لايف ستايل

تلميع الأحذية.. وحيل غير متوقعة لاستخدام الفازلين

لا يخلو منزل عادة، من وجود علبة الفازلين بأي رف من رفوفه، يقتنيها الأشخاص بهدف الترطيب فقط، وبعدها يتم إلقاؤها، دون العلم بفوائدها، التي تتخطى ترطيب الجلد الجاف، والتي تعد من أكثر استخدامات الفازلين شيوعا، إلا أن هناك العديد من الاستخدامات، والتي بمجرد العلم بتلك الاستخدامات الأخرى ستلجأ باستمرار إلى علبة الفازلين.

ومن هنا نقف عند استخدامات عدة للفازلين.. وأبرزها فيما يلي:

مقشر للجسم

تلجأ أغلب السيدات، إلى شراء مقشر للجسم باهظ الثمن، من أجل الحفاظ على صحة وجمال أجسادهن، إلا أن خليط الفازلين مع ملح الطعام يوفر نفس النتيجة، دون الحاجة لشراء مقشر غالي الثمن، فضلا عن كونه مرطبا للجلد والشفاه، وتأتي قدرته في ترطيب الجلد على قدرته في حبس الرطوبة الموجودة من الأصل في الجلد ولفترة طويلة.

كما أن الفازلين يعمل بشكل عام عند وضعه على الجلد وخلق طبقة عازلة تحمي خلايا الجلد بشكل قد يتفوق على بعض المراهم والزيوت الطبيعية.

بديل للسيليكون

يعاني الكثير من بعض الفتحات المزعجة في جدران وفواصل الأبواب في المنازل، والتي تسمح بنفاذ الأصوات المزعجة، والتي يلجأ الغالبية لسدها بالسيليكون، إلا أن استبداله بالفازلين يكون خيارا مفيدا، وحلا فعالا.

منظف لبقع الأحذية

وجود بقع عالقة بنعل الحذاء، قد يفسد من مظهره عند الحاجة لارتدائه في أية مناسبة جديدة، ولكن استخدام الفازلين يسهل من إزالة تلك البقع وجعل الحذاء يبدو نظيفا.

يُسهل ارتداء الحلق

يعمل الفازلين على ترطيب الجروح وخاصة أثقاب الأذن، وكمزلق لإبرة الأقراط التي يتم ارتداؤها في الأذن، مما يسهل دخولها ويقلل من الألم.

كما أنه من الممكن استعمال الفازلين على الجروح والخدوش لتسريع التئامها، حيث يساعد في منع جفاف الجروح، وبالتالي منع تكون قشور قد تؤخر شفاءها، فضلا عن منع تلوث الجرح، إذا ما تم تنظيفه يوميا قبل وضع الفازلين عليه.

حل لتشابك الشعر

كثيرا ما يتعرض أصحاب الشعر الطويل، إلى أزمة في تمشيطه، نتيجة تشابكه وتعقيده، ويتبعون في ذلك روتينا للعناية بالشعر مكلفا وباهظ الثمن، متضمنا بلسما للشعر، في حين أن استخدام الفازلين يمنح الشعر نعومة ويسهل من حل ذلك التشابك.

يساعد في فتح منظف الأظافر

بعد استخدام منظف الأظافر، غالبا ما يجد البعض صعوبة في فتحه مرة أخرى بسبب تماسكه الشديد عند جفافه على الغطاء، ويكمن الحل في وضع الفازلين على أطراف علبة المنظف، مما يسهل فتحها مرة أخرى عند الاستخدام.

فضلا عن قدرته في ترطيب الجلد المحيط بالأظافر وحمايته من التشقق والتقشر وتقوية الأظافر.

مثبت للعطور

يتذمر الكثيرون بسبب اختفاء رائحة عطورهم سريعا، وقد يعود ذلك لأسباب عدة، منها جودة العطر، أو طريقة الرش، فيلجؤون إلى رش العطر على الجسم مباشرة، ولكن وضع طبقة من الفازلين على الجسم قبل رش العطر، يشكل طبقة دفاعية لحماية الجلد وتثبيت العطور.

الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى