جمال

تنحيف الوجه في 3 أيام بوصفات مجربة في المنزل

يمكن أن يكون فقدان الوزن تحديًا بحد ذاته، ناهيك عن فقدان الوزن من منطقة معينة من جسمك على وجه الخصوص، وقد تكون الدهون الزائدة في الوجه مشكلة محبطة، وربما تحاول تنحيف الوجه بشتى الطرق، فتنجح معك أو تفشل، إلا أنه لحسن الحظ هناك الكثير من الاستراتيجيات التي يمكن أن تزيد من حرق الدهون وتساعد على تنحيف وجهك، تابع معنا. 

أسباب دهون الوجه 

تأتي دهون الوجه نتيجة لنمط الحياة والنظام الغذائي غير الصحيين في المقام الأول، إذا كنت ترغب في تناول الكثير من الأطعمة غير المرغوب فيها أو المصنعة، فسوف تكتسب دهونًا حول وجهك وخاصةً منطقة الذقن! ومع ذلك، إذا كنت ترغب في إنقاص هذه الدهون، فإن التدرب على فقدان الوزن بشكل عام هو المفتاح جنبًا إلى جنب مع استبعاد بعض الأطعمة من النظام الغذائي.

في بعض الحالات، تكون دهون الوجه أيضًا نتيجة احتباس الماء والالتهابات بسبب العديد من الأمراض، ومع ذلك، إذا كان لديك رغبة عامة في الحصول على هذا الوجه المنحوت والنحيف لأنه يجعلك تبدو أكثر جاذبية وشبابًا، فستندهش عندما ترى أن مجرد تعديل نظامك الغذائي وتنفيذ بعض التعليمات والتمرينات البسيطة يمكن أن يساعدك في تحقيق المظهر المطلوب.

أهمية تمارين تنحيف الوجه

تنحيف الوجه

السبب الذي يجعل معظم الناس قلقين بشأن دهون الوجه هو أنه لا يزال بإمكانك ارتداء ملابسك لإخفاء الانتفاخات في جسمك ولكن لا يمكنك إخفاء دهون الوجه (إلا إذا كنت تعرفين حيل الماكياج التي يمكن أن تؤدي الغرض).

قد تقضين ساعات في صالة الألعاب الرياضية في محاولة لفقدان الدهون في الجسم، ولكن عندما تظهر صورتك وتلك الذقن المزدوجة، يبدو أن كل عملك الشاق ذهب هباءً، في حين أن مكان احتواء جسمك للدهون الزائدة يعتمد على الوراثة ونوع جسمك، فهناك بعض تمارين الوجه التي يمكن أن تساعدك في الحصول على عظام خد منحوتة وجعلك تتمتعين بمظهر رائع.

يمكن أن يكون لتمارين الوجه العديد من الفوائد أيضًا، فهي لا تقوي عضلات وجهك فحسب، بل يمكنها أيضًا تقليل ظهور التجاعيد، بالإضافة إلى ذلك، فهي تزيل كل التوتر حول عضلات الوجه وتحسن الدورة الدموية حول هذه المنطقة، من أجل رؤية النتائج المناسبة، جرب أداء تمارين تنحيف الوجه 3–5 مرات في الأسبوع لمدة 20 دقيقة تقريبًا.

تمرين Lion Pose 

يحفز ويقوي جميع عضلات الوجه، وعند القيام به لمدة لا تقل عن 15 دقيقة في اليوم، فإن النتيجة تكون أسرع، وإليك الطريقة:

  • اجلس بشكل مريح على الأرض وضع راحة يدك على فخذيك.
  • الصق لسانك بالخارج وقم بمدّه لأسفل بقوة.
  • قم بتمديدها بقدر ما تستطيع.
  • أثناء القيام بذلك، ازفر ولتسمعنا زئيرا مثل الأسد.

وضع اللسان المغلق 

هذا التمرين مثالي لنحت وجهك وتشكيل خط الفك في وقت قياسي، فقط احرص على المداومة، واتباع الطريقة الصحيحة كالتالي:

  • اجلس بشكل مريح على الأرض وضع طرف لسانك على الجدار العلوي لفمك.
  • أجبر لسانك على ملامسة الحائط حتى تشعر بالتمدد في رقبتك، كرر هذا التمرين من 4 إلى 5 مرات.

تمرين وجه السمكة 

إذا كنت تحب التقاط صورة شخصية من النوع سيلفي، فأنت قد أتقنت بالفعل تمرين الوجه هذا، حيث يتناغم وجه السمك ويطيل عضلات خدك.

  • امتص خديك وشفتيك إلى الداخل تمامًا مثل السمكة.
  • استمر بهذا الوضع لفترة وحاول أن تبتسم.
  • كرر التمرين طوال اليوم لرؤية نتائج أسرع.

تمرين قفل الذقن

سيشكل هذا التمرين وجهك ويقلل من عضلات خط الفك ويعمل على تنحيف الوجه في مدة قصيرة، والطريقة كالآتي:

  • اجلس في وضعية اللوتس وتنفس بعمق.
  • ضع يديك على عظامك، وارفع كتفيك وانحن للأمام.
  • ضع ذقنك بقوة على صدرك بين عظام الترقوة.
  • احبس أنفاسك لأطول فترة ممكنة.
  • استرخ ثم كرر الأمر مجددًا.

تمرين لف العنق 

لفة العنق هي الطريقة الأكثر فعالية لفقدان الذقن المزدوجة، سيؤدي هذا التمرين أيضًا إلى تخفيف عضلات الذقن والفك والرقبة وتنحيف الوجه:

  • اجلس بشكل مريح على الأرض مع توجيه رأسك للأمام.
  • اثنِ رأسك باتجاه جانب واحد بما يتماشى مع ذقنك ولف رأسك في حركة دائرية.
  • حافظ على استقامة عمودك الفقري وكتفيك لأسفل أثناء القيام بذلك.
  • كرر هذا في كل من اتجاه عقارب الساعة وعكس اتجاه عقارب الساعة.

كيفية تنحيف الوجه للرجال 

تنحيف الوجه للرجال

تلك التمارين السابق ذكرها تفيد الرجال والنساء، وإليكم مجموعة من النصائح العامة التي تستهدف منطقة الوجه وتجعل مظهرك في الكاميرا والمرآة على أفضل ما يكون:

قلل من الأملاح 

قالت طبيبة من صاحبات الباع الكبير في أمور التغذية «ميليسا ماجومدار» إن الماء ينجذب للصوديوم وكأنه مغناطيس، في أي وقت نأكل فيه الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، سنحتفظ بالمزيد من الماء، مما قد يسبب الانتفاخ.

لتقليل تناول الصوديوم، يوصى بالحد من الأطعمة المصنعة وزيادة تناول البوتاسيوم لموازنة إلكتروليتاتك، يمكن أن تؤدي إضافة المزيد من الأطعمة الطازجة مثل المنتجات إلى تحقيق الهدف قصير المدى المتمثل في تقليل الانتفاخ والهدف طويل المدى المتمثل في فقدان الوزن.

معظم الفواكه والخضروات هي مصادر جيدة للبوتاسيوم، وكذلك البقوليات، لذا احرص على تناول الأطعمة مثل العدس والفاصوليا بدلًا من الأطعمة المصنعة زائدة الملح.

ممارسة تمارين الكارديو 

غالبًا ما تكون الدهون الزائدة في وجهك ناتجة عن الدهون الزائدة في الجسم، يمكن أن يؤدي فقدان الوزن إلى زيادة فقدان الدهون ويساعد على تنحيف الجسم والوجه.

التمارين الهوائية هي أي نوع من أنواع النشاط البدني الذي يزيد من معدل ضربات القلب، تعتبر واحدة من أكثر الطرق فعالية لفقدان الوزن، ووجدت دراسات متعددة أن تمارين الكارديو يمكن أن تساعد في تعزيز حرق الدهون وزيادة فقدان الدهون.

حاول ممارسة ما يقرب من 20 إلى 40 دقيقة يوميًا من تمارين الكارديو من أجل تنحيف الوجه، مثل تمارين الجري والرقص والمشي وركوب الدراجات والسباحة.

المزيد من الماء 

اشرب المزيد من المياه كي تخفف من دهون الوجه، حيث تعد الحل السحري والمثالي والأكثر سهولة لـ تنحيف الجسم بشكلٍ عام، والوجه بشكلٍ خاص، الماء يجعلك تشعر بالشبع أكثر وتساعد في فقدان الوزن بسرعة، ومن الأفضل تناوله قبل الوجبة بحيث يقلل من السعرات الحرارية في الجسم.

النوم المبكر 

كلما نمت مبكرا، كان فقدك الوزن أسرع، وفيما يتعلق بـ تنحيف الوجه، فإن الحصول على قسط وافر من الراحة يجعلك تفقد دهون وجهك.

يمكن أن يسبب الحرمان من النوم زيادة في مستويات هرمون الكورتيزول، وهو هرمون التوتر الذي يأتي مع قائمة طويلة من الآثار الجانبية المحتملة، بما في ذلك زيادة الوزن، وقد أظهرت الدراسات أن ارتفاع مستويات الكورتيزول يمكن أن يزيد الشهية ويغير عملية التمثيل الغذائي مما يعني تخزين الدهون.

المزيد من الألياف

واحدة من أكثر التوصيات شيوعًا لتنحيف وجهك وفقدان دهون الخدود هي زيادة تناولك للألياف، وهي مركب في الأطعمة النباتية يتحرك ببطء عبر الجهاز الهضمي، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول للحد من الرغبة الشديدة وتقليل الشهية.

وفقًا لإحدى الدراسات التي أجريت على 345 شخصًا يعانون من زيادة الوزن والسمنة، ارتبط تناول كميات أكبر من الألياف بزيادة فقدان الوزن وتحسين الالتزام بنظام غذائي منخفض السعرات الحرارية.

توجد الألياف بشكل طبيعي في مجموعة متنوعة من الأطعمة، بما في ذلك الفواكه والخضروات والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة والبقوليات.

كي تحصل على أفضل نتيجة في تنحيف الوجه بسرعة، تأكد من اتباع هذه النصائح بالتزامن مع اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام لتحسين حرق الدهون.

وصفات طبيعية لتنحيف الوجه

تنحيف الوجه 

حين يكون الحديث عن تنحيف الوجه والتمتع بمظهر رائع وجمال لا يقَاوم، هنا يكون للوصفات الطبيعية دور بارز في هذا الصدد، يمكنك بالقليل من القهوة أو الزنجبيل المتواجدين في مطبخك، التمتع بوجه منحوت، فقط اتبعِي الطرق حسب الخطوات.

تنحيف الوجه بالقهوة

القهوة لها تأثير قوي جدًا في التخلص من تورم الوجه وتعزيز الدورة الدموية وتنشيطها، هذا إلى جانب حماية البشرة من الأشعة الضارة وتخليصها من المشاكل الناتجة عن ذلك، والحفاظ عليها ضد علامات الشيخوخة المبكرة بسبب تحفيز الجلد لأن يفرز الكولاجين الطبيعي، إذا كنت تعاني من تورم الجفون، فإن القليل من القهوة يقوم بدوره في تخفيفها ومنحك إشراقة رائعة.

القهوة والليمون لتنحيف الوجه

لن تعاني بعد اليوم من مظهر وجهك المنتفخ أو المتورم الذي يحرمك من إطلالتك المميزة التي اعتدتِ عليها، حيث تعمل الوصفة على تخلسه من دهونه المتراكمة، وتزيد من حيويته ونشاطه، حيث يعمل الليمون على شد ترهلات جلد البشرة في منطقة الذقن والخدين.

  • أحضري ملعقة كبيرة من البن بالإضافة إلى نصف ملعقة من عصير الليمون.
  • نصف ملعقة ماء فاتر.
  • خلط المكونات وعمل عجينة شبه متماسكة بحيث يتم تطبيقها على الوجه في حركات دائرية.
  • تكون مدة التدليك للوجه بهذا المزيج لا تقل عن 5 دقائق.
  • يتم ترك الماسك مدة ساعة على الأقل على الوجه.
  • يتم غسل الوجه بماء فاتر.
  • من الأفضل استخدام الماسك 3 مرات أسبوعيًا.

القهوة والبيض للتخلص من دهون الوجه 

تنحيف الوجه والأنف

من المعروف عن البيض أنه يعمل على جعل الوجه أكثر حيوية وشبابا من خلال شد عضلاته، وعندما يضاف إلى القهوة التي تساعد في تنحيف الوجه، تكون النتيجة رائعة وسريعة، فتكون المحصلة في النهاية وجها شابا ومنحوتا ويحمل إشراقة ووضاءة فتاة في العشرين.

  • يتم مزج بياض البيضة مع القهوة المطحونة، وكمية من زيت البابونج.
  • يتم الخلط بواسطة فرشاه نظيفة.
  • يمكنك توزيع الخليط على الوجه بالتساوي.
  • لمدة 5 دقائق يمكنك تدليك بشرتك بهذا الخليط.
  • يتم ترك الماسك مدة لا تقل عن نصف الساعة.
  • بعد ذلك يمكنك غسله بماء فاتر.
  • لنتائج أفضل يكرر القناع 3 مرات في الأسبوع.

في النهاية يمكنك تنحيف الوجه والأنف باتباع التمارين السابقة بجانب الوصفات الطبيعية، والحصول في النهاية على وجه جميل ومتناسق.

المصدر
مصدر 1مصدر 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications