بالموز والبيض والخميرة.. 3 وصفات للقضاء على تقصف الشعر

يحتاج الشعر إلى العناية حتي لا يتعرض إلى التقصف والتلف. وأسباب تقصف الشعر كثيرة منها عدم الاهتمام بترطيب الشعر، وعدم شرب الماء بكثرة، وإهمال تناول الغذاء الصحي، وفرد الشعر بأجهزة الفرد، واستعمال الكيماويات في فرد الشعر، واستعمال صبغات الشعر بكثرة.

كل هذا يؤدي إلى زيادة تقصف الشعر وجفافه وتلفه، فيجب البعد عن الأشياء التي تلحق الضرر بالشعر حتى نتمتع بشعر جميل أملس، وخالٍ من التقصف.

نصائح لعلاج تقصف الشعر

ينبغي شرب الماء بكثرة، فيجب تناول 8 أكواب على الأقل يوميا من الماء، لأن الماء يساعد على ترطيب الشعر، ويعالج تقصفه، والبعد عن شرب المياه يجعل الشعر باهتا وجافا. لذا لابد من شرب المياه بكثرة خلال اليوم حتى نعالج تقصف الشعر في أسرع وقت.

كما ينبغي الحرص عند تعرض الشعر للشمس بكثرة، لأن ذلك يجعله جافا وباهتا ويزيد من تقصف الشعر، ويمكننا تغطية الشعر أثناء الخروج من المنزل، وخصوصا في أوقات الظهيرة التي تكون فيها الشمس قوية.

ويجب البعد عن استعمال مواد الفرد الخاصة بالشعر سواء الفرد بالكيماويات أو الفرد بأجهزة الفرد الكهربائية. تعرض الشعر للكيماويات وللحرارة الناتجة عن الأجهزة الكهربائية الخاصة بفرد الشعر يؤدي إلى تقصفه وتلفه.

كذلك من الضروري الاهتمام بالشعر ونظافته واستعمال حمامات الكريم وحمامات الزيت التي تساعد في ترطيب الشعر، وتعالج تقصف الشعر. ويمكننا عمل وصفات طبيعية في المنزل حتى نعالج الشعر من التقصف.

وصفات طبيعية لعلاج تقصف الشعر

وصفة الموز لعلاج تقصف الشعر

يعالج الموز الشعر من التقصف لأنه يرطب الشعر بعمق، ويجعله لامعا، وصحيا ويعالج جفاف الشعر، ويساعد الشعر في النمو.

ووصفة الموز تتكون من:

موزة واحدة، وربع كوب من لبن الزبادي، يوضع الموز في وعاء، ثم نهرس الموز جيدا، ثم نضيف الزبادي إلى الموز، ثم تخلط المكونات جيدا حتى نحصل على خليط ناعم، ثم يوضع الخليط على الشعر، ويغطى الشعر بغطاء رأس، ثم يترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، بعدها يغسل الشعر بماء فاتر، ثم يترك حتى يجف، ثم يوضع كريم مرطب للشعر.

وصفة الخميرة لعلاج تقصف الشعر

تساعد الخميرة في علاج تقصف الشعر، وتمده بالفيتامينات التي تساعد على تقوية جذوره.

ووصفة الخميرة تتكون من:

أربع ملاعق صغيرة من الخميرة، ونصف كوب من اللبن الحليب، وثلاث ملاعق من عسل النحل، وربع كوب من الماء الفاتر.

توضع الخميرة في وعاء، ثم يضاف اللبن، ثم المياه، ونضيف عسل النحل. ونخلط المكونات جيدا، ثم يوضع الخليط على الشعر، ثم يغطى الشعر بغطاء رأس من البلاستيك.

نترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الشعر بالشامبو المناسب وبالماء الفاتر، ويترك حتى يجف تماما، ثم يوضع الكريم المرطب على الشعر، ويسرح بمشط مصنوع من الخشب.

وصفة البيض لعلاج تقصف الشعر

البيض غني بالبروتين الذي يساعد على تقوية وتنعيم الشعر، ويمنعه من التقصف ويساعد على كثافته، وزيادة طوله.

ووصفة البيض تتكون من:

صفار 3 بيضات، وثلاث ملاعق من زيت الأفوكادو. ويوضع صفار البيض في وعاء، ثم يخفق البيض، ثم نضيف إليه زيت الزيتون، ويخلط جيدا، ثم يوضع على الشعر، لمدة ربع ساعة، ثم يغسل الشعر جيدا بالشامبو مع ماء فاتر.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافقاقرأ المزيد