طرق منع الحمل المضمونة والآمنة

تلجأ العديد من السيدات إلى استخدام طرق منع الحمل وتأجيله منذ عصور قديمة، وتطورت هذه الطرق ورغم هذا تستخدم بعض السيدات طرقا شعبية قديمة وأخرى حديثة، وتستخدم السيدات هذه الطرق وذلك لعدة أسباب أو لظروف محيطة بها هي والزوج، ولكل سيدة طريقتها الخاصة التي تمنع بها الحمل، وكل سيدة لها ظروف صحية أو ما يناسب حالتها فقد تستجيب مع طريقة ولا تستجيب مع طريقة أخرى،  وقد يصاحب بعض الطرق آثار سلبية كالنزيف.

طرق منع الحمل المضمونة والآمنة

طرق منع الحمل

من الجدير بالذكر أن طرق منع الحمل كثيرة ومتعددة، وتلجأ لها السيدات لتنظيم النسل وتوجد بعض الحلول التي تمنع الحمل منها ما هو طبي، ومنها ما يتم اللجوء فيه إلى الأعشاب.

طرق منع الحمل بالأعشاب

تقدم لنا الطبيعة العديد من الأعشاب الطبيعية والتي يستخدمها الإنسان في شتى الأمراض، ومن الأمور التي توجد بالأعشاب هي وجود أعشاب تمنع الحمل وهذه الأعشاب تتمثل في الآتي:

  • عشبة الكوهوش الأزرق: تعد هذه العشبة من أهم وأكثر الأعشاب التي تساعد في منع الحمل، حيث تحتوي هذه العشبة على مواد تمنع من إحداث الحمل.
  • عشبة النيم: تعمل عشبة النيم على منع الحمل لكلا الزوجين، حيث تعمل هذه العشبة على منع الخصوبة عند النساء وكذلك عند الرجال وقتل الحيوانات المنوية، كما أنها تحد من كفاءة خصوبة البويضات كذلك من كفاءة الحيوان المنوي.
  • النعناع: قد تم استخدام النعناع قديما في تحديد النسل، حيث إنه يعمل على تحفيز الدورة الشهرية فبالتالي يمنع الحمل.

شاهد أيضاً: مراحل تطور الجنين

اقرأ أيضا

طرق منع الحمل للعرسان

توجد العديد من الطرق التي ننصح بها العرسان الجدد لمنع الحمل وهذه الطرق تتمثل في الآتي:

  • الواقي الذكري: حيث إنه يعمل على منع السائل المنوي من الوصول إلى رحم المرأة.
  • كما توجد الوسائل الهرمونية: التي تأخذها المرأة وتتمثل في الآتي:
  • يتم أخذ الوسائل الهرمونية على صورة حقن عضلية يتم أخذها من قبل المرأة وهذه الحقن تؤدي إلى تأخير الحمل، كما أنه توجد حبوب خاصة بمنع الحمل وهذه الحبوب تمنع من إفراز هرمون التبويض، كما توجد لاصقات طبية تمنع من الحمل، وتوجد كبسولات يتم وضعها في الذراع من خلال طبيبة نسائية متخصص تمنع من الحمل.
  • طريقة تجنب الجماع فترة التبويض: لمعرفة أيام التبويض الخاصة بالمرأة فيجب عليها الذهاب إلى الطبيبة الخاصة بأمراض النسائية والتوليد، والتي من خلالها يمكنها معرفة أيام تبويضها، وفي هذه الفترة يمكن للمرأة تجنب العلاقة الحميمية التي تكون فيها البويضات ناضجة ومستعدة للتلقيح.
  • طريقة القذف الخارجي: يمكن اللجوء للقذف الخارجي دون الحاجة إلى القذف داخل المهبل، ولكن هذه الطريقة غير مضمونة لأنه من الممكن أن يحدث قذف خفيف في الرحم.
  • استخدام اللولب الرحمي: يتم استخدام اللولب الرحمي لمنع الحمل، فمنه ما يحتوي على هرمونات تعمل على منع الحمل، ومنها ما هو نحاسي يعمل على غلق الرحم، وهذا اللولب يستمر بقاؤه لمدة ثلاث سنوات.
  • استخدام أدوية وكريمات: توجد العديد من أنواع الكريمات والأدوية التي يوجد بها مواد تقوم بقتل الحيوانات المنوية، ولكن يجب على المرأة أن تستخدم كريمات مضادة للفطريات، حيث إن هذه الكريمات التي تسبب في قتل الحيوانات تؤدي إلى إصابة المرأة بالالتهابات الفطرية.

أحدث وسائل منع الحمل 2020

  • جهاز مانع الحمل المزروع، هذا الجهاز تتم زراعته تحت الجلد، كما يسمى بالكبسولة، ويعمل هذا الجهاز على منع الحمل بنسبة كبيرة جدا قد تصل إلى 99% وليس له أي أضرار جانبية، ويعمل هذا الجهاز على منع عملية التبويض، ولكن من الممكن أن يتسبب في حدوث صداع أو أن يؤدي إلى تغيرات في الوزن، كما يعمل على إحداث تعب في الذراع.
  • الواقي الأنثوي، يعمل هذا الواقي على منع الحمل بنسبة 82% كما له فاعلية في حمايته من نقل العدوى والأمراض.
مصدر

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status