اليوم العالمي للتكنولوجيا.. 20 عاما على البداية

يتطور العالم بشكل سريع ويتم يوميا ضخ اكتشافات جديدة وابتكارات عديدة في مجال العلوم، ولا يقتصر الأمر على المجالات العلمية فقط بل نجد هناك تطورا في كثير من الأنشطة الأخرى سواء الرياضية أو حتى الترفيهية، وتماشيا مع هذا النمو التكنولوجي الهائل فقد تم اعتماد اليوم العالمي للتكنولوجيا للاحتفال بهذا التطور، وبكل شخص شارك فيه وبذل جهوده من أجل تحسين حياة الإنسان.

ولأهمية هذا اليوم فقد اعتمدته الولايات المتحدة الأمريكية عطلة رسمية، يتمتع بها كل الفنيين والعاملين في المجال التكنولوجي، حيث يرى المسؤولون هناك أنه من حق هؤلاء الذين يعملون ويجتهدون من أجل أن تصبح حياتنا سلسلة وسهلة أن يتم تكريمهم بهذه الطريقة البسيطة وأنهم يستحقون أكثر من ذلك.

تاريخ اليوم العالمي للتكنولوجيا

بدأ العمل بهذا اليوم في الثالث من أكتوبر عام 1998 وذلك من خلال دعم من شبكات CENT الأمريكية، وذلك لمساعدة طلاب المدارس الثانوية على إنجاز مهامهم من خلال إلمامهم بالوسائل التكنولوجية وكيفية استغلالها لتطوير حياتهم التعليمية والشخصية، حيث إنهم مقبلون على الاندماج في الحياة العملية بشكل أكبر من الفترات السابقة من حياتهم.

عطلة اليوم العالمي للتكنولوجيا

اليوم العالمي للتكنولوجيا 3 أكتوبر احتفال سنوي وعطلة رسمية

بالرغم من اعتماد الثالث من أكتوبر من كل عام في الولايات المتحدة الأمريكية كعطلة رسمية، إلا أنه لا يوجد ما يشير بشكل رسمي إلى الوقت الذي بدأت فيه السلطات الأمريكية بجعل ذلك اليوم عطلة للفنيين والتكنولوجيين، سواء كان ذلك في سجلات الحكومات المتعاقبة أو في سجلات جلسات الكونجرس الأمريكي، ولكن يرى الكثيرون أن ذلك ليس له أهمية وأن الأهم هو احتفالنا بذلك اليوم.

لماذا اليوم العالمي للتكنولوجيا

هل تخيلت يوما وأنت تركب إحدى الطائرات لتسافر من مكان لآخر أن هناك مئات الفنيين والتكنولوجيين سهروا على راحتك، ويتابعون تلك الطائرة سواء قبل إقلاعها أو بعد ذلك، وحتى أثناء وجودها في الجو تجد التواصل والاتصالات قائمة بين الفنيين لضمان سلامتك ووصول الطائرة إلى مكان هبوطها بأمان.

كيف نحتفل باليوم العالمي للتكنولوجيا

اليوم العالمي للتكنولوجيا 3 أكتوبر احتفال سنوي وعطلة رسمية

إذا كنت شخصا عاديا لا تعمل في مجال التكنولوجيا فيجب عليك إرسال بطاقات معايدة وشكر لكل من تعرفه ويعمل في ذلك المجال، تقدم له من خلالها مزيدا من الشكر والعرفان بالجميل وتقديرا لمجهوداته الرائعة، التي أدت إلى تسيير حياتك بشكل أسرع وأبسط، فأنت الآن تجلس أمام شاشة الكمبيوتر لتتصفح وتتواصل وتشاهد كل ما يحدث على مستوى العالم.

كما أنك جالس لتستمتع بهواء التكييف البارد برغم سخونة الجو بالخارج إذا كنا في موسم الصيف، أو بهواء المدفأة الساخن برغم برودة الجو في الخارج إذا كنا في موسم الشتاء، وغير ذلك من التيسيرات في حياتك والتي تسبب فيها هؤلاء، فأقل شي يمكن تقديمه لهم هو كلمات من الشكر في يومهم هذا تدفعهم للاستمرار في إبداعاتهم.

أما إذا كنت ممن يعملون في مجال التكنولوجيا فيمكنك الاحتفال بهذا اليوم بالاستمتاع بعطلتك الرسمية، إذا كنت تعيش في إحدى الدول التي تعتبر ذلك اليوم عطلة رسمية، وسواء كنت هناك في تلك الدول أو لا تعيش فيها، فلا تنس في ذلك اليوم أن تقدم لنا بعضا من أفكارك الإبداعية التي تساهم في تطوير حياتنا، فنحن على ثقة كبيرة بكم وبقدراتكم العقلية وفي ذات الوقت نحن حقا ممتنون لكم ونقدم لكم خالص الشكر والتقدير والاحترام.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد