لايف ستايل

أفضل الطرق لزيادة الطاقة الإيجابية بالمنزل

يشعر المرء أحيانًا بالقلق ويعتقد أن ذلك يمكن أن يكون بسبب سوء حالته النفسية أو إصابته بمرض ما، ولكنه لم يلتفت إلى أنه من الممكن أن يكون سبب ذلك وجود طاقة سلبية بالمكان، وهناك العديد من الطرق لزيادة الطاقة الإيجابية بالمنزل سوف نذكرها في هذا المقال.

أفضل الطرق لزيادة الطاقة الإيجابية بالمنزل

يمكنك من خلال اتباع بعض الطرق لزيادة الطاقة الإيجابية بالمنزل أن تجعل منزلك أكثر إشراقًا وراحة، وتخرج من حالة الحزن والضيق التي لم تعرف لها سببًا محددًا، و إليك أهم تلك الطرق:

ازرع النباتات والزهور بالمنزل

زراعة النباتات في المنزل من أفضل الطرق لزيادة الطاقة الإيجابية بالمنزل، حيث تساعد على تنقية الهواء وتجميل المنزل، كما تعمل على تحسين المشاعر السلبية للمرضى أو كبار السن، لذا عليك أن تختار النباتات التي تسهل زراعتها والعناية بها وضعها أمام النوافذ المشمسة، مما يجعل المكان أكثر راحة وإيجابية.

مقالات متعلقة

توزيع مقدار من الملح في أركان المنزل

يعد الملح من المواد الطبيعية التي تقلل الطاقة السلبية بالمكان، وسوف تشعر بالفرق في حالتك النفسية بعد فترة من استخدامه.

أضف بعض الألوان المبهجة لغرفتك

يمكن أن تقوم بدهان غرف منزلك بألوان تبعث الراحة وتحسن الحالة المزاجية مثل الأخضر والأصفر والأحمر وجعلها أكثر إشراقًا وحيوية، كما يمكنك وضع الوسائد اللامعة على الأريكة، مما يكون له تأثير إيجابي في الشعور بالسعادة.

تخلص من الأشياء التي تسبب الفوضى

يسبب وجود بعض الأشياء غير المستعملة والمهملة الفوضى والتوتر، وقد يصل الأمر بالشخص إلى الشعور بالإجهاد والضيق، لذا عليك أن تتخلص منها حتى تشعر بالهدوء والراحة، ويمكنك تخصيص درج أو مكان معين في المنزل لوضع به تلك الأشياء لحين استعمالها، كما عليك أن تتأكد من أن طاولات المطبخ وطاولات القهوة نظيفة ولا توجد عليها أشياء كثيرة، ويمكنك وضع بدلًا منها إناء من الزهور.

عطر الغرف بروائح الزيوت الطبيعية

سوف يجعلك استنشاق رائحة الزيوت العطرة تشعر بالسعادة فهو من أفضل الطرق لزيادة الطاقة الإيجابية بالمنزل، لذا يمكنك وضع بضع قطرات من بعض الزيوت مثل اللافندر أو إكليل الجبل أو اليوسفي في زجاجة رذاذ وتخفيفها بمقدار من الماء لتظل رائحة الغرف منعشة لوقت طويل.

زين جدران منزلك بالزخارف الجميلة

ربما تشعرك أشياء بسيطة تزين بها منزلك بالسعادة مثل وضع بعض الزخارف والديكورات الرائعة التي تتناسب ألوانها مع ألوان غرف المنزل.

اسمح بدخول ضوء الشمس إلى غرف منزلك

طرق زيادة الطاقة الإيجابية بالمنزل

يساعد ضوء الشمس على تحفيز إنتاج فيتامين د، مما يعمل على تحسين الحالة المزاجية والشعور بالسعادة وتقليل أعراض الاكتئاب، لذا يمكنك فتح النوافذ للسماح بدخول الضوء الطبيعي إلى غرف المنزل، مما يجعلها أكثر إشراقًا وإيجابية.

استخدم الإضاءة المناسبة

تؤدي الإضاءة السيئة للغرف إلى الشعور بالاكتئاب، لذلك يُنصح بتوافر الإضاءة المناسبة بكل غرفة في منزلك مع الاعتماد على الضوء الطبيعي المار من النوافذ، وجعل المصابيح علوية لتحسين الحالة المزاجية.

حاول تقليل نسبة السموم بالهواء

حاول استعمال دهانات المنزل التي تحتوي على نسبة قليلة من المركبات العضوية المتطايرة من أجل تقليل كمية السموم بالهواء وزيادة الطاقة الإيجابية بالمنزل.

طرق جلب الطاقة الإيجابية للجسم

يحتاج الإنسان إلى أن يشعر بالراحة في المكان الذي يوجد به، وهناك بعض الطرق التي تساعد على جلب الطاقة الإيجابية للجسم ومنها:

مارس الرياضة

ممارسة الرياضة هي عمل رائع للتخلص من مشاكلك النفسية والجسدية، كما تساعد على التغذية العصبية للمخ وإصلاح خلاياه التي تأثرت بالإجهاد، وتعزز الرياضة هرمون الإندورفين الذي يمنحك الشعور بالسعادة.

تناول الأطعمة الطبيعية

سوف يساعدك تناول الأطعمة الطبيعية مثل الفواكه والخضروات على إكسابك طاقة إيجابية، حيث يحتوي الكثير منها على عناصر غذائية تساعد على الشعور بالسعادة.

تعامل مع الأشخاص الإيجابيين

كلما كان هناك أشخاص إيجابيون في حياتك زادت احتمالية تقليل التوتر والتأثير الإيجابي على السلوك وأنماط التفكير، كما أن الطاقة السلبية تزداد وتيرتها عندما يتعامل الشخص مع آخرين يتصفون بنظرة سوداوية للحياة.

الاهتمام بساعات النوم

يؤثر عدم النوم لساعات كافية على الحالة العقلية والشعور بالتوتر والحزن والإرهاق، لذا عليك أن تأخذ قسطًا من النوم لأن ذلك يعمل على تعزيز الطاقة الإيجابية بالجسم، كما يجب أن تتجنب النوم بجانب التلفزيون، وعدم مشاهدة البرامج العنيفة التي تزيد من توترك وانفعالك، كما أنه يمكن أن يؤثر ذلك على الساعة البيولوجية لديك وتظل يقظا لفترة طويلة.

اهتم بنفسك روحانيًا

افعل كل الأشياء التي تهذب جسدك وعقلك وتجعلك في حالة روحانية إيجابية والتي من أهمها ممارسة العبادات والتدبر في خلق الله، فربما تطعم طائرا أو كائنا أو تجبر خاطر إنسان ويكون ذلك عائدًا عليك بالخير والسعادة.

استغل جانبك الإبداعي

اكتشف الجانب الإبداعي بداخلك، وليس بالضرورة أن تقوم برسم اللوحات، بل ربما تستطيع كتابة بعض الأكواد أو حل مسائل رياضية واستمتع بالأشياء التي تقوم بفعلها لكي تشعر بالسعادة.

لا تتحدث كثيرًا عن مشاكلك وأمراضك

على الرغم من أننا نحتاج إلى إراحة النفس من وقت لآخر، ولكن إذا شكوت كثيرًا من مشاكلك وحالتك الصحية فقد يؤثر ذلك على حالتك المزاجية ويشعرك بالاكتئاب.

التأمل

طرق زيادة الطاقة الإيجابية بالمنزل

ممارسة التأمل طريقة رائعة لتقليل التوتر وتحسين اليقظة وصحة الجسم، ويمكنك إجراء ذلك بكل بساطة في المنزل، مما يشعرك بالراحة والسكينة.

ومن خلال ما سبق ذكره في مقال أفضل الطرق لزيادة الطاقة الإيجابية بالمنزل نستنتج أن هناك بعض الأمور البسيطة التي قد لا نلتفت إلى أهميتها في تخليص غرف المنزل من الطاقة السلبية التي تؤدي إلى الشعور بعدم الراحة.

الكاتب

  • كاتبة ومترجمة، متخصصة في علم النفس، أهوى الكتابة والسفر والطبخ، وأحب مشاركة القراء وصفاتي اللذيذة عن تجربة.

بواسطة
مصدر2
المصدر
مصدر 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Please rotate your device
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications