ثقافة ومعرفة

جزيرة كوندا التركية.. وأفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها

جزيرة كوندا التركية تعتبر من أكثر الأماكن التي يلجأ الناس إليها للهروب من ضغوطات الحياة والعمل الروتيني، وذلك بسبب صفاء جوها والطبيعة الخلابة التي تمتاز بها، وتعدد الأماكن السياحية بها، تسمى أيضًا لؤلؤة بحر إيجة لتميزها عن باقي الجزر، كما أن جزيرة كوندا تتميز بتاريخها العريق والآثار التي تعج بها متاحفها، أيضًا تعد اختيارا ممتازا لقضاء شهر العسل للمتزوجين حديثًا، بسبب الهدوء النسبي فيها وتناسب أسعار الإقامة. 

المسافة بين جزيرة كوندا وإسطنبول 

برغم كثرة الأماكن السياحية في جزيرة كوندا التركية، إلا أن أكثر ما يثير قلق السائحين عند الذهاب إليها هو مكانها وبعد المسافة بينها وبين إسطنبول العاصمة، حيث تقع على بعد 412 كيلومترا من إسطنبول، أي ما يعادل 5 ساعات سفر، ويمكن أن تزيد المسافة عند اتباع طريق آخر إلى 488 كيلومترا، أي ما يعادل 7 ساعات قيادة بالسيارة.

تقع الجزيرة في بحر إيجه في جهة الجنوب الغربي من تركيا، وهي تعد من أكثر الجزر التي يتوافد إليها السياح من بين 22 جزيرة في إيفاليك، أيضًا تقع على بعد 16 كيلومترا من اليونان، حيث يمكن الإبحار إليها بالسفن.

أشهر الأماكن السياحية في جزيرة كوندا 

جزيرة كوندا التركية
أجمل الجزر التركية

تمتاز جزيرة كوندا التركية بكثرة الأماكن السياحية بها والتي تناسب كل الأذواق، فمن الأماكن التي يمكن زيارتها:

  • تل العشاق: يعد تل العشاق من أكثر الأماكن السياحية في جزيرة كوندا، التي يتوجه لزيارته الكثير من الشباب خصوصًا حديثو الزواج، بسبب المنظر الرائع الذي تطل عليه، فعند الصعود للتلة يمكنك رؤية الجزيرة بأكملها والبحر في منظر خلاب.
  • المتاحف المتخصصة: تحتوي الجزيرة على الكثير من المتاحف التي تعرض الفن الديني تحديدًا بسبب كثرة الفنانين القساوسة الذين كانوا يتواجدون عليها وعاشوا فيها، ومن هذه المتاحف (rahmi koc, taksiyar his). والتي تعتبر من أشهر الأماكن السياحية في جزيرة كوندا.
  • المكتبات: تحتوي على مكتبات متعددة مليئة بالكتب الفريدة من نوعها، وبسبب قرب الجزيرة من اليونان فهي تحتوي أيضًا على كتب عن الحضارات الإغريقية القديمة، من هذه المكتبات (sevim and necdet h. kent library).
  • رحلات القوارب: بسبب صفاء الماء  والهواء على الجزيرة يمكن الاستمتاع بالرحلات الطويلة بالقوارب، كما يمكن الذهاب إلى جزر أخرى لقضاء يوم مثير و ممتع.
  • الأندية الصحية: يوجد أندية صحية توفر أنشطة الاسترخاء مثل العلاج بالأحجار والمساج.
  • الشواطئ: تحتوي الجزيرة على العديد من الشواطئ البحرية، التي يمكن السباحة فيها وركوب الأمواج أيضًا، ولا تفوتك أبدًا حين تضع برنامجك السياحي في أفضل الأماكن السياحية في جزيرة كوندا التركية.
  • زيارة الكاتدرائية: بسبب وجود المقر الرئيسي الأسقف الأروذوكسي اليوناني القديم، ظلت هناك الكاتدرائية القديمة مزارًا للسياح.
  • يتواجد العديد من الكنائس القديمة اليونانية والتركية أيضًا، من هذه الكنائس (taksiyarhis kilisesi). وهي بالنسبة للكثيرين من أفضل أماكن السياحة في جزيرة كوندا.

أفضل أنشطة يمكنك القيام بها في جزيرة كوندا 

جزيرة كوندا التركية
استمتع بوقتك في كوندا

عندما ترغب في زيارة تركيا وتتجه إلى جزيرة كوندا، فأنت على موعد مع أنشطة لا تُحصى تمنحك المتعة والتسلية وقضاء أوقات رائعة هناك، ومن تلك الأنشطة ما يلي:

زيارة الأسواق الشعبية 

لا بد أنك ترغب في العودة إلى بلادك محملًا بالهدايا التذكارية التي تجعل ذكرى السياحة في جزيرة كوندا لا تُمحى من ذاكرتك، وشراء بعض هدايا للأهل والأصدقاء، والتي تحمل طابع الصناعة اليدوية المطعمة بالأحجار الملونة.

الاستمتاع بالشواطئ

الهدف الرئيس من السياحة في تركيا هو الذهاب إلى أجمل شواطئ العالم، ومنها شاطئ آد كامبنج، وشاطئ أركاديز، مع تلك المياه الصافية الزرقاء والاستمتاع بالسباحة هناك، يمكنك التخييم الذي يوفر لك الشاطئ كل متطلباته، واستمتع بوجبة شهية ليلية هناك، إما من صناعة يدك أو من خلال مطعم التخييم على الشاطئ.

التجول بالقارب حول الجزيرة هو من أكثر الأنشطة متعة، وذلك للتعرف على تلك الجزر الصغيرة التي تتواجد هناك، وتعد طريقة مميزة أيضًا للدخول إلى بعض الخلجان التي لا تتوفر لها وسيلة انتقال أخرى غير القوارب في الجزيرة.

أشهر أماكن الإقامة في جزيرة كوندا

جزيرة كوندا التركية
أرقى الفنادق في كوندا

تمتلئ الجزيرة بالفنادق الفاخرة و الفخمة وسوف نتعرف على بعض هذه الفنادق.

فندق Cunda esen hotel: يعد من أشهر الفنادق في كوندا ولذلك يجب الحرص على الحجز الفندقي قبلها بفترة طويلة، من أبرز مزاياه؛ الأسعار المتوسطة التي يقدمها مقابل الخدمات المميزة، حيث يتطلب دفع 80 دولارا في الغرفة المزدوجة لليلة واحدة.

فندق Parna hotel: يقدم الفندق خدمة فندقية أكثر من رائعة، مع إتاحة الغرف كاملة التجهيزات، التي تحتوي على كل وسائل الراحة للسائحين، سعر الإقامة متوسط السعر في الغرفة التوأم لليلة الواحدة، تشمل إفطارا مجانيا حوالي 75 دولارا.

ثق أن ذهابك إلى جزيرة كوندا التركية سيترك أثرًا أكثر من رائع لديك لسنوات متتالية، وسوف تسعى للعودة لها مرة أخرى فيما بعد، فهي من الجزر الموصى بها للراغبين في الهدوء والعزلة بعض الوقت والابتعاد عن روتين الحياة الممل طوال العام.

الكاتب

  • أعمل في التحرير الإلكتروني في مجموعة من المواقع العربية، أحب الكتابة منذ نعومة أظفاري رغم اتجاهاتي العلمية في الدراسة، حيث درست الهندسة وحتى الآن شغوفة بالرياضيات والعلوم.

المصدر
مصدر 1مصدر 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications