نصائح

كيفية حماية السيارة من الحيوانات

تبدو القدرة على حماية السيارة من الحيوانات المختلفة في الشوارع، سواء كانت الكلاب أو القطط أو حتى الفئران وغيرها من القوارض، من الأمور التي تشغل بال الكثيرين، فيما نكشف الآن عن كيفية إتمام تلك المهمة بنجاح.

أغطية الحماية الحديثة

خطوات حماية السيارة من الحيوانات في الشوارع

ربما صارت الأغطية التقليدية من الحيل القديمة التي لا يمكنها حماية السيارة من الحيوانات كافة، إذ لا توفر تلك الأغطية الحماية اللازمة من الحيوانات الأصغر حجما مثل الفئران وحتى الطيور، ليبدو البديل الأفضل متمثلا في تلك الأغطية الأحدث والتي باتت منتشرة بوضوح في شوارع الصين، باعتبارها تعاني من هجمات الفئران على السيارات بصورة مزعجة.

يصنع الغطاء الذي تكشف عنه الصورة من مواد شديدة القوة، حيث يبدو مزيجا من القماش القوي والشبك السلكي، ليبقى كالحائط المنيع أمام الحيوانات كبيرة كانت أو صغيرة الحجم، فيما تبقى محيطة بالسيارة من الأعلى للأسفل، كي تمنع أصغر الحيوانات حجما من التسلل لأجزاء السيارة الداخلية للعبث بها.

وسائل إزعاج الحيوانات

خطوات حماية السيارة من الحيوانات في الشوارع

بينما تصيب الحيوانات في الشوارع أصحاب السيارات بالإزعاج الشديد، مع تسببها في إحداث خدوش أو حتى أعطال مقلقة بها، فإن مواجهة الأمر قد تتلخص في مقابلة هذا الإزعاج بوسيلة إزعاج موازية لها، ودون اللجوء إلى أي وسيلة عنف تضر بحياة الحيوان.

تتلخص الحيلة القادرة على حماية السيارة من الحيوانات في ترك بعض الزيوت الأساسية داخل الجراج أو بالسيارة نفسها، حيث يعرف زيت النعناع الفلفلي على سبيل المثال بأنه مكروه من جانب القوارض وغيرها من أصغر الحيوانات حجما.

كذلك يرى البعض أن ترك غطاء السيارة مرفوعا إن أمكن، يبدو هو العلاج السحري لإبقاء الفئران المزعجة بعيدا، إذ تفضل القوارض بشكل عام الأماكن الدافئة والمظلمة، فيما يؤدي ترك الغطاء مفتوحا إلى إفساد مقر الإقامة الخاص بها.

لا يمكن تجاهل دور كرات النفتالين في إزعاج الحيوانات باعتبارها تحمل روائح غير محببة بالنسبة إليها، لذا ينصح بتركها بالسيارة مع الحرص على عدم تسخينها حتى لا تفقد رائحتها، مع الوضع في الاعتبار أن طعام الحيوانات الأليفة الخاصة بك يجب ألا يترك داخل السيارة أو في الجراج حتى لا تزيد من جاذبية سيارتك للقوارض التي تفضلها أيضا.

أغطية المقاعد للحيوانات الأليفة

خطوات حماية السيارة من الحيوانات في الشوارع

من الوارد أن نحتاج إلى حماية السيارة من الحيوانات الأليفة التي نملكها من الأساس، حيث يمكن لرحلات السفر الطويلة التي تشهد جلوس الكلاب أو القطط معنا بالسيارة أن تؤدي إلى ترك بقع وربما خدوش على المقاعد المختلفة، لذا تأتي أهمية أغطية المقاعد المخصصة للحيوانات الأليفة.

تبدو تلك الأغطية بمختلف الأشكال والأحجام وكذلك الألوان، فيما يمكن الاستعانة بتلك الأرجوحة التي نراها بالصورة، للاحتفاظ بالكلاب على مدار رحلات السفر في المقاعد الخلفية للسيارة.

في كل الأحوال، يبدو التعامل بعنف مع الحيوانات ومهما خلفت من أضرار من السلوكيات المرفوضة تماما، لذا يتلخص الحل دوما في الاستعانة بالحيل السابقة من أجل حماية السيارة من الحيوانات مختلفة الأشكال.

الكاتب
  • كيفية حماية السيارة من الحيوانات

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

زر الذهاب إلى الأعلى