برج الأسد والجدي.. علاقة سيئة وتوافق ضعيف

يتميز مواليد برج الأسد بقوة الشخصية وحب السيطرة والهيمنة على الطرف الآخر، إلا أنهم في ذات الوقت عاطفيين ولا يبخلون بمشاعرهم عمن يحبونهم، لديهم طموح كبير ويحترمون القوة ويساعدون الضعفاء. إلا أنه للأسف لديهم سمات الغطرسة وذلك لحبهم للقيادة وشعورهم بالقوة، وهو ما يتسبب في مشاكل له خاصة مع الأطراف التي تميل للقيادة هي الأخرى.

لا تختلف صفات برج الجدي كثيرا عن تلك التي يتصف بها مواليد برج الأسد حيث قوة الشخصية وحب القيادة، والميل إلى الهيمنة والسيطرة، ويدافعون عن مواقفهم وآرائهم بقوة يحبون العمل ويؤدونه بشكل متقن، ويحترمون المواعيد ويقدرون الالتزامات، وسوف نتناول خلال السطور القليلة التالية طبيعة العلاقة بين البرجين ونسب التوافق بينهما.

نسبة الثقة بين برج الأسد والجدي

برج الأسد والجدي علاقة سيئة محكوم عليها بالفشل ونسب توافق قليلة

في هذا النطاق تكون الأكاذيب صعبة جدا بل ومستحيلة، وقد يعتقد البعض أن ذلك يجعل مستوى الثقة عاليا إلا أن قوة كل طرف وشعوره بشخصيته تجعله يهاب الآخر، ويأخذ جانب الحيطة والحذر من المصارحة في كثير من الأمور، خاصة تلك التي تكون فيها اختلافات فيما بينهما.

يجعل ذلك مستوى الثقة بينهما تكون نسبته 40%، وهي نسبة ضئيلة لا تستطيع الصمود لتكوين علاقة قوية وناجحة في ذات الوقت، فكلاهما يحتفظ بعدد من الأسرار لنفسه وعند كشف أحدها أمام الآخر يقلل ذلك مستوى الثقة.

مستوى التوافق في التواصل والمناقشة

برج الأسد والجدي علاقة سيئة محكوم عليها بالفشل ونسب توافق قليلة

لدى كل منهما من قوة الشخصية ما يجعله من الصعب تغيير رأيه ومواقفه بسهولة، وقد يستغرقان وقتا طويلا في النقاش ومحاولة إقناع أحدهما للآخر بوجهة نظره، إلا أنها إذا توافقا سويا على تقدير كل منهما للآخر سوف ترتفع نسبة ذلك التوافق ويتم التواصل بينهما بشكل مقبول.

تصل نسبة التوافق في هذا المجال إلى 60%، ونقطة النجاح والوصول إلى هذا المستوى تعود في المقام الأول إلى وصولهما إلى نسبة معقولة من احترامهما للآخر، وقد ترتفع أيضا في حالة استغل كلاهما قدرة الآخر على التنظيم في كثير من أموره.

نسبة التوافق في المشاعر والعواطف

برج الأسد والجدي علاقة سيئة محكوم عليها بالفشل ونسب توافق قليلة

تكاد تكون النسبة منعدمة نوعا ما فهي تبلغ 1% فقط، وذلك لأن كلاهماوبسبب إحساسهما بالكبرياء وقوة شخصيته يكون من الصعب أن يبوح بحقيقة مشاعره للآخر، مما يجعل تلك العلاقة تدخل مرحلة البرود، وهو ما يصيبها في مقتل خاصة من جهة مواليد برج الأسد.

الصبر في تلك العلاقة هو المفتاح الوحيد الذي قد يمكنها من الصمود نوعا ما، وبرغم أن ذلك صعب لكل طرف منهما إلا أنه ليس مستحيلا خاصة في ظل رغبة كلاهما في استمرار تلك العلاقة.

نسبة التوافق حول القيم

برج الأسد والجدي علاقة سيئة محكوم عليها بالفشل ونسب توافق قليلة

يقدر كل منهما في الآخر قدرته على التنظيم وتسيير الأمور بشكل عقلاني ومنطقي، وهي نقطة الالتقاء بينهما فكلا منهما لديه من التخطيط ما يجعله يكتسب احترام الطرف الآخر، إلا أن ما يقلل نسبة التوافق في هذا النطاق لتصل إلى 50% هو أن كلاهما معجب بنفسه وبكل أفعاله.

لذلك يرى كل طرف أن خططه لمعالجة الأمور هي الأفضل والأصلح لاستخدامها، وهو ما قد يبرز الخلاف ويمحو جزءا من التقدير لقيمة التنظيم عند كل طرف منهما.

مستوى التوافق في الأنشطة

برج الأسد والجدي علاقة سيئة محكوم عليها بالفشل ونسب توافق قليلة

نسبة منخفضة أيضا تصل إلى 5%، والسبب يكاد يكون معروف من سماتهما ففي أي نشاط يسعى كل طرف إلى أن يتم تركيز الأضواء عليه، ويكون هو محور ذلك النشاط، مما يجعل كلاهما يعاند بل ويقف بقوة أمام كل نشاط يقترحه الآخر..

خلافات عديدة في صفات شخصيتي برج الجدي والأسد يجعل نسبة توافقهما في علاقتهما معا تصل إلى 27%، وهو ما يجعلها علاقة سيئة وغير مستقرة وقد تنتهي لأبسط الأمور وأتفه الأسباب.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد