فوائد

أفضل وصفات زيت جنين القمح للشعر

يواجه الشعر يوميًا العديد من العوامل البيئية التي تسبب له التلف والعديد من المشاكل، الأمر الذي يجعله بحاجة لبديل طبيعي يوفر له التغذية الذي يفقدها يوميًا، ومن ضمن البدائل التي توفر العديد من العناصر الغذائية الضرورية لإصلاح الشعر زيت جنين القمح، لذلك إذا كنتِ تعانين من مشاكل الشعر، فلا تفوتي فرصة الاطلاع على أهم فوائد زيت جنين القمح للشعر للتخلص من هذه المشاكل بشكل نهائي.

ما فوائد زيت جنين القمح للشعر؟

فوائد زيت جنين القمح للشعر
فوائد زيت جنين القمح للشعر

يقدم زيت جنين القمح العديد من الفوائد للشعر، باعتباره مصدرا غنيا بالعديد من الفيتامينات الطبيعية، بداية من فيتامين B6 وفيتامين ب المركب ونهاية بالعديد من المعادن الأخرى، مثل الفسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم، إلى جانب حمض الفوليك وغيرها العديد من العناصر الغذائية الأخرى.

كل تلك العناصر تجعل من هذا الزيت إضافة رائعة لأي نظام غذائي صحي، فالقيمة الغذائية التي يحتوي عليها تفوق ما تحتوي عليه جميع الخضروات والحبوب الأخرى، كل تلك العناصر توفر التغذية اللازمة للشعر والبشرة أيضًا، ولمزيد من التفاصيل حول فوائد زيت جنين القمح للشعر، تابعي معنا هذه الأسطر.

  • يحتوي على خصائص مرطبة

من ضمن أهم المميزات التي يتميز بها هذا الزيت، أنه يمتلك خصائص ترطيب عالية جدًا للشعر، الأمر الذي يجعله مثاليا للشعر الجاف والمتقصف، وحتى إذا كان شعركِ دهنيًا يمكن أن يمكن أن يكون جافا من المنتصف وخصوصًا إذا كان طويلًا.

ويرجع الفضل في هذه القدرة الترطيبية العالية، إلى الأحماض الدهنية طويلة السلسلة التي يحتوي عليها هذا الزيت.

  • غني بالعديد من الفيتامينات 

يتميز زيت جنين القمح باحتوائه على باقة متنوعة من الفيتامينات، مثل فيتامين E وفيتامين ه‍ وغيرها العديد من الفيتامينات الأخرى، التي تساعد على تغذية فروة الرأس مما يقوي بصيلات الشعر، فينمو الشعر بشكل قوي وصحي.

  • يحتوي على فيتامين ب 

يتميز زيت جنين القمح باحتوائه على العديد من فيتامينات ب، أهمها فيتامين ب1 وب2 وب3 وب6، من ضمن أهم مميزات هذه الفيتامينات أنه يمكن امتصاصها بسهولة من الجلد، الأمر الذي يزيد من قدرة فروة الرأس على امتصاصه والاستفادة أكثر بفوائده العديدة، والجدير بالذكر هو استخدام مركب B من بعض الشركات للمساعدة في تكثيف الشعر، كما تعمل هذه الفيتامينات أيضًا على ترميم الشعر وإصلاح ما به من أضرار.

  • يساعد على إصلاح وترميم الشعر

يتميز زيت جنين القمح باحتوائه على العديد من الأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات، التي تساعد على علاج الشعر التالف، الذي يتعرض يوميًا للحرارة والرطوبة والعوامل البيئية التي تمتص منه التغذية والحيوية.

هنا يأتي دور هذا الزيت الذي لا يساعد على إصلاح الضرر الحالي للشعر فقط، بل يمنع حدوث هذا الضرر من الأساس، عن طريق توفير الحماية اللازمة لخصلات الشعر.

  • يساعد على تقوية بصيلات الشعر 

من ضمن أهم فوائد زيت جنين القمح للشعر قدرته الفعالة على تقوية بصيلات الشعر، حيث يساعد فيتامين ب على تنشيط الدورة الدموية بالرأس وتغذية بصيلات الشعر، الأمر الذي يترتب عليه شعر صحي وقوي.

  • يساعد على تنعيم الشعر وتقويته

بعد استخدام هذا الزيت على الشعر لفترة، سوف تحصلين على شعر صحي ورطب وكثيف، بالإضافة لذلك تساعد الأحماض الدهنية طويلة السلسلة وفيتامين E في هذا الزيت على توفير اللمعان والترطيب اللازم للشعر.

  • يعمل على تغذية الشعر 

يحتوي زيت جنين القمح على نسبة عالية جدًا من حمض اللينوليك، المعروف عنه قدرته الفعالة على تغذية الشعر، كما أنه يقلل من تساقط الشعر ويعمل على ترميم الشعر التالف ويقضي على القشرة، كل ما عليكِ فقط هو تطبيقه على الشعر بعد تدفئته واتركيه لمدة ساعة، ثم يُغسل الشعر بالماء بعد ذلك.

طريقة استخدام زيت جنين القمح على الشعر

فوائد زيت جنين القمح للشعر
فوائد زيت جنين القمح للشعر

الجميع يحلم بالحصول على شعر صحي وقوي، لذلك من الطبيعي أن تبحث كل سيدة عن أفضل الطرق التي يمكن أن تساعدها للوصول إلى هذا الأمر، لذلك سوف نقدم لكِ الآن ولكل سيدة ترغب في الحصول على شعر مثالي، بعض وصفات التجميل الطبيعية الفعالة والمُجربة على الشعر من قبل، لذلك لا تفوتي فرصة تعلم طريقة تحضير هذه الوصفات لاستخدامها على شعركِ والاستفادة من فوائدها.

  • وصفة زيت جنين القمح مع زيت اللوز

فوائد زيت جنين القمح للشعر
فوائد زيت جنين القمح للشعر

لا تقل أهمية زيت اللوز في هذه الوصفة وفوائده عن زيت جنين القمح، حيث يعمل على توفير التغذية اللازمة للشعر، وإليكِ طريقة تحضير هذه الوصفة.

المكونات المطلوبة

  •  5 ملاعق من زيت اللوز الحلو 
  • 5 ملاعق من زيت جنين القمح 
  • 5 ملاعق من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند 
  • 3 كبسولات من فيتامين E الذي يعالج تساقط الشعر 

طريقة التحضير

  1. في وعاء نضع كلا من زيت جوز الهند وزيت اللوز، إلى جانب فيتامين E وزيت جنين القمح.
  2. نمزج كل هذه المكونات مع بعضها البعض لمدة نصف دقيقة.
  3. نضع وعاء الزيت في حمام ماء دافئ، ثم نبلل أطراف الأصابع بهذا الزيت.
  4. ندهن فروة الرأس بالزيت، ثم نبدأ في تدليك فروة الرأس به بحركات دائرية لمدة 10 دقائق.
  5. نترك الزيت بعد ذلك على الشعر لمدة 30 دقيقة، مع مراعاة لف الرأس بمنشفة ساخنة.
  6. نغسل الشعر بعد ذلك بالماء الفاتر ونجففه، ثم نكرر الأمر نفسه 3 مرات أو مرتين على الأقل كل أسبوع.
  • وصفة زيت جنين القمح مع جل الصبار

تعد هذه الوصفة إحدى أفضل الوصفات التي توفر الترطيب اللازم للشعر وبدون أي آثار جانبية، حيث تحتوي على زيت جنين القمح الذي يوفر الترطيب والتغذية اللازمة للشعر، إلى جانب جل الصبار الذي يعد من أفضل المرطبات الطبيعية، وإليكِ الآن طريقة تحضير هذه الوصفة.

المكونات المطلوبة

  • ¼ كوب من زيت جنين القمح 
  • ¼ كوب من جل الصبار

طريقة الاستخدام

  1. نضع المكونات السابقة في وعاء ونمزجها معًا لمدة نصف دقيقة.
  2. نطبق المزيج السابق على فروة الرأس من الجذور وحتى الأطراف.
  3. نترك المكونات السابقة على الشعر لمدة ساعة كاملة، ثم نغسل الشعر بعد ذلك بالماء والشامبو.
  4. نكرر استخدام هذه الوصفة 3 مرات كل أسبوع.
  • وصفة زيت جنين القمح والأفوكادو

فوائد زيت جنين القمح للشعر
فوائد زيت جنين القمح للشعر

تساعد هذه الوصفة على ترطيب الشعر وزيادة كثافته، حيث يحتوي كل مكون من مكونات هذه الوصفة على العديد من العناصر المغذية للشعر و لفروة الرأس، وإليكِ أهم المكونات والخطوات التي يمكنكِ من خلالها تحضير هذه الوصفة.

المكونات المطلوبة

  • ثمرة أفوكادو ناضجة 
  • ¼ كوب من زيت جنين القمح 

طريقة التحضير 

  1. في البداية نقوم بتقشير الأفوكادو، ثم نهرسها في وعاء حتى تصبح ناعمة ومتجانسة.
  2. نضيف الزيت إلى الوعاء، ثم نبدأ في مزج هذه المكونات مع بعضها إلى إن تتجانس.
  3. نغسل الشعر ونجففه جيدًا، ثم نطبق عليه الخليط السابق من الجذور وحتى الأطراف.
  4. نترك هذا المزيج على الشعر لمدة ساعة كاملة، ثم نغسل الشعر بعد ذلك بالماء الفاتر.
  5. نكرر استخدام هذه الوصفة مرتين كل أسبوع للحصول على نتيجة مثالية لشعركِ.
  • وصفة زيت جنين القمح وزيت جوز الهند

إذا كنت تعانين من تقصف الشعر والهيشان والشعر الضعيف، وترغبين في الحصول على شعر قوي وحيوي، إليكِ الحل الفعال لكل هذه المشاكل، إنه زيت جنين القمح وزيت جوز الهند اللذان يعطيان نتيجة مضاعفة في إعادة ترميم الشعر وإصلاح ما به من تلف، أما عن طريقة تحضير هذه الوصفة فهي تتمثل في الآتي:

المكونات المطلوبة

  • 4 ملاعق من زيت جنين القمح 
  • 4 ملاعق من زيت جوز الهند 

طريقة التحضير 

  1. نمزج الزيوت في وعاء مع بعضها جيدًا، ثم نضعها في وعاء به ماء ساخن ونتركها إلى أن تصبح دافئة.
  2. نطبق مزيج الزيت بعد ذلك على الشعر من الجذور وحتى الأطراف، ثم نحضر منشفة ساخنة، ونلف بها الشعر حتى تسرع من امتصاص فروة الرأس لتلك الزيوت.
  3. نغسل بعد ذلك الشعر ونتركه حتى يجف، نمشطه بعدها.
  4. نطبق هذه الوصفة 4 مرات كل أسبوع للحصول على نتيجة رائعة وشعر قوي وكثيف.

جربي هذه الوصفات على شعرك وستحصلين بعدها على نتيجة مذهلة لن تصدقيها، أهم شيء هو الاستمرار في استخدام هذه الوصفات حتى تظهر نتائجها، لأنها ربما  تأخذ بعض الوقت، ولا تنسي إخبارنا بأكثر الوصفات التي ظهرت بها فوائد زيت جنين القمح للشعر معكِ، وذلك في قسم التعليقات بالأسفل.

المصدر
طالع المصدر الأصلي من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى