًا؛ حيث بوكيت من أكثر الأماكن التي تتجه إليها أنظار محبي السفر إلى تايلاند، وذلك لكونها أحد الأماكن الشهيرة بمعالمها السياحية الرائعة والتي تأخذك إلى عالم المتعة، فضلًا عن الحياة النابضة فيها ليل نهار، ويمكنك قضاء أمتع الأوقات بين المباني الأثرية والمتاحف في النهار، ثم التوجه للمقاهي والمطاعم والملاهي أثناء الليل. 

السياحة في بوكيت للعوائل

في موسم الصيف أو الشتاء يمكنك حزم أمتعتك والتوجه بأسرتك إلى مكان من أجمل أماكن سياحية في تايلاند، وهو جزيرة بوكيت تايلاند التي تسمح لجميع أفراد الأسرة بقضاء أوقاتًا ممتعة، لما تحويه من تنوع في مصادر الجذب السياحي التي ترضي جميع الأعمار.

السياحة في بوكيت للعوائل تشمل أماكن السياحة الثقافية؛ المتمثلة في المعابد القديمة والمتاحف والآثار المختلفة، وأيضًا نجد الشواطئ والحدائق الجميلة التي يستجم فيها الأفراد، ويلعب بها الأطفال ويمارسون هواياتهم المفضلة.

أين تقع بوكيت

السياحة في بوكيت تايلاند
موقع مدينة بوكيت
  • في الواقع هي ليست جزيرة واحدة، ولكنها مكونة من مجموعة كبيرة من الجزر الصغيرة المساحة والمكونة لها، والتي يصل عددها حوالي 39 جزيرة، وتقع جميعها على بحر آندمان في جنوب تايلاند.
  • تبلغ مساحة الجزيرة بالكامل والتي هي في نفس الوقت إحدى محافظات تايلاند حوالي 570 كيلومترا مربعا.
  • عدد المسلمين في بوكيت حوالي 20% من سكانها.
  • تحتل المرتفعات الجبلية حوالي 70% من مساحة الجزيرة، والمساحة المتبقية تمثل مجموعة من السهول والجداول المائية.
  • تقع الشواطئ المخصصة لـ السياحة في بوكيت في المنطقة الواقعة على الساحل الغربي للجزيرة.

أشهر أماكن السياحة في بوكيت للعوائل

عندما ترغب في اصطحاب عائلتك في رحلتك الماتعة في أجمل دول آسيا، لا تنسى أن تضع برنامجًا سياحيًا حسب رغبة كل شخص في العائلة، ولا تقلق فسوف يجد كل منهم ما يضيف المتعة إلى رحلته، ويجعلها رحلة لا تُنسى، وهنا يعرض لكم موقع WHERE2GO أشهر أماكن السياحة في بوكيت للعوائل.

حديقة حيوان بوكيت

لا تدع الاسم يرسم في مخيلتك أنها حديقة للحيوانات فقط، والتي يتمتع برؤيتها الصغار والكبار؛ مضيفين إلى ثقافتهم أنواعًا مختلفة ونادرة من السلالات التي تم جلبها من أماكن مختلفة من العالم، بل إنها أيضًا تضم مجموعات رائعة من النباتات والأشجار الاستوائية، وأماكن الترفيه المناسبة للأطفال.

في حديقة حيوان بوكيت تجد الحيوانات التي تم تدريبها على القيام بعروض ترفيهية للزوار، مما تجعلهم يفضلون الوقوف طويلًا أمامها للاستمتاع بما تقدمه، والقرود التي تمارس هوايتها في تسلق الأشجار، ومتابعة السير خلف الأطفال في بعض الأماكن المسموح بها، وبحيرة التماسيح أيضًا التي يفضلها الشباب.

لن تحتاج العائلة إلى الخروج للبحث عن مكان لتناول وجبة الغذاء، بل سوف تجدون هناك مجموعة من المطاعم المميزة التي تقدم أشهى المأكولات للزوار بأسعار مناسبة.

شاطئ كارون

السياحة في بوكيت
أجمل شواطئ تايلاند

شاطئ كارون من أجمل شواطئ بوكيت والتي يزورها السياح بوفرة على مدار العام، وبخاصة في فصل الصيف الذي برغم مناخه المداري الحار، إلا أن الشاطئ يمنحك متعة الجلوس في أجواء منعشة تحت المظلات، وأثناء ممارسة إحدى الرياضات المائية المفضلة لديك.

يعد شاطئ بوكيت مكانًا متكاملًا ومن أفضل أماكن السياحة في بوكيت تايلاند للعوائل؛ فهو لا يقدم لكم فقط متعة الاستجمام والاستمتاع بالمياه الفيروزية، والرمال الذهبية الناعمة.

أيضًا يمكنكم القيام برحلة تسويقية غاية في الإثارة، تجدون فيها كل متطلباتكم بأسعار مناسبة جدًا؛ ذلك عن طريق التجول في محال الشاطئ والسوق الذي يقوم مرة واحدة في منتصف كل شهر، والذي يشارك في إقامته المعبد البوذي المتواجد في طريق شاطئ كارون.

شاطئ الحرية

لو كانت وجهتك إلى بوكيت بغرض البحث عن الهدوء والاستجمام، وممارسة رياضة التأمل الذهني؛ فعليك التوجه إلى هذا الشاطئ الصغير، الذي يمنحك التواجد في أجواء هادئة، والذي يعتبر أيضًا من أهم أماكن السياحة في بوكيت للشباب.

يستطيع الشباب من الجنسين الاستمتاع بممارسة رياضة الكرة الشاطئية، كرة القدم، الكرة الطائرة، وغيرها من رياضات السباحة والغطس ومشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك البحرية الملونة.

شاطئ كاتا نوي

واحد من الشواطئ التي تمنحك متعة الاسترخاء أنت وعائلتك، حيث برغم صغر الشاطئ والذي لا يتعدى 700 متر، إلا أن تلك المساحة الصغيرة تجعلك تستشعر سحر الطبيعة من حولك.

تجذبك تلك المياه الصافية إلى الإبحار فيها وممارسة رياضتك المفضلة، سواء السباحة أو الغطس أو ركوب الموج، ولا تحتاج لتكبد عناء حمل الأطعمة إلى هناك، حيث تتواجد مجموعة من المطاعم القريبة من الشاطئ والتي تقدم للوافدين وجبات ساخنة وشهية.

شاطئ باتونج

السياحة في بوكيت
شاطئ باتونج

عندما تبحث عن قضاء وقت غاية في الإمتاع مع أفراد أسرتك، فضلًا عن شراء الهدايا التذكارية لأصدقائك عندما تعود بأسعار خيالية، لا بد لك من الذهاب إلى شاطئ باتونج، الذي يعد منتجعًا متكاملًا، مليئا بأماكن التسوق بأسعار مخفضة.

في مواجهة الشاطئ يوجد عدد كبير من الفنادق ذات الفئات المختلفة حتى تستوعب جميع القادمين من أجل السياحة في بوكيت، بالإضافة إلى الليالي التي تعج بالحياة، وإذا كنت من أصحاب الشخصيات الهادئة والراغبين في الهدوء والعزلة، أيضًا ستجد بغيتك في شاطئ باتونج.

السياحة في بوكيت للأطفال

عند الحديث عن السياحة في بوكيت للعوائل، لا يجب أن ننسى الأطفال الذين يرغبون في اللعب والترفيه، والتي تقدم لهم جزيرة بوكيت مجموعة منتقاة من الأماكن الرائعة.

نادي الأطفال في بوكيت

يستوعب هذا النادي المخصص لأطفال جميع الأعمار، ويمكنكم ترك أطفالكم يلهون ويمرحون بالألعاب المسلية، وتذهبون أنتم للتسوق في المولات القريبة، وذلك لوجود الأمن اللازم والحماية التي تجعلكم تطمئنون على وجودهم هناك دون قلق.

شاطئ كامالا

أحد الشواطئ الرائعة والآمنة على الأطفال، لما تتميز به مياهه من الهدوء وعدم وجود أمواج تمثل خطرًا على الصغار.
هنا أيضًا يجد الأطفال أماكن للطعام والشراب، وأماكن للمشي أيضًا لجميع أفراد العائلة.

راواي بارك

لو كنت راغبًا في الحصول على مكان مميز لـ السياحة في بوكيت للأطفال عليك بالتوجه إلى مدينة الملاهي المعروفة باسم راواي بارك، التي تضم بداخلها مجموعة من الألعاب المائية التي تحمل المتعة للأطفال من سن التاسعة، حتى سن الـ12 عامًا.

هناك أيضًا ألعاب تتناسب مع الأعمار الأكبر سنًا حتى الـ14، وملاعب للأطفال الأصغر سنًا والتي تضم مجموعة من الألعاب الآمنة عليهم.

أكواريوم بوكيت

كيف يتواجد الأطفال في أشهر أماكن السياحة في تايلاند، ولا يبحثون عن مكان مميز لمشاهدة مجموعة رائعة من الأسماك والمخلوقات البحرية، بعيدًا عن رياضة الغطس التي لا يجيدها الأطفال، هنا يتمتع الأطفال بمشاهد المخلوقات البحرية والتقاط الصور التذكارية معها والشعور بالسعادة البالغة.

أشهر الفنادق في بوكيت

السياحة في بوكيت
أشهر فنادق بوكيت

في جزيرة بوكيت تجد مجموعة مميزة من الفنادق ذات الفئة المتوسطة والمرتفعة، وإليكم أشهر الفنادق في بوكيت التي يمكنكم الحجز بها عن طريق أحد مواقع الإنترنت قبل السفر من أجل السياحة في تايلاند.

THE GALLERY HOTEL NAI HARN

أحد فنادق الفئة الأربع نجوم، يقع على شاطئ نايهان على بعد 800 م، يقدم الفندق للنزلاء خدمات فندقية مميزة، ويضم 3 مسابح منها مسبح داخلي ذو مياه ساخنة، لزوار فصل الشتاء، يقدم الفندق خدمته مع إفطار مجاني مقابل مبلغ 49 دولارا في الليلة الواحدة للغرفة المزدوجة.

Ritsurin Boutique Hotel

من فئة الثلاث نجوم، يقع على بعد 1 كيلومتر من مدينة بوكيت القديمة، ويمنح النزلاء خدمات متوسطة، مع غرف مكيفة ذات إطلالات على محيط المدينة، يقدم خدماته مقابل 22 دولارا فقط للغرفة المزدوجة في الليلة الواحدة.

الكاتب

  • أعمل في التحرير الإلكتروني في مجموعة من المواقع العربية، أحب الكتابة منذ نعومة أظفاري رغم اتجاهاتي العلمية في الدراسة، حيث درست الهندسة وحتى الآن شغوفة بالرياضيات والعلوم.

المصدر
مصدر 1مصدر 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications