بالصور: أفضل طريقة لتنظيم الثلاجة

تنظيم الثلاجة أحد أهم الامور التي يجب القيام بها لتجنب فساد الأطعمة، ولضمان مساحة كافية لتخزين الطعام، وحتى لا تختلط بعض الأطعمة ببعضها فتصبح ملوثة، أو يتغير طعمها، نستعرض في هذا التقرير الطريقة الصحيحة لترتيب الثلاجة دون عناء.

التخلص من الأطعمة الفاسدة

في البداية يجب فصل الثلاجة عن مقبس الكهرباء، وإخراج كل ما بها من أطعمة وعلب، والتخلص من كل الأطعمة الفاسدة ومنتهية الصلاحية.

غسل الأرفف

تغسل أرفف الثلاجة وجسمها الداخلي بعناية باستخدام الماء والصابون، ثم تجفف بقطعة قماش نظيفة وجافة.

أهمية ترتيب المواد الغذائية في الثلاجة

بالصور: أفضل طريقة لتنظيم الثلاجة

إتمام الخطوتين السابقتين أمر سهل، لكن التالي هو ما يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار، لأن ترتيب الأطعمة في الثلاجة أمر له أهميته، ويحدث فرقا كبيرا في حفظ الطعام، حتى أن المطابخ الاحترافية في المطاعم والفنادق توظف خبراء متخصصين في هذا المجال بالذات.

كيف يرتب المحترفون ثلاجات مطابخهم؟

بالصور: أفضل طريقة لتنظيم الثلاجة

يرتب المحترفون الأطعمة وفقا لدرجة الحرارة التي تحتاج إليها المواد الغذائية خلال فترة حفظها بالثلاجة، فمثلا الأطعمة التي لا تحتاج إلى الطهي لأكلها يتم تخزينها في الرف العلوي، أما الأطعمة التي تحتاج للطهي في درجات حرارة عالية مثل الدجاج، فتوضع بالأسفل، واتباع هذه الطريقة في حفظ الأطعمة يضمن عدم اختلاطها ببعضها البعض، وبالتالي يجنب التلوث.

"
"

ترتيب الثلاجة كالمحترفين

بالصور: أفضل طريقة لتنظيم الثلاجة

الأرفف العلوية: توضع بها بقايا الأطعمة المطهوة، والمشروبات والأطعمة المعلبة الجاهزة للأكل مثل (الجبن، الزبادي، واللحوم الباردة).

الأرفف السفلية: توضع بها اللحوم النيئة والأسماك والدجاج.

باب الثلاجة: تحفظ به الأطعمة التي لا تحتاج إلى درجة برودة مرتفعة، إذ يعد أدفأ جزء بالثلاجة، لذا هو مناسب لحفظ التوابل والبقوليات التي تحتاج إلى حفظ، أما البيض والحليب والزبدة فلا ينبغي وضعهم في الباب لأن تلك المواد تحتاج إلى درجات برودة عالية.

بالصور: أفضل طريقة لتنظيم الثلاجة

الأدراج: توجد الأدراج عادة في قاع الثلاجة، وهي مصممة خصيصا لحفظ الأطعمة التي تحتاج إلى درجة من الرطوبة، لذا عادة ما يخزن فيها الخضراوات والفاكهة، لكن المشكلة هنا أن الأدراج تقع أسفل الرف الذي تحفظ فيه اللحوم النيئة، ما يعني أن الخضراوات والفواكه قد تتلوث بسبب السوائل المتسربة من اللحوم، لذا ينبغي حفظ اللحوم في علب بلاستيكية قوية كي لا تتسرب سوائلها، أما إن كان هناك درجان متجاوران، فيتم حفظ الخضراوات في أحدهما واللحوم في الآخر، مع الحفاظ على غسل درج اللحوم باستمرار.

مصدر https://www.thekitchn.com/the-best-way-to-organize-your-fridge-tips-from-the-kitchn-48286

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافقاقرأ المزيد