طرق إزالة بقع الكلور من الملابس والسجاد

هل تريدين التخلص من بقع الكلور؟ يمكنك تجريب بعض الطرق التي يمكن أن تحقق ذلك، فتلك البقع تصعب إزالتها من أشيائك الموجودة في المنزل مثل الملابس والسجاد وتجعل مظهرها غير لائق.

طرق إزالة بقع الكلور من الملابس

يمكنك استخدام تلك الطرق لإزالة بقع الكلور من ملابسك وجعلها نظيفة:

الطريقة الأولى: استخدام الخل الأبيض

لا يعتبر الخل الأبيض مفيدا لأغراض الطهي فقط، بل يمتاز بأنه فعال في إزالة بقع الكلور من الملابس، كما أنه مكون طبيعي يمكنك استخدامه بدلا من المواد الكيميائية، لذا يمكنك وضع قطعة قماش نظيفة في مقدار من الخل، ثم ضعيها هي الأخرى على بقع الكلور حتى تتشبع المنطقة المحيطة بها تمامًا وانتظري لفترة من الوقت، وقومي بغسل المنطقة المبللة والتي بها تلك البقع وكرري ذلك عدة مرات.

الطريقة الثانية: استخدام قلم التحديد على القماش

هل تعلمين أن تلك الأقلام يمكنها إزالة بقع الكلور؟ يمكنك شراؤها من أي متجر للحرف اليدوية مع الحرص على اختيار لون قلم يتناسب مع لون القماش الذي تريدين إزالة بقع الكلور منه، ويمكنك اختبار اللون على منطقة صغيرة من القماش، وإذا كان لونه مطابقا للون القماش قومي بوضعه على المنطقة المحيطة بالبقع، ثم ضعي القماش بالقرب من أشعة الشمس للتخلص من آثار تلك البقع.

طرق إزالة بقع الكلور من السجاد

يؤدي الكلور إلى تجريد منطقة معينة من السجاد من الصبغة، مما يجعل مظهرها غير لائق، لذا يمكنك اتباع الطرق التالية في إزالة بقع الكلور من السجاد

الطريقة الأولى: استخدام غسول الأطباق والماء

ضعي قطعة قماش في مقدار من الماء البارد، ثم امسحي بها المنطقة الموجود بها تلك البقع وقومي بتجفيفها بمنشفة بيضاء بعد ذلك، ثم ضعي مقدارا من غسول الأطباق والماء على تلك البقع من خلال خلط نصف ملعقة كبيرة منه مع كوب من الماء الدافئ وانتظري لمدة 5 دقائق، ثم قومي بتنظيف تلك المنطقة بقطعة قماش نظيفة ومبللة وكرري ذلك مرتين أخريتين لإزالة بقع الكلور من السجاد.

الطريقة الثانية: إعادة تلوين البقع بقلم التلوين

يجب أن يكون لون قلم التلوين مطابقا للون السجاد، مع عدم تلوين المناطق غير الموجود بها تلك البقع وقومي باستخدام قطعة قماش مبللة لتخفيف اللون، واستمري في التلوين حتى يصبح لون القلم متناسبا مع لون سجادتك.

نصائح هامة عند إزالة بقع الكلور من السجاد

اقرأ أيضا

يجب استخدام غسول أطباق آمن حتى لا يسبب أي تفاعل يؤثر على الصحة.
ارتدي القفازات قبل إزالة بقع الكلور من السجاد، حيث يمكن أن يضر الجلد.
احرصي على تهوية المكان، حيث يمكن أن تسبب رائحة الكلور الدوار والغثيان وقومي بفتح النوافذ للتخلص من تلك الرائحة أثناء عملية التنظيف.

بدائل آمنة للتنظيف

يمكنك وقاية نفسك وعائلتك من التعرض للمواد الكيميائية القاسية باستخدام بعض الخيارات الطبيعية التي لها تأثير فعال في إزالة البقع من الملابس مثل بقع الكلور.

صودا الخبز

تمتاز صودا الخبز بأنها مكون متاح في مطبخك وآمن وغير مكلف عند استخدامه في غسيل الملابس، كما أنها تعمل على تطهير الملابس من الميكروبات وتعمل على تنعيمها.

عصير الليمون

يعمل عصير الليمون على تفتيح الملابس وتخلصها من البقع الداكنة بسبب احتوائه على حمض الأسيتيك، ولكن لا يفضل استخدامه على الملابس الملونة حتى لا يتأثر لونها، ويمكنك استخدامه للتخلص من البقع الصفراء وبقع الصدأ الموجودة بالملابس البيضاء.

ملح الطعام

يساعد ملح الطعام على إزالة بقع الصدأ وبقع الأطعمة الحمراء، كما يمتص البقع السائلة قبل أن تثبت على الأقمشة، وعلى الرغم من ذلك فإنه يمكن أن يسبب بقعا بيضاء على القماش.

نشا الذرة

تعتبر نشا الذرة من المكونات الطبيعة والآمنة المتاحة في المطبخ والتي تساعد على امتصاص البقع الزيتية الموجودة على القماش وذلك عند وضعها عليها والانتظار لمدة 10 دقائق على الأقل.

الخل الأبيض المقطر

يمتاز الخل الأبيض المقطر بأنه غير مكلف وآمن على الأقمشة بدلا من استخدام الكلور، فهو يعمل على التخلص من بقع العرق الصفراء وجعل ملابسك ناصعة البياض، كما يمكنك أيضًا استخدام الخل لتنظيف غسالتك من الروائح وبقع الكلور الموجودة بها.

مصدر مصدر 1 مصدر 2 مصدر 3

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status