fbpx

بشرب الماء فقط.. خسارة الوزن في 4 خطوات

يعد شرب الماء بكميات كبيرة، من الطرق المفيدة لمن يرغب في خسارة الوزن، حيث أنه يحفز عمليات الأيض، ويقلل من الشهية، ويساعد في خسارة الوزن المائي.

ويحتاج الأمر إلى بعض الإصرار، من أجل شرب الكميات المطلوبة من المياه، والتي تصل إلى 8 إلى 10 أكواب يوميا، ولكن تذكر أن ذلك قد يقودك إلى خسارة الوزن بشكل فعال؛ لذا عليك باتباع الخطوات التالية:

 شرب الماء على مدار اليوم

في 4 خطوات.. كيف تخسر وزنك عن طريق شرب الماء؟

يساعدك شرب الماء على مدار اليوم في الشعور بالشبع، وعدم الحاجة إلى الطعام، بدلا من تناولك للمشروبات الغنية بالسعرات الحرارية، والتي تعمل على زيادة وزنك، مثل الحليب والشاي بالحليب والعصائر والمسليات، كما أنها تقلل من رغبتك في تناول الطعام نظرا لشعورك بالامتلاء والشبع، مما يحد من كمية السعرات الحرارية التي تتناولها يوميا، ويحفز خسارتك للوزن.

وينصح بشرب المياه ذات النكهات، والتي تخلو من السعرات الحرارية، إذا لم تكن تستمع بشرب المياه العادية، كما ينصح بضبط المنبه لتذكرتك بشرب المياه على مدار اليوم؛ من أجل ألا تنسى فعل ذلك، فذلك يساعدك على الاندماج في شرب المياه بشكل دوري.

حافظ على وجود المياه إلى جوارك، من خلال الإبقاء على زجاجة مياه في متناول يدك باستمرار، يمكنك شراء زجاجة مياه متعددة الاستخدام؛ من أجل أن تكون بجانبك باستمرار في المنزل، وفي العمل، وأثناء الخروج لقضاء المهام.

اشرب كوبا من الماء قبل كل وجبة

في 4 خطوات.. كيف تخسر وزنك عن طريق شرب الماء؟

يحفز ذلك شعور المعدة بالامتلاء والشبع، مما يجعلك تأكل بكميات أقل، ويقلل من السعرات الحرارية التي تتناولها، مما يحفز خسارتك للوزن.

اشرب كوبا من الماء قبل وأثناء وبعد كل وجبة، من أجل تحسين عملية الهضم وخسارة الوزن، حيث أن المياه تساهم في عملية تكسير الطعام وامتصاصه بشكل أسرع، وتذكر أن تهتم أيضا بكميات ونوعية الطعام التي تتناولها، وكميات السعرات الحرارية، حيث أن المياه لا تقوم بإلغاء تأثير الطعام غير الصحي.

استبدل الماء بالمشروبات المحلاة

ينصح الخبراء والمختصون، الذين يعملون على إنقاص وزنهم عن طريق المياه، بشرب المياه فقط، بدلا من تناول الصودا والمرطبات، وغيرها من المشروبات الغنية بالسعرات الحرارية، فذلك يوفر عليك استهلاك الكثير من السعرات الحرارية، ويساعدك في خسارة الوزن بشكل سريع.

الحد من تناول الملح

شرب المياه بكثرة مع الحد من تناول الملح، يزيد من معدل خسارتك للوزن، وبخاصة الوزن المائي، عن طريق استهلاكك لمزيد من المياه مع الحد من تناول الملح في الطعام، وينصح بتحضير الطعام ببدائل من التوابل غير الملح، مثل الأعشاب الطازجة والثوم، حيث يتميز كلاهما بالنكهة المميزة دون أية تأثيرات سلبية على صحتك، كما أن عليك اختيار المنتجات قليلة الصوديوم من أجل الاستمتاع بالمنتجات المفضلة لك، دون الإضرار بصحتك بسبب الملح الزائد عن الحد.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد