بالبيض والأرز.. وصفات طبيعية للعناية بالشعر

الشعر هو تاج حواء، ومن أهم العوامل التي تهتم بها لجمالها وحسن مظهرها، والكثير من النساء تفضلن الشعر الطويل، ولذلك يبحثن عن طرق، ووصفات، وعلاجات كي يحصلن على شعر صحي، بينما تمثل بعض النصائح الطريق الذهبي لهن للوصول إلى خصلات ساحرة.

نصائح تساعد على إطالة الشعر بسرعة

أولا: الاهتمام بتناول الغذاء الصحي، مثل الأسماك، والفواكه، والخضراوات لأنها تحتوي على الفيتامينات، والمعادن، والزنك المفيدة في إطالة الشعر بطريقة سريعة، وتساعد كذلك على زيادة كثافة الشعر.

ثانيا: الاهتمام بنظافة الشعر يساعد في إطالته ونموه، فيجب غسله مرتين على الأقل في الأسبوع، باستخدام منظف شعر طبيعي لا يحتوي على مركبات كيميائية، حتى لا يتسبب في ضرر للخصلات.

ثالثا: الابتعاد عن صبغات الشعر التي تحتوي على الأمونيا، لأنها مادة تضر به، وتتسبب في تساقطه وجفافه، ويفضل عدم صبغه بكثرة، كذلك ضرورة اختيار الصبغات التي تحتوي على مواد طبيعية.

رابعا: يجب عدم استعمال أجهزة فرد الشعر الكهربائية مثل المكواة، أو مجفف الشعر لأنها تضر به، وتتسبب في تساقطه وجفافه.

وصفة البيض لإطالة الشعر

بالبيض والأرز.. وصفات طبيعية للعناية بالشعر 1

البيض يفيد في إطالة الشعر بسرعة، ويمنجه النعومة المطلوبة، ويزيد من ترطيبخ وكثافته، وتتكون من:

بيضة، أو أثنين حسب طول الشعر، ملعقة زيت جوز الهند، وملعقة عسل النحل، وملعقة زيت الخروع.

يوضع البيض في وعاء، ويخفق جيدا، ثم يضاف إليه زيت جوز الهند، وزيت الخروع، ثم زيت الزيتون، ثم العسل، وتخلط المكونات جيدا، ثم يوضع الخليط على الشعر، وتغطية  بواقي شعر بلاستيكي، ثم يترك لمدة نصف ساعة.

 يغسل الشعر جيدا بماء فاتر وغسول طبيعي، ثم يترك حتى يجف تماما، ثم يوضع على الشعر كريم مرطب، ويمشط الشعر، ويمكن عمل هذه الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا، حتى نحصل على نتيجة سريعة، فهذه الوصفة تعمل على إطالة الشعر في أسرع وقت.

 الجرجير لإطالة الشعر

بالبيض والأرز.. وصفات طبيعية للعناية بالشعر 2

يعد الجرجير من الخضراوات التي تساعد على إطالة الشعر في مدة قصيرة، حيث يعمل على تقوية البصيلات، ويمنع تساقطه، ووصفة الجرجير تتكون من:

كمية من أوراق الجرجير، خمس حبات ثوم، ثلاث ملاعق من زيت الزيتون، تُغسل أوراق الجرجير جيدا، ثم تقطع أوراق، ثم توضع في خافق الطعام الكهربائي، وتفرم جيدا، ثم نضيف الثوم، وزيت الزيتون، ثم يجري خلط المكونات في الخافق مرة أخرى حتى نحصل على خليط ناعم، ويصفى جيدا، ويوضع على الشعر، ثم نقوم بتغطية الشعر بغطاء من البلاستيك، ثم يترك لمدة نصف ساعة، ويغسل جيدا بالغسول الطبيعي المناسب، والماء الفاتر، ثم يوضع كريم مرطب، وهذه الوصفة تغذي الخصلات، وتعمل على زيادة طولها.

وصفة الأرز لإطالة الشعر

بالبيض والأرز.. وصفات طبيعية للعناية بالشعر 3

يعمل الأرز على ترطيب، وإطالة الشعر في مدة قصيرة، ويزيد من كثافته ونعومتة، وتتكون من:

نصف كوب من الأرز، نقوم بغسل الأرز ثم يوضع على النار، ويضاف إليه كوب من الماء، ويترك حتى يغلي لمدة ربع ساعة، ثم يصفى، ويوضع ماء الأرز على الشعر لمدة ربع ساعة، ثم يغسل بالماء.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد