لايف ستايل

كيف يستخدم الشاي الأخضر للتخسيس؟

هناك الكثير ممن يستخدمون الشاي الأخضر للتخسيس دون أن تكون لديهم المعلومات الكافية عن طريقة تناوله الصحيحة، أو عن فوائد الشاي الأخضر الأخرى خلاف التغذية، حيث تم استخدامه من قِبل الصينيين منذ القدم لعلاج الجروح والتخلص من الصداع، ولكن بطرق أخرى غير تلك المستحدثة من أجل إنقاص الوزن، هيا بنا نتعرف على كل ما يتعلق بموضوعنا اليوم وهو التخسيس.

في الآونة الأخيرة تم ربط الشاي الأخضر وفقدان الوزن بعضهما ببعض، سوف نناقش في هذا الموضوع الأدلة الكامنة وراء هذا الادعاء، بالإضافة إلى أكثر الطرق فعالية لاستهلاك الشاي الأخضر للمساعدة في إنقاص الوزن.

توصل الأطباء والباحثون إلى أن الشاي الأخضر يفيد في تنشيط عملية الأيض (التمثيل الغذائي) لاحتوائه على مادة الكافيين والكاتشين؛ وهي نوع من أنواع الفلافونويد، ومن مضادات الأكسدة التي تسرع من التمثيل الغذائي والعمل على تكسير الدهون الزائدة، ومد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء مهامه اليومية.

مقالات متعلقة

وهناك مكملات الشاي الأخضر للتخسيس والتي أثبتت فاعليتها لإنقاص الوزن ولكن بدرجة ضئيلة، وهي تلك المكملات التي تحتوي على مادة الكافيين والكاتيكين.

الشاي الأخضر للتخسيس في أسبوع

الشاي الأخضر للتخسيس

هل يمكن التخسيس في أسبوع واحد باستخدام الشاي الأخضر؟ الإجابة بالطبع لا يمكن ذلك، حيث يعمل الشاي الأخضر كمساعد مع النظام الغذائي السليم الذي يجب التوافق عليه مع الطبيب المختص بحالتك، بحيث يكون واحدا من المشروبات التي ينبغي تناولها بانتظام أثناء اليوم هو كوب من الشاي الأخضر، حتى يحفز عمليات الأيض لديك ويساعدك في حرق كمية من الدهون.

فوائد الشاي الأخضر بشكل عام

هناك أكثر من فائدة يمكن أن يقدمها لكم كوب من الشاي الأخضر، فيما يخص إدارة الوزن أو الحفاظ على الصحة العامة للجسم وهي:

  • يحمي الجسم من السرطان بأنواعه المختلفة وذلك عن طريق رفع كفاءة جهاز المناعة للشخص الذي يلتزم بتناوله بالشكل الصحيح.
  • من النادر أن يصاب شاربه والمنتظم عليه بأحد أمراض القلب المعروفة، ويجعل نسبة الإصابات بالنوبات القلبية قليلة للغاية.
  • طالما أن الإنسان يستخدم الشاي الأخضر للتخسيس، فإنه يساهم في تقليل الدهون، وبالتالي يحمي الكبد من تراكمها الذي ينتج عنه كارثة التليف الكبدي.
  • يحمي من أمراض اللثة وتسوس الأسنان، فتجد أن المداومين على تناوله نادرًا ما تكون لهم زيارات عند طبيب الأسنان.
  • يحافظ على نشاط الذاكرة ويحمي من أمراض الشيخوخة الأشهر؛ مثل: ألزهايمر وتجاعيد البشرة.
  • مفيد جدا لمرضى السكري؛ حيث يساهم في تنظيم السكر في الدم.
  • مفيد في عملية الاسترخاء والتخلص من القلق والتوتر، ويمكن تناوله لطلبة الثانوية العامة بدلًا من المنبهات التي تساهم في تحطيم الأعصاب.
  • يحمي العظام من التآكل ويعالج التهابات الأذن ويكون حائط صد ضد تلك الأمراض.
  • يساهم في تنقية الجسم من السموم المتراكمة بداخله.
  • يزيد من الكوليسترول المفيد للجسم ويمنع الضار منه.

الشاي الأخضر للتخسيس والرضاعة هل هو آمن؟

هل يمكن للمرأة المرضع تناول الشاي الأخضر لإنقاص الوزن حتى لا تجد ما يؤرقها من زيادة الجسم في تلك المرحلة الحرجة من حياتها، وفي نفس الوقت لا يؤثر على كمية إدرار اللبن في الرضاعة الطبيعية؟ في الحقيقة لا تقل فائدة تناول الشاي الأخضر للمرضع عنها لباقي الأشخاص؛ إذ يحتوى على الفولات، فيتامين ب، المغنيسيوم، المنجنيز، والعديد من مضادات الأكسدة التي لا غنى عنها للحماية من الأمراض المختلفة.

من الأفضل للمرأة المرضعة أن تتخلى عن مشروبات الأعشاب المعروفة في مرحلة الرضاعة، أما بالنسبة للشاي الأخضر فلا توجد له آثار جانبية ما دام هناك توازن في عدد الأكواب، بحيث تستفيد من كمية الكافيين المنخفضة في الشاي كبديل عن أي مشروب آخر.

ما الكمية المناسبة من الشاي الأخضر للمرضع؟

كما علمنا أن من ضمن محتواه من الكافيين، لذا من الأفضل ألا تزداد كميته للمرضع عن كوبين اثنين، كل كوب بمقدار 230 مل كحد أقصى، حيث يحتوي الكوب الواحد منه على مقدار 29 جم من الكافيين، مع الحرص ألا يتم تناوله مع طعام يحتوي على كمية كبيرة من الحديد، مثل الخضروات الورقية.

الآثار الجانبية لزيادة استخدام الشاي الأخضر للتخسيس 

كلما كنت معتدلًا في التناول، كنت في منأى عن الأضرار والآثار الجانبية، أما الإفراط فله عواقب وخيمة، تختلف من شخصٍ لآخر حسب حالته الصحية ومنها:

  • الأرق والصعوبة في الحصول على قسط وافر من الراحة أثناء النوم.
  • الإسهال.
  • تعرض الرضيع للمغص إذا تناولته المرأة المرضع بكثرة.
  • الانفعال والتوتر، في حين أن الاعتدال في تناوله يقلل منهما.

كيف يستعمل الشاي الأخضر للتخسيس ووصفاته

هل تتعجب عند ذكر لفظة وصفات! نعم فقد اعتدت تناول الشاي الأخضر للريجيم منفردًا، ولكن هناك الكثير من الإضافات التي تجعله أكثر فاعلية في التنحيف وتخفيف الوزن، وسوف نسوق لكم بعض الوصفات المجربة والتي أوصى بها مجموعة من الأشخاص الذين اتخذوها وسيلة تنحيف بجانب النظام الغذائي السليم.

الشاي الأخضر والليمون للتخسيس

الشاي الأخضر والليمون للتخسيس

الشاي الأخضر نفسه يقدم مجموعة من الفوائد الصحية، فإن إضافة القليل من عصير الليمون الطازج إلى الشاي الأخضر سيوفر لك مشروبًا ممتازًا للتخلص من السموم يساعد جسمك على طردها بالإضافة إلى تزويدك بالتغذية التي تحتاجها دون زيادة في الوزن، حيث لا يحتوي على سعرات حرارية ولكنه مليء بخصائص تعزيز التمثيل الغذائي.

يعتبر التخلص من السموم والتطهير أمرًا ضروريًا لعقل وجسم سليمين، بل هو أكثر أهمية عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن والحفاظ عليه، وفي الأساس يقوم الليمون بتصفية الدم من الكبد، حيث يتم تخزين السموم للتخلص منها، يتم أيضًا التخلص من النفايات السامة من الجسم عن طريق الكلى والرئتين والأمعاء والجهاز اللمفاوي والجلد.

إليك كيفية صنع مشروب التخلص من السموم بالشاي الأخضر والليمون لحرق دهون الجسم:

  • ما عليك سوى غلي كوب من الماء في وعاء ووضع كيس من الشاي الأخضر فيه.
  • أضف عصير الليمون الطازج؛ حوالي 1/4 ليمونة.
  • يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من العسل إذا أردت.
  • استمتع بمشروبك وهو لا يزال ساخنًا.

الكمية المناسبة من الشاي الأخضر والليمون

للحصول على أفضل النتائج وحرق 100 سعر حراري إضافية يوميًا، جرب تناول هذا المشروب السحري مرتين إلى 3 مرات يوميًا.

يعتبر كل من الشاي الأخضر والليمون من الأطعمة المفضلة لدى أخصائيي الحميات لأنها مليئة بخصائص حرق الدهون القوية، تحارب مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر أيضًا الجذور الحرة في الجسم، وتهدئ البشرة المتهيجة وتحتوي على خصائص مضادة لتجاعيد الشيخوخة.

الليمون والزنجبيل والشاي الأخضر للتخسيس

الشاي الأخضر والزنجبيل للتخسيس

الزنجبيل: يمكن استخدامه لتخفيف عسر الهضم وتقليل الغازات وانتفاخ البطن، يمكن أن يؤدي المكون الحار من الزنجبيل أيضًا إلى زيادة حرقك الدهون، وزيادة نشاط التمثيل الغذائي لديك.

الليمون: تقوم المواد الكيميائية النباتية الموجودة في الليمون بعمل نوع من السحر لتثبيت مادة الكاتيكين عندما تكون في الجهاز الهضمي. ماذا يعني ذلك؟ عندما تشرب الشاي الأخضر، قد يدمر جسمك الإنزيمات الجيدة في الشاي، أما وجود الليمون يكون سببًا في مقاومة ذلك، وإليكم طريقة صنع شاي الليمون والزنجبيل والشاي الأخضر كالتالي:

  • ضع الماء على نار هادئة ليغلي.
  • أضف الشاي الأخضر ودعه في مرحلة النقع مدة لا تقل عن 20 دقيقة.
  • قم بعصر ليمونة وأضفها للشاي.
  • قم بتقشير الزنجبيل الطازج وقطع منه عدة قطع صغيرة ثم أضفها للخليط.
  • دع الخليط كله بعد تصفيته في وعاء، ثم اشرب منها 4 مرات في اليوم.

الشاي الأخضر والكمون للتخسيس

الشاي الأخضر والكمون للتخسيس

عندما تبحث عن خسارة وزنك ويكون من ضمن اختباراتك تناول الشاي الأخضر للتخسيس، يمكنك مضاعفة النتائج المرجوة بإضافة الكمون أيضًا؛ لما له من قدرة هائلة على إذابة الدهون وتلك التكتلات التي تتراكم في مناطق معينة من جسمك، كالبطن والأرداف، حيث يعتبران أكثر مناطق تعاني من تراكم الدهون.

كلا من الشاي الأخضر والكمون إذا تم استخدامه منفردًا، فإنه يساعد في تنحيف الجسم وخسارته وزنًا، فماذا لو تم استخدامهما مجتمعان!! حتمًا تزداد القدرة على الحرق وتحصل على جسم مثالي ورشيق في وقتٍ قياسي.

يعالج الكمون الكثير من مشاكل الجهاز الهضمي ويحسن من عملية الهضم وله دور كبير في زيادة القدرة على امتصاص أهم العناصر الغذائية للجسم، فضلًا عن تخليص المعدة والأمعاء من الديدان إن وُجدت، والقضاء على عدم الشعور بالراحة نتيجة الانتفاخ والغازات، والطريقة كالتالي:

  • ضع 2 ملعقة من الشاي الأخضر مع ملعقة من الزنجبيل المطحون، وملعقة من الكمون، وملعقة من النعناع الطازج في كوبين من الماء.
  • دع المزيج على النار حتى الغليان ثم هدئ النار مدة 10 دقائق.
  • أضف السكر البني أو اختر لنفسك ما يناسب نظامك الغذائي من المحليات.
  • تناول المشروب مرتين في اليوم، ويفضل أن تكون إحداهما على الريق في الصباح.

حرصنا عزيزي القارئ على سرد بعض طرق تناول الشاي الأخضر للتخسيس للحصول على نتائج فعالة وتخسيس الجسم في أسرع وقت، اختر من بينها ما يروق لك واحرص على متابعة طبيب تغذية لتجنب أية آثار غير مرغوبة.

المصدر
مصدر 1مصدر 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications