طريقة عمل السجق في المنزل بأشكال مختلفة

تختلف طريقة عمل السجق في المنزل من شخص إلى آخر فالبعض يعشقه مع الخضروات والفلفل والطماطم والبعض يفضل تناوله كما هو من دون أي إضافات فقط بعض البهارات، طريقة عمل السجق كذلك مختلفة من شيف إلى آخر حيث قدمها الشيف الشربيني بطريقة مختلفة عن الشيف هالة وكذلك طريقة عمل السجق للشيف مروة الشافعي تعتبر الأشهر والمختلفة كليا عنهما كليهما.

السجق في الأصل هو عبارة عن لحم البقر أو الدجاج أوالعجل أو السمك حسب الرغبة، ولكن الأشهر على الإطلاق هو سجق العجل أو الدجاج، ويتم إضافة التوابل والملح إليهما ومكونات معينة تمنعهم من التلف، وتختلف ثقافة كل بلد في عمل السجق، حيث أن طريقة عمل السجق الإسكندراني هي الأشهر على الإطلاق في مصر حيث تكون مكونة من السجق المحمرة مع الطماطم والبصل والفلفل الألوان إليكم أفضل الخطوات لعرفة طريقة عمل السجق بأكثر من طريقة في السطور القليلة القادمة.

طريقة عمل السجق البلدي للشيف هالة

بماق لا يقاوم تعرف على أفضل طريقة عمل السجق في المنزل

المكونات

نحتاج لإنجاح هذه الوصفة إلى كيلو من السجق البلدي، قطعة صغيرة من اللية المفرومة يمكن شراؤها من الجزار، 2 ثمرة من البصل كبيرتان على أن يكونا مقطعتين إلى جوانح «جوليان»، نصف كيلو من الطماطم المقطعة إلى جوانح أيضا ونصف كيلو من الفلفل الرومي الأخضر المقطع إلى جوانح، عدد 4 من قرون من الفلفل الحار المفروم «يمكن الاستغناء عنه» وملعقة كبيرة من الثوم المفروم بعض البهارات مثل الملح والفلفل الأسود والكمون، ربع كوب من الخل وربع كوب من الزيت.

طريقة تطبيق الوصفة

في زجاجة بلاستيك وذات غطاء محكم يتم وضع الخل مع ملعقتين من الزيت مع الملح والكمون والفلفل الأسود والثوم المفروم والفلفل الحار المقطع إلى حلقات ويتم رجها جيدا وغلقها وعمل ثقوب في الغطاء وتركها على الجانب، في مقلاة كبيرة على النار يتم وضع باقي الكمية من الزيت واللية المفرومة مع التقليب لعدة دقائق ثم بعد ذلك يتم وضع السجق مع التقليب الجيد.

وبعد ذلك يضاف الفلفل حتى يلاحظ أنه ذبل تماما ويتم استخدام الزجاجة التي تم تحضيرها مسبقا عن طريقة سكب كمية من التتبيلة من الثقوب الموجودة في الغطاء من الحين إلى الآخر إلى السجق، وكلما نشفت السوائل التي تكون حول السجق نضيف القليل من التتبيلة، وعندما يقترب السجق من الحصول على درجة النضج الكاملة.

يتم إضافة البصل المقطع والطماطم حتى يذوبان تماما مع إضافة القليل من التتبيلة من الحين إلى الآخر وبعد النصج يتم رفع السجق من على النار مع تقليبه فيما تبقى من التتبيلة وعمل ساندوتشات من الخبز البلدي أو الفينو ويتم تقديمه مع القليل من المخلل والبطاطس المحمرة.

طريقة عمل السجق البلدي مروة الشافعي

اقرأ أيضا

بمذاق لا يقاوم تعرف على أفضل طريقة عمل السجق في المنزل

المكونات

كيلو من السجق مع 4 فصوص من الثوم المفروم، وملعقة كبيرة من الكزبرة الجافة، و2 ثمرة  من البصل المقطع إلى مكعبات صغيرة ومتساوية، عدد 2 من الطماطم المقطعة إلى مكعبات، وملعقة كبيرة من صلصة الطماطم المركزة، القليل من الملح والفلفل.

طريقة تطبيق الوصفة

في مقلاة كبيرة على النار يتم وضع ملعقتين من الزيت وتسخينهم جيدا وبعد ذلك يتم إضافة السجق حتى يتغير اللون الخاص به، بعد ذلك يتم إضافة الثوم والكزبرة الجافة وتسوية السجق حتى النضج الكامل، بعد ذلك يتم إضافة البصل والطماطم حتى يذوبان من ثم إضافة الملح والفلفل الأسود وملعقة الصلصة وعمل ساندوتشات في الخبز الفينو أو البلدي كما يفضل تقديمها مع المخلل والبطاطس المحمرة.

طريقة عمل السجق البلدي للشيف الشربيني

بمذاق لا يقاوم تعرف على أفضل طريقة عمل السجق في المنزل

المكونات

كيلو من السجق البلدي، ثمرتان من البصل و2 ملعقة من الثوم المفروم و3 ثمرات من الطماطم وملعقة من الكزبرة الخضراء المفروم، وملح وفلفل أسود وكمية مناسبة من الفلفل الحار حسب الراغبة وفلفل ألوان، مرقة طعام.

طريقة تحضير الوصفة

في مقلاة على النار يتم وضع شرائح البصل المقطعة مع قليل من الزيت مع وضع مكعب من المرقة والملح والفلفل الأسود، مع التقليب لعدة دقائق ثم بعد ذلك يتم وضع السجق البلدي ويتشوح قليلا حتى يتغير اللون الخاص به، من ثم إضافة الثوم المفروم، مع وضع الفلفل الألوان المقطع إلى شرائح رفيعة وإضافة الطماطم المقطعة إلى شرائح، بعد التقليب المستمر وبداية ذوبان الخضروات يتم إضافة الفلفل الحار المقطع والكزبرة الخضراء والتقليب لعدة دقائق قليلة أو حتى تمام النضج بعد ذلك يتم تقديمه.

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا اطلع على الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

Open

Close
DMCA.com Protection Status