أشهر الخرافات عن “كوكب اليابان”

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي على تويتر وفيسبوك، صورة كتب عليها تعليقا يقول “ترتيب أكواب الشاي في قاعة البرلمان الياباني”، فما حقيقة هذه الصورة؟

أشهر الخرافات عن "كوكب اليابان" 1

الصورة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي توضح قيام بعض المضيفات بوضع أكواب الشاي على مدرجات تشبة مقاعد البرلمان.

أوضحت اليابان أن التعليق المكتوب على الصورة ليس حقيقيا، حيث أطلقت من خلال حسابها  “اليابان بالعربي” على موقع تويتر هاشتاج  #خرافات _عن _اليابان، ونشرت نفس الصورة بتعليق:  “الصورة متداولة بشكل كبير على أنها في البرلمان الياباني، لكن الحقيقة أنها في الحزب الشيوعي الصيني، برلمان اليابان الذي يبعد 15 دقيقة مشيا عن مكتبنا مختلف تماما”.

كما أوضح حساب “اليابان بالعربي” من قبل حقائق لبعض الصور والمعلومات المتداولة على مواقع التواصل، مثل صورة لطلاب يقومون بغسل اقدام المعلمين في يوم المعلم باليابان، وأوضحت الحقيقة بتعليق:  “يوجد يوم للمعلم في كوريا الجنوبية في 15 مايو، ولا نعرف هل يتم غسل أقدام المدرسين من عدمه لتضارب المصادر بشكل شديد،  المعلم له احترامه في اليابان مثل كل إنسان، لكن لا يوجد يوم للمعلم ولا يغسل التلاميذ سوى أقدامهم فقط”.

كما تدول المستخدمون فيديو عن أحد المطارات وعلقوا بأن هذا المطار في كوكب اليابان بينما وضح حساب اليابان بالعربي الحقيقة يتلك الكلمات: “خرافة الخرافات هذه المرة حين تقوم صفحة مدعية على فيسبوك وتبث مباشر من مطار ما في الصين وتقول “كوكب اليابان” في كذب وتلفيق صريح وواضح مستغلة عدم معرفة الناس ربما الفرق بين اليابان والصين واللغة والشكل! شاهد الفيديو ١.٨ مليون شخص ٤٢ ألف مشاركة!

أيضا هذه الخرافة  عن سيارة فولكس من ضمن ما وضحت اليابان حقيقتها.

 

 

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد