جمال

أفضل وصفات زيت جنين القمح لجميع أنواع البشرة

دائما ما تبحث المرأة عن الزيوت والمكونات الطبيعية للتخلص من المشاكل التي قد تواجه البشرة أو الشعر، أو حتى زيادة الجمال الطبيعي لهما، من دون اللجوء إلى المستحضرات الجاهزة، والتي تحتوي على مكونات كيميائية وغير طبيعية.

ولعل من أفضل تلك الزيوت هو زيت جنين القمح، حيث وجد العلماء والأطباء المتخصصون في مجال العناية بالبشرة والشعر أنه يحتوي على مجموعة مميزة من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تمتلك القدرة القوية على العناية بالشعر والبشرة، خاصة للمرأة لزيادة نضارة وصفاء البشرة وتكثيف وتطويل الشعر في وقت قياسي.

أهمية زيت جنين القمح للبشرة والشعر

زيت جنين القمح الصديق الوفي لحل مشاكل البشرة بكل أنواعها

ترجع أهمية زيت جنين القمح للشعر والبشرة إلى تعدد العناصر الغذائية بداخله، حيث يحتوي على الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة وكذلك مجموعة متعدد من الفيتامينات أهمها فيتامين ب وفيتامين أ وفيتامين د، وقد برهنت التجارب أن هذه المجموعة من القيم الغذائية تساعد على تكوين سلاح قوي ومحارب ضد علامات الشيخوخة وكبر السن وكذلك المحافظة على شباب البشرة وحيويتها.

كما أن زيت جنين القمح يساعد على تحفيز الخلايا على إنتاج الكولاجين بشكل أفضل وأكبر لاستعادة الطلة الشبابية والحفاظ على نعومة البشرة.

كما أنه يحتوي على كل ما يلزم للتخلص من البثور والهالات السوداء وحب الشباب وبعض المشاكل الأخرى للبشرة منها التصبغات والبقع الداكنة.

ويحمل زيت جنين القمح الكثير من الفوائد الأخرى للشعر منها أنه يعمل على تقوية الجذور والتخلص من مشاكل التقصف والتساقط وكذلك يساعد على زيادة كثافة وطول الشعر.

وصفات مختلفة من زيت جنين القمح لجميع أنواع البشرة

زيت جنين القمح الصديق الوفي لحل مشاكل البشرة بكل أنواعها

وصفة زيت جنين القمح للبشرة العادية

لزيادة جمال ونضارة البشرة العادية يمكن خلط ملعقتين كبيرتين من زيت جنين القمح مع مثلهما من عصير التفاح الخالي من السكر، وتخلط المكونات جيدا بواسطة فرشاة خاصة بالخلطات، يتم توزيع المزيج على البشرة كلها وتركها لمدة ربع ساعة «15 دقيقة» وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.

يمكن تكرار تلك الوصفة 3 مرات في الأسبوع لزيادة جمال ونضارة البشرة.

وصفة زيت جنين القمح للبشرة الدهنية

في وعاء صغير وعميق يتم خلط 3 ملاعق صغيرة من العسل الأبيض مع مثلهما من زيت جنين القمح وملعقة واحدة صغيرة من الجليسرين ومثلها من ماء الورد والتقليب الجيد حتى تتجانس كل المكونات مع بعضها البعض.

يتم فرد الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة تقريبا قبل غسله بالماء البارد، ويتم تكرار تلك الوصفة مرتين فقط في الأسبوع للتخلص من الحبوب الدهنية وأثرها على الجلد.

وصفة زيت جنين القمح للتخلص من التجاعيد

يتم دهن القليل من زيت جنين القمح على البشرة التي تعاني من التجاعيد، مع التدليك البسيط بحركة دائرية لمدة 20 دقيقة تقريبا بشكل يومي، للحصول على بشرة صافية خالية من علامات الشيخوخة والتجاعيد.

وصفة زيت جنين القمح للمنطقة الحساسة

زيت جنين القمح من الزيوت الفعالة والآمنة للغاية لتبييض المنطقة الحساسة وكذلك الحصول على بشرة نضرة للغاية، كما أنها تساعد على التخلص من الاسوداد والبقع الداكنة بكل أمان ومن دون أي آثار جانبية، حيث يكتفي بغسل المنطقة بزيت جنين القمح والانتظار 10 دقائق قبل غسلها بالماء والصابون الخالي من الروائح.

وصفة زيت جنين القمح للتخلص من البقع الداكنة

زيت جنين القمح الصديق الوفي لحل مشاكل البشرة بكل أنواعها

يمكن التخلص من البقع الداكنة في أي منطقة من مناطق الجسم في البشرة من خلال خلط كمية مناسبة من جل الألوفيرا مع بعض القطرات من زيت جنين القمح وكذلك عدد من كبسولات فيتامين هـ والموجودة في الصيدلية.

يتم خلط كل المكونات السابقة كلها وبعد ذلك يتم عمل حمام بخار على الوجه أو المنطقة التي تعاني من البقع الداكنة لمدة 5 دقائق قبل وضع الخليط عليها وتركها لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد.

وصفة زيت جنين القمح للتخلص من الهالات السوداء

من مميزات زيت جنين القمح للبشرة أنه علاج فعال للغاية للتخلص من الهالات السوداء التي تعاني منها عدد كبير جدا من النساء والفتيات، والتي تسبب مشاكل في الطلة العامة للمرأة.

يتم خلط ملعقتين كبيرتين من الزبادي كامل الدسم مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض ومثلها من زيت جنين القمح، يغسل الوجه جيدا بالغسول المناسب للبشرة وبعد ذلك يتم تنشيفه جيدا بواسطة منشفة قطنية.

يفرد المزيج على الوجه كله لمدة 20 دقيقة تقريبا قبل غسله بالماء البارد، تكرر الوصفة 3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

الكاتب

  • محررة صحافية في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 28 عاما. أكتب في أكثر من مجال منها الصحة والجمال والأمومة والطفولة والسياحة وغيرها من المجالات، سبق لي العمل في موقع نجوم مصرية وموقع سبورت 360. أعشق الطبخ والسفر ورسم والتلوين. من هوايتي المفضلة الموسيقى بكل أنواعها والكتابة سواء كانت خواطر شخصية أو مقالات أو أخبارا تحمل معلومات قيمة، أحب تربية الحيوانات الأليفة خصوصا الكلاب والقطط بكل انواعها، كذلك مشاهدة أفلام الرعب والخيال العلمي. من أفضل الاقتباسات القريبة لي هي «لا تجلس على كرسي مهتز وتنظر إلى السماء بخيبة أمل، فالسماء لا تمطر أحلاما».

المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications