جبل الحرفة.. الأسطورة الأكثر رعبَا في السعودية

الأسطورة الأكثر رعبَا "جبل الحرفة" بالمملكة السعودية

اشتهر جبل الحرفة في المملكة العربية السعودية مقترنا بالأساطير الخرافية والحكايات الغريبة التي لا يكاد يصدقها عقل، وهذه الحكايات والقصص لها جذور حقيقية في الواقع القديم بحسب ما قاله المؤرخون، ولذلك يراه البعض أنه أسطورة الأجيال المتوارثة.. إليكم بعض التفاصيل عن جبل الحرفة.

جبل الحرفة يقع في جنوب المملكة العربية السعودية، وبالتحديد هذا الجبل في مركز عمرو، وقد بلغ ارتفاع هذا الجبل إلى حوالي 2500 متر، وهذا الارتفاع ليس بالغريب، فهذا الارتفاع تعارفت عليه جبال السعودية، ولجبل الحرفة شكلا إنسيابيا يختلف عن بقية جبال المملكة، وتكثر أبواب المغارات فيه، مما أثار الذعر والخوف في نفوس المترددين عليه، كما أثار الجدل حوله، بالإضافة إلى المحيطات البيوغرافية لهذا الجبل تجعل منه أسطورة حقيقية.

أجواء محيط جبل الحرفة

جبل الحرة
جبل الحرفة

يحيط بـ”جبل الحرفة” الغرائب والعجائب الطبيعية من الغابات، حيث أعتبر هذا الجبل الأكثر إحاطة بالغابات في المملكة العربية السعودية، كما أن تضاريسه وعرة جدا، وذلك لأنه محاط بالضباب دائما، كل هذه العوامل جعلته الأكثر رعبا في المملكة، بالإضافة إلى أن ظلام هذا الجبل كما يصفه البعض لا يعدله ظلام وذلك لاقترانن بأصوات غامضة ومخيفة، والتي لا يعرف أحد سببها الرئيسي، ولا يمكن أن تتوقف إلا بعد طلوع الشمس، وفي الحقيقة يقول العلماء إن هذه الأصوات ليست موجودة من الأساس ولكن يهيئ للإنسان هذه الأصوات عند الاقتراب من الجبل، وهذه بالطبع من الخرافات المتناولة لدى البعض هناك.

أحداث في جبل الحرفة

جبل الحرفة
جبل الحرفة

كثيرة هي الأحداث داخل جبل الحرفة الأسطوري، خاصة وبعد تناول الصحف والقنوات العديد من الأخبار والحوادث بخصوص هذا الجبل، كما يتناقل سكان مركز بني عمرو العديد من الأحداث شبه اليومية، ولكن بخصوص القصص المتناولة هناك فإنها أسطورية بكل تفاصيلها وإليكم أبرزها.

فتاة البئر

تعد هذه القصة من أبرز القصص التي يتداولها البعض عن جبل الحرفة، ونصها باختصار، أن هناك فتاة صغيرة ذهبت في يوم لتجلب الماء من الآبار القريبة من جبل الحرقة، وفجأة وجدت خاتما في وسط الماء يزهى بلونه اللامع، وعلى الفور مدت الفتاة يدها لتأخذ الخاتم، فظهر لها شيء ما فابتلعها، وبعد مرور أيام من اختفاءها، جاء ثعبان ضخم لوالد الفتاة، فقام الرجل يريد قتله فتحدث إليه الثعبان قائلا: أنا من سكان الحرفة، وقد أعجبت بفتاتك وأخذتها إلى عالمي، وأن سبب زيارتي لك الآن هو للسؤال عن شروطك لتزويجي بابنتك، وقد انتشرت هذه القصة بقوة في المملكة.

مصدر للإطلاع على المصدر من هنا:

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد