سينتكس.. وشخصيات كرتونية لا يعرفها الكثيرون

إذا كنت بالغا، فمن المحتمل أن تجد نفسك لا تزال محبا لأفلام الكرتون، وتحب مشاهدة شخصيات كرتونية محددة وهي التي نشأت على مشاهدتها وأنت طفل، فهي بالطبع تذكرك بأوقات سعيدة، فالرسوم المتحركة ينجذب إليها الأطفال ويستمتع بها الكبار، لأنها مصدر جيد للترفيه، لم يكن متاحًا في الماضي سوى عدد قليل من الرسوم المتحركة للأطفال من أشهرهم توم وجيري، وبينك بانثر ورابونزيل، لكن مع مرور الوقت واختراع تقنيات حديثة لإنتاج أفلام الكرتون، شوهدت العديد من الشخصيات الكرتونية الحديثة على شاشات التلفزيون، وأصبحت شخصياتهم مشهورة، لدرجة أن صورهم أصبحت تطبع على الحقائب، وصناديق الغذاء، وعلب الأقلام، والملابس، وأصبحت الشخصيات الكرتونية تحظى بشعبية وشهرة لا تقل عن شعبية كبار نجوم الفن، كما أصبحت أفلام الكرتون تنافس على جائزة الأوسكار مع الأفلام العادية، وتعرض في العديد من دور السينما حول العالم.

متى ظهرت أول الشخصيات الكرتونية؟

ظهرت أول شخصية كرتونية في عام 1809، أي قبل قرن من ظهور ميكي ماوس، وكانت لرجل دين كان شكله هزيلًا وغريب الأطوار وكان اسمه سينتكس، وكان من ابتكار الفنان البريطاني المتميز توماس رولاندسون (1757–1827)، والذي كان معروفًا بالصور والرسوم الكاريكاتورية السياسية.

ما هي أشهر شخصيات كرتونية تم عرضها على التلفزيون؟

قديمًا لم تكن هناك العديد من الشخصيات الكرتونية، أما الآن أصبح هناك كم هائل من الشخصيات الكرتونية، ومن بين هذا الكم من الشخصيات، مجموعة مختارة تُعتبر من أشهر الشخصيات الكرتونية في تاريخ عالم الكرتون وهي:

 

ميكي ماوس

 شخصيات كرتونية
شخصيات كرتونية

يعتبر ميكي ماوس من أشهر وأقدم الشخصيات الكرتونية وهو في الأساس كان رسما كاريكاتوريا للفنان والت ديزني، واكتسبت هذه الشخصية شهرة وشعبية كبيرة بسبب أفلام ديزني، وهو أول رسم كارتوني على الإطلاق يتم تقديمه في العالم، في شكل فيلم رسوم متحركة، تم إصداره لأول مرة في عام 1928، وسرعان ما أصبح ميكي ماوس مثيرًا للاهتمام من قبل الأطفال والكبار، بسب صوته الممتع وتصرفاته المضحكة.

باغز باني

 شخصيات كرتونية
شخصيات كرتونية

باغز باني هي الشخصية الكرتونية الأكثر شهرة وتميزا في العالم بأسره، وباغز باني هو أرنب لطيف قام برسمه الفنان بوب كلامبيت، وتم الكشف عن أول ظهور لهذه الشخصية الكرتونية في فيلم يسمى Looney Tunes في عام 1938.

توم وجيري

 شخصيات كرتونية
شخصيات كرتونية

تعتبر شخصيات توم وجيري أفضل وأشهر شخصيات كرتونية على الإطلاق، لا أحد في العالم يجهل اسم هذه الشخصيات الكرتونية وكل شخص في العالم يحبها بما في ذلك الأطفال والكبار أيضًا، ويرتبط اسم الكارتون دائمًا بـ Tom and Jerry حيث Tom هو القط بينما Jerry هو الفأر، وهم دائما في قتال ومطاردات مستمرة وجيري دائما يهزم توم بذكائه، تم تقديمه لأول مرة في العالم في عام 1940 وما زال مشهورًا حتى الآن.

سكوبي دو

 شخصيات كرتونية
شخصيات كرتونية

سكوبي دو هو شخصية كرتونية معروفة وملهمة للغاية ومشهورة بأفعالها، إنه كلب مضحك للغاية وهو يعتبر أفضل صديق لكل طفل، بسبب الأعمال المذهلة التي يقوم بها، ولقد تم إصدار أول كارتون سكوبي دو في عام 1969، ولا يزال الأطفال يشاهدونه ويحبونه. لكن الكبار يعتقدون أن سكوبي دو شخصية مثيرة للشفقة، والكبار لا يهتمون به كثيرًا.

ويني ذا بوه

 شخصيات كرتونية
شخصيات كرتونية

Winnie the Pooh هو دب اعتاد دائمًا على ارتداء قميص أحمر، وهو من شخصيات ديزني المشهورة جدًا تم إصداره لأول مرة في الستينيات وما زال مشهورًا، وتعتبر كل أفلام هذه الشخصية ناجحة للغاية، وما زال الدب ويني محبوبًا من قبل الجميع في العالم الأطفال والكبار.

سوبر مان

 شخصيات كرتونية
شخصيات كرتونية

يُعتبر سوبر مان هو شخصية كرتونية مشهورة جدًا للبطل الخارق، فسوبر مان هي الشخصية الكرتونية المفضلة لجميع الأطفال تقريبًا، ويعتبر بطلاً ومعروفًا بحسناته ومساعدته للجميع، وتعد أكبر قوة لسوبر مان هي أنه يستطيع الطيران، وظهرت هذه الشخصية في عام 1988.

فتيات القوة

 شخصيات كرتونية
شخصيات كرتونية

فتيات القوة هن الشخصيات الشهيرة والمفضلة لدى الفتيات، صُنعت هؤلاء الفتيات من قبل بروفسور جونيور، ولديهن العديد من القوى الكبيرة، كما تم تسميتهن بأسماء تسمى Buttercup وBlossom وBubbles. تدور مسلسلاتهن الكرتونية بأكملها حول إنقاذ الولايات المتحدة من الأفعال الشريرة.

تم إجراء العرض الأول لهذه الشخصيات الكرتونية في عام 1998، وما زالت مشهورة في العالم بسبب الأداء المميز والمثير للاهتمام لهذه الرسوم المتحركة.

باربي

 شخصيات كرتونية
شخصيات كرتونية

كانت باربي في الأصل دمية صنعتها الفنانة روث هاندلر لابنتها، وقامت شركة ماتل بإنتاجها، ثم أصبحت الدمية الأكثر مبيعًا في العالم، ولها أكثر من 360 شكلا ليتناسب مع اختلاف الثقافات، تم التسويق لدمية باربي من خلال إنتاج أفلام كارتون، وأصبحت باربي أشهر وأفضل شخصية كرتونية في العالم بأسره، كل فتاة في العلم تقع في حب باربي فهي جذابة للغاية تجذب الفتيات إليها، بسبب الأشياء التي يستخدمونها مثل الملابس والأحذية والحقائب وبيوت الدمى والسيارات.

دورا المستكشفة

دورا المستكشفة هي شخصية كرتونية مثيرة للغاية وهي مشهورة جدًا بين الأطفال، وتعتبر أفضل صديقة لكل فتاة. صُممت هذه الشخصية الكرتونية، لإظهار المغامرات الشيقة لدورا الفتاة الجميلة وصديقها القرد وحقيبتها، وتعد هذه الرسوم الكرتونية ممتعة للغاية لأنها دائمًا تنجح في أي مهمة وتعمل من أجل ذلك.

 شخصيات كرتونية
شخصيات كرتونية
مصدر المصدر 1 المصدر 2
DMCA.com Protection Status