ثقافة ومعرفة

مدينة دوسلدورف الألمانية.. الثقافة والتاريخ على ضفاف الراين

لا يمكن التغافل عن وجود الكثير من أماكن السياحة في دوسلدورف في ألمانيا، والتي هي من أروع المدن وأجملها، حيث ترعى السياحة والثقافة هناك، ولا ننسى أن تلك المدينة تضم أشهر الجامعات وهي أيضًا أحد مراكز الاهتمام بالموضة والفن هناك، نجد أيضًا الحدائق والمتاحف، التي تتواجد في وسط المدينة، والشوارع الواسعة التي تميزها عن غيرها من المدن.

لماذا السياحة في دوسلدورف؟

حين ترغب في الحصول على متعة المعرفة بالثقافة والتاريخ، بجانب التنزه في أجمل الحدائق واللجوء إلى الاسترخاء في إحداها، فعليك بالتوجه إلى دوسلدورف الألمانية، حيث موقعها المتميز على نهر الراين الجميل والذي يجعل أجواءها الرائعة عامل جذب هاما لملايين السياح من كل مكان في العالم.

أهم أماكن السياحة في دوسلدورف

السياحة في دوسلدورفتلك المدينة تضم بين جنباتها عشرات من المتاحف التي تحكي التراث القديم والحديث للثقافة الألمانية؛ يقام على أراضيها أكثر من 100 معرض خاص بالفنون، ولا ننسى أنه في يوليو من كل عام يقام هناك أكبر معرض على نهر الراين، والذي يحضره أكثر من 4 ملايين سائح خلال الأسبوع الذي يقام فيه المعرض.

مقالات متعلقة

هناك الكثير من الأماكن التي يمكنك زيارتها هناك ومن أمثلتها:

ممشى ومتنزه نهر الراين

يمكنك السير في هذا الممشى الذي يتيح لك مشاهدة رائعة للمدينة، وقد تم الانتهاء من بنائه في عام 1997م، ولن تحتاج إلى البحث عن مطعم لتناول وجبتك ومشروبك المفضل، فهناك الكثير من المطاعم والمقاهي، والمحلات التجارية التي تقدم لك ماركات عالمية شهيرة.

وعلى الجانب الآخر من الممشى يمكنك الاستمتاع بمنظر الماء في نهر الراين، لو كنت ترغب في رحلة جميلة توجه في الصباح لهذا المنتزه وتناول إفطارك والمشروب الدافئ المفضل، ثم قم باستقلال دراجة وتنزه في أجمل مكان في دوسلدورف.

المدينة القديمة في دوسلدورف ألمانيا

السياحة في دوسلدورفهي منطقة جذب خاصة، حيث ما زالت تتميز بالعديد من المعالم السياحية بها مثل؛ قاعة المدينة والتمثال الشامخ في وسطها منذ عام 1711م والذي بني لتخليد اسم الناخب جون وليام الثاني، تلك البلدة القديمة التي تجذب الوافدين إليها رغم صغر مساحتها، إلا أنها ترعاهم بمزيد من أماكن المرح لقضاء أمتع الأوقات بها.

برج القلعة

 هو مزار سياحي كان قد تبقى من القلعة القديمة، ويضم البرج بداخله متحفا من أجمل المتاحف البحرية في ألمانيا، حيث يمكنكم التعرف على تاريخ بناء السفن على مر الأزمان، ولا تنسى أن هناك في المدينة القديمة أقدم متحف للصناعات الفخارية والبورسلين، بالإضافة إلى كنيسة سانت لامبرت.

برج الراين

هو من أهم المعالم السياحية في دوسلدورف، والتي لا بد لك من وضعها في برنامجك السياحي هناك، وهو برج للاتصالات السلكية واللاسلكية، على ارتفاع حوالي 240 مترا، يتواجد في منطقة الميناء وقد تم بناؤه في عام 1981م، وفي الأعلى يمكنك الاستمتاع بمشهد بانورامي للمدينة بالكامل.

ولو كنت من هواة المشاهد الساحرة أثناء الليل، فعليك بالصعود إلى سطح البرج في المساء، ولا تقلق بشأن وجبة العشاء إذ يتواجد في أعلاه مطعم يقدم أشهى المأكولات.

متحف الفن

يعود تاريخ التحف التي تُعرض في هذا المتحف إلى القرن الثالث قبل الميلاد، وهي مجموعة من المخطوطات واللوحات، والقطع الأثرية المنحوتة، وحوالي 70 ألف لوحة تقدم الفن الخاص بالجرافيك والفنون التطبيقية والصور.

لو تواجدت داخل المتحف؛ فعليك أن تسأل عن مواعيد الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية، فقد يحالفك الحظ وتحضر أحد تلك العروض، وذلك مع اصطحاب أحد المرشدين المتوفرين لخدمة زوار المتحف.

حي كايزرسفيرت

السياحة في دوسلدورف ألمانياهو أحد الأحياء القديمة هناك، ويتميز بفخامته وروعة الأبنية والشوارع، ولكن لا تكن متعجلًا حين الذهاب إلى هذا الحي، فيمكنك قضاء المزيد من الوقت مع الشعور بروعة المكان بشوارعه المرصوفة بالحصى، والمحلات التي تقدم لك مصنوعات يدوية متقنة، وأماكن المعارض الفنية، والمطاعم الصغيرة والكبيرة، والمقاهي المنتشرة هناك، يمكنك قضاء اليوم بأكمله في هذا الحي الرائع.

حديقة نورد بارك اليابانية

هل تبحث عن المناظر الخضراء والأشجار المتراصة بانتظام بعضها إلى جانب بعض، والسير على الطرق الممهدة بين النباتات وجداول المياه! إذن أنت بحاجة إلى التجول في تلك الحديقة الرائعة الجمال والمسماة حديقة نورد بارك اليابانية، والتي تقع في جنوب وسط المدينة.

تقع الحديقة على مساحة 90 فدانا، وهي من أكبر أماكن السياحة في دوسلدورف ألمانيا، وأكثرها شعبية أيضًا؛ إذ يتوافد عليها السكان المحليون والسياح للاستمتاع بالهدوء وسحر الطبيعة الخلابة في الصباح والمساء، ويتوسطها تمثال الحصان الأشهر هناك.

في الحديقة يمكن للأطفال الاستمتاع بمشاهدة حوض السمك الكبير وخلايا النحل وأماكن الصيد الذي يمكنك استخدامها في ممارسة رياضتك المفضلة في الصيد.

منتزه هوف غارتن

يقع المنتزه في شمال دوسلدورف، وقد تم تأسيسه في عام 1770 م، تبلغ مساحة المنتزه حوالي 68 فدانا، ويحوي الكثير من المشاهد الطبيعية الرائعة الجمال، والتي تم تنظيمها على النسق الإنجليزي.

  • تجد في المنتزه منطقة الغابات، والجداول المائية، والنباتات الخضراء والأماكن للسير بين الأشجار في مشهد رائع.
  • يمكنك اصطحاب العائلة لهذا المنتزه للاستمتاع واللعب والترفيه وخصوصًا الأطفال، الذين لن يرغبوا في مغادرة المكان.
  • في المنتزه تجد متحف المدينة، والذي يضم مجموعة كبيرة من التحف الأثرية التي يستمتع بالتعرف عليها هواة السياحة الثقافية.

كلاسيك ريميز دوسلدورف

السياحة في دوسلدورفلو كنت أحد المغرمين بالسيارات وأنواعها، فلن تجد أجمل من هذا المكان لزيارته، فيمكنك الحصول على قطع غيار السيارات التي ترغب بها، والتعرف على أحدث الأنواع، وهناك تجد مكانا للإصلاح والترميم.

لو كنت تمتلك سيارة يمكنك تركها في هذا المكان وأنت مطمئن عليها، فسوف يتم وضعها في المخزن الزجاجي، حتى يراها الراغبون في المشاهدة ولكن دون أن يلمسها أحد.

متحف نياندرتال

لو كان لديك المتسع من الوقت أثناء السياحة في دوسلدورف، لا تنس زيارة متحف الشمع المسمى نياندرتال، والتعرف على هذه التماثيل التي من الصعب أن تفرقها عن الإنسان الحقيقي.

تم افتتاح هذا المتحف في عام 1996م، والمكان لا يشمل فقط التماثيل الشمعية، ولكنه يضم حديقة أثرية والعديد من الأعمال الفنية التي تحكي قصة تطور البشرية، ولا تقلق بشأن الترجمة فهناك مرشدون يقومون بالترجمة للغة الإنجليزية للزائرين.

أماكن الإقامة في دوسلدورف

من الأفضل أن تختار مكان السكن بجوار أهم المعالم السياحية هناك، حتى لا تضيع وقتك الثمين في التنقل عبر وسائل المواصلات، ويمكنك الاستمتاع بكل دقيقة من وقتك أثناء السياحة في دوسلدورف.

فندق برايدنباخر هوف

هو فندق من فئة الخمس نجوم، يقع في حي كونيجسالي، والذي يقدم إقامة رائعة للنزلاء، وبخاصة الذين يصطحبون معهم الحيوانات الأليفة، إذ إن هناك أماكن مخصصة لها، ومسموح باصطحابها داخل الفندق.

فندق حياة ريجينسي دوسلدورف

لن تحتاج لوقتٍ طويل للوصول لوسط المدينة، بل يكفيك السير لمدة 15 دقيقة حتى تكون وسط المعالم التي ترغب في زيارتها، وهو من الفنادق عالية الفئة في دوسلدورف، ويقدم خدمات رائعة للسائحين، إذ يوفر إقامة في غرف وأجنحة غاية في الفخامة، مع المسابح والمطاعم الفاخرة والبارات.

فندق ماكس جارني

هو من الفنادق المتوسطة، يقع الفندق في حي كونجيسالي الشهير بالقرب من المعالم السياحية في المدينة، ويقدم غرف فاخرة للنزلاء مع أسعار متوسطة ومناسبة للزائرين.

حاول الاستمتاع بكل لحظة من وقتك في حالة واتتك فرصة السياحة في دوسلدورف في ألمانيا، حيث تتنوع فيها المزارات السياحية ما بين الترفيهية وتلك التي تحمل عبق التاريخ والثقافة.

الكاتب

  • أعمل في التحرير الإلكتروني في مجموعة من المواقع العربية، أحب الكتابة منذ نعومة أظفاري رغم اتجاهاتي العلمية في الدراسة، حيث درست الهندسة وحتى الآن شغوفة بالرياضيات والعلوم.

المصدر
مصدر 1مصدر 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications