الشوفان.. 8 فوائد مذهلة “للحبوب الذهبية”

تعتبر حبوب الشوفان من الأغذية متعددة الفوائد لصحة الجسم، وتحتوي على عدة فيتامينات وأحماض دهنية مفيدة بالإضافة إلى أنها غنية بالألياف والبروتينات، مما يجعلها غذاء مثاليا لمن يتبعون نظاما غذائيا صحيا، أو للنباتيين، أو من يريدون فقدان بضعة كيلوجرامات من وزنهم.

ويمكن إعداد أطباق لذيذة من الحبوب ذهبية اللون، كالحساء والحلوى بالفاكهة والكعك أيضا، وهذه بعض من الفوائد المذهلة لهذه الحبوب:

الشوفان.. 8 فوائد مذهلة "للحبوب الذهبية" 1

يقي من أمراض القلب

مضادات الأكسدة الموجودة في الشوفان مفيدة لأمراض القلب كما أن الألياف الغذائية به تساعدعلى خفض نسبة الكولسترول، ويحتوي أيضا على مادة “إنتيرولاكتون” التي تحمي من أمراض القلب.

يمنع الإمساك

الشوفان مصدر غني للألياف، فإضافته للطعام يجعل وجبتك سهلة الهضم ويساعد في تنظيم حركة الأمعاء، وبالتالي منع الإمساك.

يضبط  مستويات سكر الدم

يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم والحد من خطر داء السكري من النوع الثاني، ويجب على مرضى السكري تناوله بانتظام، حيث تعمل الألياف والكربوهيدرات المعقدة به على إبطاء تحويل كل الطعام الذي يتناوله المريض إلى سكريات.

يقلل فرص الإصابة بالسرطان

يساعد على تقليل فرص الإصابة بسرطان الثدي والبروستاتا والمبيض، وفقا للجمعية الأمريكية للسرطان، لذلك فتناوله صحي لكل من الرجال والنساء.

الشوفان.. 8 فوائد مذهلة "للحبوب الذهبية" 2

يقلل من ارتفاع ضغط الدم

 إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، فتناول كمية من الشوفان يوميا يساعدك على  خفض ضغط الدم  .

مصدر غني بالماغنسيوم

 الشوفان أيضا مصدر غني بالماغنيسيوم  يزيد طاقة الجسم، ويساعد على منع النوبات القلبية والسكتات الدماغية، حيث يؤدي إلى استرخاء الأوعية الدموية وتنظيم ضغط الدم.

يساعد على  فقدان الوزن

يمتاز بانخفاض سعراته الحرارية، كما أن تناوله أو إضافته للوجبات الأخرى يمنح شعورا بالشبع لفترات طويلة.

يحمي الجلد

 يساعد الشوفان على تهدئة وتخفيف الحكة في الجلد، كما يعمل على تحسين مظهر البشرة وترطيبها وتنعيمها.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد